منوعات

تخصصات الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية مع المعدل 2022

تخصصات الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية

تخصصات الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية مع المعدل 2022، وهي من اهم الجامعات التي تحتوي على كليات لها مستقبل كبير، ويهتم الكثير حول رسوم الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، وتقدم عدد من التخصصات التي تناسب تطلعات الطلاب المنضمين لها، ومن خلال موسوعة محتواك سوف نتعرف على اقسام وتخصصات كليات العلوم التطبيقية، لتكونوا على اطلاع مستمر مع اهم التخصصات التي ترغبون في  التقديم عليها.

تخصصات الكليات الجامعية للعلوم التطبيقية

رغم ما تمر به دولة فلسطين الشقيقة نتيجة الاحتلال، إلا أنها كانت ولا تزال منارة للمعرفة في الوطن العربي والعالم أجمع، حيث توجد إحدى أفضل الجامعات في الشرق الأوسط، والتي يحتوي على العديد من التخصصات التي قد لا تكون متوفرة في أي من الجامعات.

تصل طاقتها الاستيعابية إلى حوالي 8000 طالب وطالبة يتلقون تعليماً مختلفاً في أكثر من 30 مجالاً بدرجات متفاوتة، ويمكن الاستعلام بشكل أكبر من خلال الدخول الى بوابة الجامعة القبول والتسجيل والتعرف على معدل القبول في التخصصات من هنا.

لا بد للإنسان أن يعمل في المجال الذي يحبه، فلا يتلقى العلم من الكتب إلا دون أن يستفيد منها في حياته العملية، لذلك من خلال ما يلي سنتعرف على جميع تخصصات كليات الجامعة للعلوم التطبيقية وأقسامها. من خلال السطور القادمة.

تخصصات الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية مع المعدل 2022

أقسام البكالوريوس

هي الأقسام التي يدرس فيها الطالب لمدة أربع سنوات من أجل الحصول على شهادة معادلة لمؤهل أعلى من الجامعات المصرية. تتكون هذه الأقسام على النحو التالي

تخصصات الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية مع المعدل 2022
تخصصات الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية مع المعدل 2022

1- قسم تكنولوجيا المعلومات

وهي من أهم الأقسام المتوفرة في الكلية، والتي من خلالها يمكن دراسة كل ما يتعلق بالتكنولوجيا الجديدة في مجال الأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة الكمبيوتر، حيث يستطيع الطلاب الخريجون مواجهة التحديات التي يتم إنتاجها كل يوم. بسبب التطور التكنولوجي المستمر.

2- قسم الهندسة ونظم المعلومات

بالرغم من تقارب المصطلحات، يجب أن نعلم أن القسم السابق معني بتكوين الأجهزة من حيث الأجزاء، بينما أنظمة المعلومات هي كل ما يتعلق بالأجهزة الإلكترونية من حيث البرمجة، أي أن القسم معني بتصميم البرمجيات، والتي من المتوقع أن يكون لها أكبر مساحة في سوق العمل.

وبتخرج الطالب أصبح قادرًا على إعداد الأنظمة المختلفة للأجهزة دون عناء مما يسهل كثيرًا على مستخدمي الأجهزة الإلكترونية الجديدة.

3- قسم إدارة الأعمال

وهو من أهم تخصصات كليات العلوم التطبيقية بالجامعة والتي من شأنها أن تفرز جيلاً قادرًا على النهوض باقتصاد الدولة، حيث تخرجت أجيال من هذا القسم درست كل ما يتعلق بالمجالات التجارية والمعاملات المالية.

قسم التمريض والعلوم الصحية الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية

قسم التمريض من الأقسام التي برعت في السنوات الأخيرة، حيث تخرج منه مجموعة من الطلاب، مستعدين للقيام بأي من الإسعافات الأولية، ولا يقتصر الأمر على الإسعافات الأولية فقط، بل يدرسون في القسم كيفية التعامل مع الحالات الطارئة بأنواعها، كما يتعاملون مع العلوم الصحية برمتها.

تخصصات ماجستير إدارة الأعمال ومجالات العمل

قسم الدراسات الإنسانية والإعلام الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية

يعتبر هذا القسم من الأقسام الأدبية، حيث يدرس الطالب جميع الدراسات المتعلقة بمجال الصحافة، كما يتعامل مع العديد من دراسات الحياة التي تفيده في مختلف المجالات.

شاهد أيضا: تخصصات ماجستير إدارة الأعمال ومجالات العمل

6- قسم العلوم التربوية

يختص هذا القسم بتخريج دفعات من المعلمين حيث يدرس الطالب جميع العلوم التربوية التي تخول المعلم تربية الطفل وإعداده لمواجهة التحديات الحديثة التي سيواجهها في المستقبل.

تخصصات دبلوم في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية مع رسوم

ناقشنا قبل كل شيء الأقسام التي يحصل الطالب منها على درجة البكالوريوس، ولكن من الضروري أيضًا التعرف على التخصصات التي تمنح الدبلوم للطالب، الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية والتي يمكننا معالجتها من خلال ما يلي..

تخصصات الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية مع المعدل 2022
تخصصات الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية مع المعدل 2022

1- قسم هندسة الحاسبات

وهو القسم الذي يمكنه قبول أي فرد من الناس، وتتم الدراسة في هذا القسم بمعدل 19 ساعة، ويبلغ إجمالي مصروفاته حوالي 217 ديناراً.

2- قسم التخدير والإنعاش

وهي احدى الأقسام في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية التي تمنح الدبلوم على ان تكون الدراسة بمعدل 74 ساعة بمعدل 25 دينار للساعة.

3- قسم الأمن المؤسسي

من أهم اختصاصات كليات العلوم التطبيقية بالجامعة هو قسم الأمن المؤسسي والذي من خلاله يستطيع الطالب الخريج حماية منشآت بلاده.

شاهد أيضا: معدل قبول تخصص العلوم الجنائية 1443 شروط التسجيل

4- قسم هندسة السيارات

أحد الأقسام العملية التي يعرف الطالب الخريج منها جميع أجزاء السيارات، ويمكنه إصلاح الأضرار فيها وهو القسم المطابق للميكانيكا في كليات جمهورية مصر العربية.

5- دائرة الرقابة الصحية

تبلغ نسبة القبول في هذا القسم 50 في المائة، لكن الدراسة فيه ليست سهلة على الإطلاق، حيث يتعرف الطالب على معايير الجودة التي تؤهله للعمل في جميع المؤسسات الطبية.

6- قسم الصيدلة ورسوم الكلية الجامعية للعلوم

في هذا القسم يدرس الطالب جميع أنواع الأدوية وتركيباتها، مما يؤهله لفتح مشروعه الخاص بعد التخرج، لكن عدد ساعات الدراسة يقدر بـ16 ساعة فقط، بقيمة 187 ديناراً.

7- قسم صناعة الملابس الجاهزة

في هذا القسم، يتعلم الطالب كيفية تصميم الأزياء، ويتعرف على جميع الخطوات التي يمر بها حتى يصبح جاهزًا للارتداء.ا لكلية الجامعية للعلوم التطبيقية.

شاهد أيضا: تخصصات ماجستير إدارة الأعمال ومجالات العمل

8- نظم المعلومات الجغرافية

من حيث التعليم الذي يتلقاه الطالب، فإن هذا القسم يشبه قسم الجغرافيا في الكليات الأدبية بجمهورية مصر العربية، حيث يتخرج الطالب على دراية بالعديد من الظواهر الطبيعية، ويمكنه أيضًا العمل في إحدى المؤسسات المسؤولة عن الأرصاد الجوية.، إلخ.

9- قسم التحاليل الطبية 2022

يقبل هذا التخصص بتقدير 60 بالمائة، حيث أنه من التخصصات التي تتطلب مجهودًا كبيرًا في الدراسة، حيث يتعامل الطالب مع جميع أنواع التحليلات وكيفية سحبها وتفكيك أجزاء من الدم.

والجدير بالذكر أن هذا التخصص هو تخصص للكليات الجامعية للعلوم التطبيقية من شأنه أن يوفر للطالب العديد من فرص العمل في المؤسسات الطبية.

10- إدارة الأعمال

أحد الأقسام التجارية بالكلية والذي من خلاله يتعلم الطالب كيفية التعامل مع الحسابات والأعمال الكتابية الأخرى المتعلقة بالتجارة.

شاهد أيضا: تخصصات مسار التميز شروط المنح الدراسية وتسجيلها 1444

مجالات أخرى في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية رسوم

سابقاً تعاملنا مع العديد من تخصصات كليات العلوم التطبيقية بالجامعة بشيء من التفصيل، ومن خلال المقال سنتعرف على رسوم الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، فلنستكمل الأقسام التي لا تحتاج إلى وصف دقيق من خلال ما يلي

  • هندسة نظم الحاسوب.
  • هنْدسة البناء.
  • تصميم غرافيك.
  • تكنولوجيا الطاقة الشمسية.
  • تكنولوجيا المعدات المكتبية.
  • تصميم داخلي.
  • هندسة معمارية.
  • التبريد والتكييف.
  • هندسة مدنية.
  • شبكات الحاسوب والدعم الفني.
  • تطوير الهواتف الذكية.
  • التسويق وإدارة المنتجات.
  • قسم المحاسبة.
  • إدارة المكاتب.
  • السكرتارية والسجل الطبي.
  • الإدارة المالية والمصرفية.
  • إدارة وتطوير المواقع الإلكترونية.
  • تكنولوجيا الوسائط المتعددة.
  • البرمجيات وقواعد البيانات.
  • هَندسة معمارية.
  • رسوم الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية

قدمنا لكم هنا اهم الأمور التي تهتمون لها عن تخصصات الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية مع المعدل 2022، وأيضا عن نسب القبول في الكلية الجامعة للعلوم التطبيقية، ووسوف نعرض لكم في الأيام القادمة عن سعر الساعة في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق