منوعات

اذاعة عن يوم المعلم العالمي كامل الفقرات

مقدمة إذاعية مدرسية عن يوم المعلم

اذاعة عن يوم المعلم العالمي كامل الفقرات، العلم يبني بيوتا لا عمد لها والجهل يهدم بيوت العز والكرم، فللعلم مكانة عظيمة وعريقة تقع مسؤولية التعليم على المعلم الذي لا يوفر جهدا من أجل تخريج أفواجا من الطلبة المميزة ليصبحوا دكاترة ومهندسين وأصحاب مهن بناءة ومحترمة يوما ما، فالمعلم مهما تحدثنا عنه لن نوفيه حقه علينا، لذا تم تخصيص يوم عالمي خاص بالمعلم للإشادة بمجهوداته وصبره على طلبته، وفي سطور مقالنا سنضع لكم اذاعية مدرسية كاملة عن يوم المعلم العالمي .

مقدمة إذاعية مدرسية عن يوم المعلم

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على أشرف الخلق والمرسلين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ، تحياتي أرسلها إليكم أعزائي وأبنائي الطلبة، وها قد اجتمعنا اليوم بعد اشراق صباح يوم جديد ملئ  بالحب والنشاط والحيوية لنتكلم معا على يوم من أفضل الأيام في المرحلة الدراسية إلا وهو يوم المعلم.

فأما بعد ها نحن في هذا اليوم الموافق ……الأحد…من شهر “…10…… لعام……2022…، في هذا اليوم اجتمعنا لنحتفل بيوم المُعلم، كيف لا وهو ركن الأساس في المدارس والجامعات إذ أنه على يديه يتخرج الباحثين والمعلمين والدعاة والأدباء وغيرهم من أبناء الوطن وخير ما نستهل به برنامجنا آيات عطرة من الذكر الحكيم يتلوها على مسامعكم الطالب …..

شاهد أيضا:- مقدمة إذاعة مدرسية طويلة وجميلة للبنات خاتمة

فقرة القران الكريم عن يوم المعلم 

قال الله عزوجل في كتابه العزيز ” بسم الله الرحمن الرحيم، { ‏‏يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ }

فقرة الحديث النبوى الشريف عن المُعلم 

عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: “طلبُ العلمِ فريضةٌ على كلِّ مسلمٍ، وإِنَّ طالبَ العلمِ يستغفِرُ له كلُّ شيءٍ، حتى الحيتانِ في البحرِ

شاهد أيضا:- هل تعلم اذاعة مدرسية فقرة معلومات عامة

كلمات للمُعلم في يومه

  • معلمي يقف الكلام حائراً عاجزاً للحديث عنك في يومك هذا، فيوم المعلم يوم يعز علينا أن نذكرك فيه أنا وكل الطلاب لأن فضلك كبير جدا علينا، فأنت نواة المستقبل لطلبتك جميعا، نحيا بصوتك ونكبر بتحقيق الهدف الذي رسمته لنا لكل كل الود والحب .
  • نرى الرجال في مناصبهم وهم جالسون بقوة وثقة، وعندما تسأله ما السر يقول لك الأستاذ فلان علمي، فأنت من سلحته بهذا السلاح ليصل إلى ما هو عليه الآن .

أبيات شعر عن اذاعة يوم المعلم العالمي كامل الفقرات

حيّاكُمُ اللهُ أَحيُوا العلمَ والأدبا إن تنشُرُوا العلمَ يَنشُرْ فيكُم العَرَبا ولا حياة لكم إلّا بجامعة ٍ تكونُ أمَّا لطُلّابِ العُلاَ وأَبَا

شاهد أيضا:- ألغاز وأسئلة للاذاعة المدرسية واجابتها مضحكة

خاتمة الإذاعية المدرسية

  • وفي الختام انتهينا من اذاعة هذا اليوم، ونتمنى أن نكون قد وافينا المعلم حقه، موضحين لكم طلابنا الأعزاء، أن تبدأ بمرحلة جديدة مع معلمك تكن له فيها كل التقدير.

في ختام مقالنا تعرفنا على الاذاعة المدرسية كاملة عن المعلم مع ذكر أهمية المعلم في حياة طلابه وكيف أن فضله كبير، فقم للمعلم وفه التبجيلا، كاد المعلم أن يكون رسولا .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق