منوعات

اذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية جاهزة pdf

اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

اذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية جاهزة pdf، يمكن الاستعانة بفقراتها الأساسية في كتابة محتوى مميز لإذاعة الطابور الصباحي، كما وتتناسب مع الفئة العمرية لهذه المرحلة، لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية وقدراتهم العقلية، وفي ظل البحث عن ما يتناسب معهم؛ سوف نتناول في مقال اليوم طرح اذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية جاهزة pdf.

اذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية جاهزة pdf

تعتبر الإذاعة المدرسية هي المحطة الأولى التي يتم بها افتتاح الطابور الصباحي، في كافة المدارس المتوزعة في الوطن العربي، ويبدأ الطابور الصباحي بها، وهي تأتي كانطلاقة صباحية تتضمن مزيد من المعلومات والفقرات المميزة، كما ويتم ترتيب فقراتها ويتم تنسيقها، لتحظى بإعجاب وحب واندماج من قبل الطلبة أثناء الالقاء، والمعتاد هو ان تبدء الإذاعة بحمد الله تعالى وشكره على النعم، ثم بفقرة القرآن الكريم ويستهل بها بإلقاء آيات قرآنية، لتتوالى الفقرات بعد ذلك وتعتمد بشكل كبير على قدرات ومهارات الطالب.
وفي وقت الانتهاء من القاء الإذاعة المدرسية؛ يقوم الطالب بختامها بفقرة ختامية مميزة ورائعة، وبأسلوب تفاعلي في النهاية يتخلله الدعاء والتحية، ويمكنكم الاطلاع على نص كامل ومتكامل للإذاعة كالتالي.
  

إذاعة مَدرسية مميزة ومثيرة

اذاعة مدرسية مميزة

هنا نتناول نمط مميز للإذاعة المدرسية، يبحث عنه الطلبة بشكل متزايد في الآونة الأخيرة، للابتعاد عن النمط المألوف لها والمطروح منذ سنوات بعيدة، وبالتالي فإن الطالب يرغب بإحداث تغيير لينال على استحسان المستمعين واعجابهم.

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

يتميز الطالب في القاء الإذاعة، بصياغة أجمل الكلمات والعبارات الغير مألوفة، وسوف نتناول هنا مقدمة جديدة يمكن البدء بها أولى فقرات الإذَاعة، وهي كما في هذا النحو:

نبدأُ مُقدمّة إذاعتَنا المدرسيّة بالبسملّة، والسلامُ عليّكمْ، وذكرِ الصلاة على نبيّ الله وحبيبهُ مُحمد -صلى الله عليّه وسلم-، مُديريْ الفاضل، مُعلمينَا المُميّزيّن، طلبّةُ مَدرستّي الأعزاءْ، يُسعدنُا نحنُ طلاب الصفُّ …. أنّ نقدم لكَم إذاعتُنا المدرسيّة المُميّزة لهذا اليوم، راجيّن من المولى عز وجل أنْ تنالَ على إعجابكمْ، وخيّرُ ما نبدأ بهِ إذاعتنا آياتٌ عطرة من الذكرِ الحكيّم، يتلوها على مسامعكم الطالبُ ….، والآنُ مع فقرّة من المعلومات الدينيّة التي يُقدمَها لكم الطالبْ …، ننتقلُ الآنَ إلى فقرة ترفيّهيّة جميّلة تتضمنُ مجموعة من الألغازِ الثقافيّة مع جوائز لمنْ يخمنُ الإجابةَ الصحيحة، وسنترككم في هذه الفقرة مع الطالب ….، وبعد هذه الفقرةِ الممتعة نختمُ إذاعتنَا بشعر جميّل يحملُّ كلمات فصيّحة ومُعبّرة بصوتِ الطالب ….، وفي نهايةِ إذاعتنا نشكركم على حُسِنْ استماعكم، ونُوجه شُكرنا الجزيلَ لصاحبِ العطاء، ومن أشرف على إذاعتنا لهذا اليّوم المُعلم …،  نتمنى لكم يومًا موفقًا ودمتم بخير.

اذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية

ان من أهم ما يميز هذه المرحلة العمرية، وهو ادراكها للعديد من المبادئ والمفاهيم الغير متعارف عليها من قبل، وبالتالي فلابد من ارفاق محتوى ومضمون مفيد له القدرة على الوصول الى عقول الطلبة، وهُنا إذاعَة متكاملة كالتالي:

مدير مدرستنا المحترم، المعلمين والمعلمات الإجلاء، زملائي وزميلاتي الطلاب والطالبات الأعزاء، تحية طيبة عطرة مليئة بالحب والإخلاص، والنشاط والطاقة، والأمل والتفاؤل نحو مستقبل أفضل. يسعدني ويسعد أسرة الإذاعة المدرسية لهذا اليوم الموافق…. أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية بعنوان “…..”. ومع أولى فقراتنا الصباحية لهذا اليوم، وهي فقرة القرآن الكريم، يتلوها على مسامعكم الطالب/… بعض آيات الله البينات بصوته العذب.

أجمل فقرة للصباح المدرسي

إن له لحلاوة وإن عليه لطلاوة، وإن أعلاه لمثمر، وإن أسفله لمغدق، وأنه يعلو ولا يعلى عليه، من حكم به عدل ومن خاصم به فجر. ومع خير كلام الأنام وفقرة الحديث الشريف والطالب/… خذوا الحكمة من أفواه الحكماء ولا تتخذوها من أفواه السفهاء، ومع فقرة الحكمة والطالب/… الشعر غذاء الروح، تغني الشعراء به في جميع الأزمان وفي كل الأوقات، ومع فقرة الشعر والطالب/… والآن مع فقرة المرح والفرح والتعلم، وفقرة سؤال وجواب والطالب/….. وأخيراً َليس آخراً نستمع إلى كلمة الصباح والطالب/… ختاماً نستودعك الله الذي لا تضيع ودائعه وإلى لقاء آخر والسلام عليكم، مع تحيات أسرة البرنامج الإذاعي، كان معكم الطالب/…

والى هنا نصل بكم الى نهاية فقرات مقال اليوم وختامه، والتي تناولنا فيها الحديث عن اهم الفقرات المتضمنة للإذاعة المدرسية، وما يحتاجه الطلبة في اعدادها بشكل مميز.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق