منوعات

رسوم أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين وموعد التسجيل

أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين

رسوم أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين وموعد التسجيل، وهي عبارة عن مؤسسة وطنية مستقلة، كما انها غير ربحية بدأت بشكل رسمي خلال عام 2009، تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية، ومقال اليوم يتناول التفاصيل الكاملة بشأن التعرف على التخصصات المطروحة، بالإضافة الى الحديث عن أسعار الساعات الدراسية لديها، بعدما طرح الطلبة التساؤل الخاص بمعرفة رسوم أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين وموعد التسجيل.

أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين

تعتبر الأكاديمية مؤسسة وطنية مستقلةَ غير ربحيّة انطلقت رسميًا في حزيران ٢٠٠٩ برعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله، كما وتعمل الأكاديمية بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم الأردنية، التي تسعى الى تطوير برامج التنمية المهنية للمعلّمين والقيادات التربوية، وذلك لتلبية احتياجات المعلمين التعليمية في المحافظات الأردنية بشكل خاص، والعالم العربي بشكل عام.

شاهد أيضا: أفضل تخصص في الجامعة العربية المفتوحة 2023

كما وتسعى الأكاديمية الى لمساهمة في الارتقاء بنوعية التّعليم من خلال اكساب المعلّمين للمهارات اللازمة، وتقدير دورهم وتقديم الدّعم اللازم لهم للتميّز في الغرفة الصفية. وقدّمت الأكاديمية خلال عملها أكثر من ٧٠,٠٠٠ فرصة تدريبة للكوادر التعليمة في الأردن والمنطقة العربية. ومن خلال مساق التعلم الالكتروني – تكنولوجيا التعليم: مبادئ، استراتيجيات، وتطبيقات – عملت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين بالشراكة مع مؤسسة إدراك التعليمة على تطوير برنامج متكامل يعرض مجموعة من الاستراتيجيات التعليمية للمعلمين لدمج التكنولوجيا كأداة تعلم داعمة ومساندة في الممارسات التعليمية المختلفة.

شاهد أيضا: تخصصات كلية عجلون الجامعية التعليم الالكتروني

برامج الأكاديمية لتدريب المعلمين

هنا نطرح أهم البرامج الأكاديمية التي تقدمها لكافة الطلاب والطالبات، والتي يجب الاطلاع عليها قبل التوجه للدارسة فيها، كي يبقى الطالب على دراية كاملة بكافة التفاصيل والبرامج فيها، وهي كما في هذا النحو التالي:

إعداد المعلمين

يمكن الدخول الي موقع الاكاديمية من هنا.

يتضمن هذا البرنامج طرح الدّبلوم المهنيّ في مجال التّعليم.

القيادة المدرسية

يتضمن هذا البرنامج طرح الدبلوم المهني في مجال القيادة التعليمية المتقدمة.

رسوم أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين وموعد التسجيل
رسوم أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين وموعد التسجيل

مساقات التنمية المهنية

يتضمن هذا البرنامج طرح الأكاديمية الكثير من المساقات الإلكترونية المتنوعة.

 التنمية المهنية أثناء الخدمة

يتضمن هذا البرنامج العديد من المساقات، وهي موضحة فيما يأتي:

  • برنامج تدريبيّ لمعلميّ اللغة الإنجليزيّة.
  • برنامج التنمية المهنيّة للمعلمين المساعدين.
  • برنامج تعليم المباحث الأساسية.
  • برنامج طرق التدريس العامة والتفاعلية.
  • برنامج تدريب المعلمين المبتدئين.
  • برنامج توازن للدّعم النّفس – اجتماعيّ.
  • ورشات منظمة البكالوريا الدولية للتنمية المهنية.
  • برنامج التطوير الاحترافي للمعلمين، والدورات التدريبية القصيرة.
  • برنامج المدارس المجتمعية.
  • برنامج التعليم المبكر للغة الإنجليزية.
  • برنامج التربية من أجل بيئة مستدامة.
  • برنامج اللغة العربية.

شاهد أيضا: افضل التخصصات الجامعية في الاردن العلمية والأدبية

رسوم أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين

عملت الملكة رانيا العبد الله على تدريب المعلمين، بدءً من بداية التأسيس من خلال استثمار الكوادر التعليمية واستغلالها استغلال أمثل، بالإضافة الى العمل على بناء كادر أكاديمي متمرس ذي خبرة ومعرفة رفيعة، مستفيدة في ذلك من شراكاتها مع العديد من الجامعات والمؤسسات العريقة التي تعمل في مجال التربية والتعليم، ويشار الى أن هذا البرنامج ساعد بشكل كبير على تكوين خبرة نوعية بأفضل الممارسات العالمية المدموجة بالخبرات المحلية والإقليمية.

رسوم أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين وموعد التسجيل
رسوم أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين وموعد التسجيل

وقد وفرت الأكاديمية ما يزيد عن 90,000 فرصة تنمية مهنية لكافة المعلمين والقيادات التربوية، اذ أنها استثمرت منذ تأسيسها باستقطاب وبناء كادر أكاديمي ممارس، ذات كفاءة  وخبرة ومعرفة رفيعة، كما واستفادت من ذلك من خلال شراكاتها مع الجامعات والمؤسسات العريقة في مجال التربية والتعليم، الأمر الذي شكَل خبرة نوعية تدمج أفضل الممارسات العالمية بالخبرات المحلية والإقليمية لتقديم برامج تنمية مهنية متميزة تواكب المعايير والممارسات العالمية وتلبي احتياجات المتدربين في مختلف المستويات في حياتهم المهنية والحقول المعرفية الأساسية.

والى هنا ننتهي من مقال اليوم ونصل الى ختام فقراته، والتي تناولنا فيها الحديث عن الكلية وما دار حولها من استفسارات مطروحة من قبل الطلاب في الآونة الأخيرة، بعد اعلان نتائج الثانوية العامة في الأردن، وتوجه الطلاب الى الجامعات واختيار الأنسب من بينها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق