منوعات

احضر المعلم إلى الصف عبوتين في كل منهما ٢٤ قلما

احضر المعلم إلى الصف عبوتين في كل منهما ٢٤ قلما، وثلاث عبوات في كل منهما ١٥ قلما. أي مما يأتي لا يمثل مجموع عدد الأقلام في العبوات جميعها، تعد مادة الرياضيات من المواد المهمة في حياتنا، إذ أنها تحتاج غلى تفكير وتدقيق سليم من قبل الطلبة وأن تتوفر فيهم مهارات الذكاء العليا لكي يستطيعوا حل المسألة بسهولة، وسنتعرف في سطور مقالنا على حل المسألة التعليمية أعلاه، وقبل الإجابة عن السؤال الرياضي لابد من العمل بمجموعة من الترتيبات وتحليل المسألة إلى عواملها الأساسية، مع استعمال عمليات الضرب الأساسية من جمع وطرح وضرب وقسمة وغيرها.

نبذة عن مادة الرياضيات

الرياضيات مادة علمية وهي من ضمن المواد الأساسية في التعليم العربي بشكل خاص وحتى التعليم الأجنبي، إذ لا يمكن العيش بدون مادة الرياضيات، فعلى سبيل المثال هل يخلو يومنا من وجود العمليات الحسابية عند الذهاب للسوبر ماركت مثلا أو إجراء عملية بنكية، والجدير بالذكر أن الفضل يعود في تأسيس مادة الرياضيات للعالم المسلم أبو عبد الله المسلم الخوارزمي.

احضر المعلم إلى الصف عبوتين في كل منهما ٢٤ قلما، وثلاث عبوات في كل منهما ١٥ قلما. أي مما يأتي لا يمثل مجموع عدد الأقلام في العبوات جميعها

حل المسألة الرياضية

حضر المعلم إلى الصف عبوتين في كل منهما ٢٤ قلما، وثلاث عبوات في كل منهما ١٥ قلما. أي مما يأتي لا يمثل مجموع عدد الأقلام في العبوات جميعها، بناءا على المعطيات السابقة فإن المعلم قد أحضر إلى الصف 5 عبوات، عدد الأقلام في  العبوتين الأولى 24 قلما، والثلاث عبوات 15 قلم، وبناء عليه فإن الإجابة الصحيحة هي:-

5*(24+15)

في ختام مقالنا تعرفنا على حل المسألة الرياضية المتعلقة احضر المعلم إلى الصف عبوتين في كل منهما ٢٤ قلما، وثلاث عبوات في كل منهما ١٥ قلما. أي مما يأتي لا يمثل مجموع عدد الأقلام في العبوات جميعها، وتعرفنا على مادة الرياضيات .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق