جامعات
أخر الأخبار

أين أقيمت أول بطولة لكأس العالم؟

كأس العالم

أين أقيمت أول بطولة لكأس العالم؟ وكانت أول كأس العالم لكرة القدم في عام 1930 وهي عبارة عن بطولة عالمية على رياضة كرة القدم وتسمى كأس العالم ويتم استضافة المنتخبات في تاريخ 13 إلى 30 شهر يوليو و يتم اختيار المنتخبات من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم المسمى الفيفا ويتم اختيارهم بعد عقد مؤتمر في برشلونة في تاريخ 18 من شهر مايو عام 1929 وكانت الأوروغواي تحتفل بالذكرى المئوية لاستقلالها وتعتبر بطولة كأس العالم هي البطولة الوحيدة من جميع البطولات التي لا يوجد بها تصفيات مؤهلة، والآن سوف تتعرف على كأس العالم من خلال مقالنا على موقعنا موسوعة محتواك.

أين أقيمت أول بطولة لكأس العالم؟

وتم إقامة أول مباراة عالمية لكرة القدم في عام 1872 وكانت المباراة بين منتخب إنجلترا ومنتخب اسكتلندا وانتهت المباراة بنتيجة التعادل السلبي بين الطرفين وقامت الأوروغواي  بتنظيم أول بطولة لكأس العالم لرياضة كرة القدم وكانا تقديرا لتتويج منتخب الأوروغواي تحت لقب بطل دورتين متتاليتين وكان ذلك في عام 1924 وفي عام 1928 وهو أيضا أن شاملا الاحتفال صيف 1930 بالاستقلال السياسي الدولة ولا يوجد في هذه الفترة إلى تصفيات المنتخبات المشاركة، ‏بل هي مباراة لدول معينة ‏وكان تتعرض هذه الدول إلى مقاطع من الدول الأخرى ولهذا السبب اقتصر عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم 13 منتخب وأربع منتخبات أوروبية ومنها سبعة منتخبات من أمريكا الجنوبية و منتخبين من أمريكا الشمالية ومن أمريكا الوسطى.

أقرأ أيضاً: ديانة فايزة العماري والدة مبابي لاعب فرنسا باريس سان جيرمان.

كأس العالم

‏قررت دولة هولندا وإسبانيا والسويد وإيطاليا والأوروغواي التقدم باستضافة إلى بطولة كأس العالم وتم الموافقة على طلب الأوراق من قبل الاتحاد الدولي لرياضة كرة القدم الفيفا في عام 1929 والعباد أول مباراتين في كأس العالم في توقيت واحد وفاز في المباراة الأولى منتخب فرنسا ومنتخب الولايات المتحدة لكرة القدم وفايزة على دولة المكسيك واحد مقابل أربعة وبلجيكا صفر مقابل ثلاثة على التوالي وكان الهدف الأول في بطولة كأس العالم هو أحرزه لاعب فرنسي.

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذى تحدثنا فيه عن أين أقيمت أول بطولة لكأس العالم؟ وفي الختام أتمنى لكم الاستفادة من المعلومات التي قدمناها لكم وشكراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى