جامعات

التسجيل للامتحان التكميلي 2022 رابط موعد

التسجيل للامتحان التكميلي 2022 رابط موعد، تفصل بيننا بضعة أيام وتنتهي مدة التسجيل للثانوية العامة “توجيهي” التكميلي دورة عام 2022 لكافة طلبة الأردن، والتي بدأت صبيحة يوم الأربعاء 5 أكتوبر 2022 إلكترونياً، ووفقا لوزارة التربية والتعليم، فإن التسجيل لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة 2022/ الامتحان التكميلي، سوف يكون عبر تقديم طلب اشتراك لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة/ الامتحان العام 2022، وبالإضافة للطلبة غير المستوفيين لمتطلبات النجاح وطلاب رفع المعدل للخطط الدراسية من 2017/2018 فما بعد.

موعد التسجيل لامتحان التوجيهي التكميلي 2022 في الأردن

منذ أن أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية عن موعد التسجيل لامتحان التوجيهي التكميلي 2022 الأردن، كان هناك اهتمام كبير وواسع النطاق من طلبة التوجيهي للتعرف على الموعد، وبناء عليه سنزودكم بتاريخ التسجيل التالي:

  • أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء التسجيل لامتحان التوجيهي التكميلي صباح يوم الأربعاء 05/10/2022.
  • يستمر حتى الخميس 20/10/2022.
  • وأشارت الوزارة إلى أن الموعد النهائي لتلقي طلبات المشاركة لن يكون متاحا بعد هذا التاريخ.
  • وقال أيضا سيكون إلكترونيا لامتحان التوجيهي التكميلي وسيكون من خلال الرابد التابع للوزارة.
  • وقالت الوزارة إنه يجب على الطالب التقديم إلكترونيا دون الحاجة إلى مراجعة وزارة التعليم.
  • أما بخصوص رسوم التسجيل، دفعها خلال فترة المعلنة.
  • بإمكان الطلاب دفع الرسوم عبر (إي فواتيركم) (eFAWATEERcom) عن طريق التطبيق أو الوكلاء المعتمدين.
  • بالنسبة للطلبة الوافدين، أو الذين ليس لديهم هوية أردنية، يجب عليهم مراجعة قسم الامتحانات في مديرية التربية والتعليم التي ينتمون إليها.
  • ستحتاج إلى إحضار صورتين حديثتين متطابقتين للوثيقة الشخصية قياسهما 4×6 بعد إتمامه لعمليتي الدفع.

رابط التسجيل لامتحان الثانوية العامة التوجيهي التكميلي 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية، اليوم الاثنين الموافق 4/10/2022، عن رابط التسجيل للامتحان التكميلي للدورة التكميلية لثانوية التوجيهي 2022 للعام الدراسي الحالي، ومن المرجح أن يعقد خلال الأيام المقبلة.

  • وزارة التربية والتعليم كانت قد أعلنت عبر منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، عن رابط  توجيهي الأردن، وبإمكانك الدخول على الرابط من هنا.
  • كما أوضحت الوزارة أن الطلبة الراغبين في الالتحاق بالدورة التكميلية لامتحان شهادة الثانوية العامة يمكن أن يجرى في الفترة من 5 إلى 20 أكتوبر من شهر أكتوبر الجاري.

بيان وزارة التربية والتعليم 

بيان الوزارة الذي قامت بنشره عبر صفحتها على الفيس بوك جاء به “إن التسجيل للامتحان التكميلي دورة شهر أكتوبر متاح لجميع الطلبة الذين تقدموا بطلب اشتراك شهادة الدراسة الثانوية العامة/ العام لعام 2022”.
وأضاف البيان أيضاً أن التسجيل متوفر “إلى الطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح، وطلبة رفع المعدل للخطط الدراسية للعام الدراسي 2017/2018 وما بعده”، والوزارة قامت بالدعوة الى التسجيل لجميع من انطبقت عليهم الشروط.

وصلنا لختام مقالنا لليوم، حيث تحدثنا عن موعد ورابط الامتحان التكميلي 2022، انتظرونا بمقالات جديدة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق