جامعات
أخر الأخبار

سعر ساعة الأمن السيبراني في الجامعة الأردنية

ما هي مجالات الأمن السيبراني

سعر ساعة الأمن السيبراني في الجامعة الأردنية، الأمن السيبراني هو العلوم المتخصصة في تأمين المعلومات المتداولة عبر الإنترنت، وذلك من المخاطر التي تهددها، مع تطور التكنولوجيا ووسائل تخزين وتبادل المعلومات بطرق متنوعة، أو ما يسمى بنقل البيانات من خلال الشبكة من موقع إلى آخر ، وأصبح أمن تلك البيانات والمعلومات هاجس مهم للغاية، ويمكن تعريف أمن المعلومات ب أنه العلم الذي يعمل على توفير الحماية للمعلومات، وذلك من المخاطر التي تهددها أو الحاجز الذي يمنع هجومها، وفي مقالنا هذا سوف نتعرف على سعر ساعة الأمن السيبراني في الجامعة الأردنية، وبعض المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع من خلال موقعنا موسوعة محتواك، تابعونا؛ لنتعرف إلى التفاصيل.

سعر ساعة الأمن السيبراني في الجامعة الأردنية

يهدف برنامج الأمن السيبراني إلى تخريج طلاب مؤهلين تأهيلاً عالياً في مجال الأمن السيبراني، ويوفر البرنامج دورات أكاديمية عالية الجودة، حيث تمكن الخريجين من التعامل مع التهديدات المتزايدة ل الهجمات السيبرانية، والقدرة على إيجاد حلول مبتكرة ل الحاضر والمستقبل مشاكل أمنية، وسعر ساعة الأمن السيبراني في الجامعة الأردنية هو:

  • القبول العادي ٦٠ دينار أردني.
  • التجسير ٦٠ دينار أردني.
  • موازي توجيهي الاردن ١٠٠ دينار أردني.
  • موازي توجيهي غير الأردن ١٠٠ دينار أردني.
  • القبول الدولي ٢٦٠ دولار أمريكي.

ما هي مجالات هذا التخصص

تغطي الدورات مختلف المجالات المتعلقة بالأمن السيبراني، ومنها أمن المعلومات و التشفير والعلوم الحسابية و الخوارزميات وشبكات الكمبيوتر. وأنظمة التشغيل ولغات البرمجة وتحليل الجريمة الرقمية، و يغطي البرنامج الجانب النظري مع أنه يركز على الجانب العملي؛. وذلك لتزويد الطالب بالمعرفة والمهارات اللازمة لسوق العمل، ومجالات العمل هي:

  • أخصائي أمن المعلومات.
  • مهندس أمن الشبكات.
  • محقق جرائم الكمبيوتر.
  • محلل خرق أمني.
  • محلل امني.
  • مبرمج كمبيوتر.

إقرأ أيضاً: رسوم الساعات في الجامعة الأردنية 2023.

الأمن السيبراني هل هو مطلوب بالأردن

يحتل الأردن المرتبة الستين على المستوى العالمي والثامن عربياً في مؤشر الأمن السيبراني، وهذا وفق لآخر تقرير صادر في العام ألفين وتسعة عشر 2019 م. عن الاتحاد الدولي للاتصالات والتابعة للأمم المتحدة، ويتعرض الأمن السيبراني لما يقترب من مليون هجوم سيبراني بشكل سنوي،. كذلك، الرقم دائم العرضة للزيادة، وهذا ما دفع الحاجة الماسة للأمن السيبراني في المملكة الهاشمية الأردنية.

كم مدة دراسة تخصص الأمن السيبراني

إن مدة الحصول على درجة البكالوريوس في تخصص الأمن السيبراني في المملكة الهاشمية الأردنية تتراوح ما بين ثلاث إلى أربع سنوات، لذا، هذه الفترة تشبه العديد من الدول الأخرى حول العالم، ولكن حتى يتم الحصول على درجة الماجستير في الأمن السيبراني، على الطالب أن يدرس لمدة تتراوح بين عام واحد أو عامين تقريباً، وذلك لانجاز كافة المتطلبات الرئيسية.

الرابط الرسمي لموقع الجامعة الأردنية

تمتلك الجامعة الأردنية في المملكة الهاشمية الأردنية موقع الكتروني رسمي خاص بها، ويمكن العديد من الطلبة من انجاز عدة مهام بشكل الكتروني، دون الحاجة للذهاب إلى الجامعة، و الرابط الرسمي لموقع الجامعة الأردنية من خلال الرابط التالي: من هنا.

وفي نهاية مقالنا نكون قد تحدثنا عن سعر ساعة الأمن السيبراني في الجامعة الأردنية، كما وتحدثنا أيضاً عن كا هي مجالات الأمن السيبراني، وذكرنا كذلك الأمن السيبراني هل هو مطلوب في المملكة الهاشمية الأردنية، وذكرنا كذلك كم هي مدة دراسة تخصص الأمن السيبراني، والرابط الرسمي للجامعة الأردنية، و إلى هنا نكون قد أنهينا مقالنا عبر موقعنا موسوعة محتواك، و أشكرك عزيزي القارئ على متابعة القراءة، و أسعد الله أوقاتكم بكل خير.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق