جامعات

تكلفة الدراسة في اسبانيا للتونسيين شروط ونسب القبول

برامج الدراسة في إسبانيا تكلفة للتونسيين

تكلفة الدراسة في اسبانيا للتونسيين شروط ونسب القبول، يسعى الكثير من العرب على الدراسة في الدول الأوروبية، والجدير بالذكر أن الدول الأوروبية لها أساليبها في التدريس وتخريج كوادر بشرية مميزة، وتتنوع التخصصات عند الغرب، وبالطبع فإن من الدول الأوروبية التي تفتح أبوابها لدراسة شباب وشابات تونس اسبانيا، ومع العلم أن اسبانيا هي من الدول التي تعطي للدراس فيها مجموعة من المميزات سنتعرف في سطور مقالنا على هذه المميزات، بالإضافة للحديث عن تكلفة الدراسة في إسبانيا للتونسيين، مع تحديد الشروط ونسب القبول فيها .

مميزات الدراسة في إسبانيا

منحت إسبانيا الدراسين فيها من الأجانب عدة ميزات لن يجدوها في دول عدة، وفي السطور التالية سنوضح لكم مميزات الدراسة في إسبانيا لتشجيع الراغبين على الدراسة فيها، ومن بين هذه المميزات التالي:-

  1. دراسة مجموعة من التخصصات المحددة من قبل الدولة باللغة الإنجليزية.
  2. اختبار  PCE
  3. الحصول على منحة دراسية للطلبة المتميزين مع مساعدة مالية من الحكومة الإسبانية.
  4. تجربة أسلوب الحياة الإسباني والمختلف كلياً عن الحياة الأوروبية.

شاهد أيضا:- اسعار ساعات تخصصات جامعة الإسراء بكالوريوس وماجستير

برامج الدراسة في إسبانيا تكلفة للتونسيين

للدراسة في إسبانيا برامج يجب على الراغب في الدراسة فيها الإلمام بها وتهيئة نفسه معنويا ومعلوماتياً، ومن بين البرامج التالي:-

  1. دراسة اللغة الإسبانية، لن يقبل الطالب بالدراسة في إسبانيا طالما أنه لم يتعلم اللغة الإسبانية والتي يستغرق تعليمها قراءة وكتابة ومحادثة في أقل مدة  6 أشهر، وبالطبع فإن السنة التحضيرية مهمة جدا في حياة الدارس.
  2. التكوين المهني:- يقدم من قبل المراكز الإسبانية، و يعتمد على الجانب التطبيقي أكثر من الجانب النظري، مع ضرورة اجتياز تداريب ميدانية على أرض الواقع.
  3. دراسة تخصص معين داخل جامعة:- وتأتي في آخر مرحلة من مراحل الدراسة في إسبانيا.

شاهد أيضا:- اقسام وتخصصات الجامعة التقنية الشمالية الدراسة المسائية

تكلفة الدراسة في اسبانيا للتونسيين شروط ونسب القبول
تكلفة الدراسة في اسبانيا للتونسيين شروط ونسب القبول

تكلفة الدراسة في اسبانيا للتونسيين

تمتاز إسبانيا بتقديمها للتعليم النموذجي والمميز بتكاليف بسيطة مقارنة بغيرها من الدول الأخرى الأوروبية، والجدير بالذكر أن رسوم الدراسة فيها للحصول على درجة البكالوريوس في الجامعات الحكومية المختلفة عن الخاصة بلغت 680 الى 1280 سنويا اما بخصوص الجامعات الخاصة فقد تصل الى 18000 يورو سنويا، والجدير بالذكر أن سعر الساعة والدراسة مرتبط بنوع الجامعة وهل هي حكومية أو خاصة، حتى أن معيار اللغة المختارة ضمن البرنامج التدريسي لها تكلفتها، إلا أن التكاليف الخاصة بالدراسة في إسبانيا تعد من افضل التكاليف الدراسية في العالم الأوروبي.

شاهد أيضا:- تكلفة بكالوريوس الجامعة السعودية الالكترونية 1444

شروط الدراسة في إسبانيا للتونسيين تكلفتها

تم تحديد مجموعة من الشروط للدراسة في إسبانيا، وهذه الشروط تنطبق على العرب جميعا والتونسيين أيضا، وإليكم هذه الشروط:-

  • معادلة الشواهد التونسية مع الشواهد الإسبانية، وللقيام بذلك ، يتوجب على الطالب الذهاب إلى مكتب التعليم الخاص بمدينته.
  • الحصول على مستوى عالي جدا باللغة الإسبانية حتى يتم الالتحاق بالجامعات الإسبانية.

نسب القبول للتخصصات الطبية في الجامعات الإسبانية

يسعى الطلبة التونسيين لدراسة التخصصات الطبية في إسبانيا، ومن جانبه فقد تحتاج دراسة الطب في إسبانيا لأخذ دورة للتمهيد للطب مع اجتياز اختبارات اللغة الإسبانية. يتطلب القبول في الجامعات الطبية في إسبانيا 12 نقطة من أصل 14 نقطة. 6 نقاط من هذا الرصيد تنتمي إلى متوسط ​​درجة الدبلوم و 6 نقاط تنتمي إلى الدرجات الفردية.

في ختام مقالنا تعرفنا على تكلفة الدراسة في اسبانيا للتونسيين شروط ونسب القبول ، والجدير بالذكر أننا تعرفنا على أسعار ونسب القبول في التخصصات الطبية في إسبانيا للتونسيين وغيرهم من العرب .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق