شخصيات

سبب وفاة ذياب مشهور الفنان السوري ومن زوجته

الفنان السوري ذياب مشهور

سبب وفاة ذياب مشهور الفنان السوري من زوجة، تم الاعلان عن خبر غير سار بوفاة اهم الفنانيين على الساحة السورية وهو الفنان القدير السوري المحبوب من اجيال دريد لحام وغيرهم، وهم من عمالقة الفن العربي والسوري، فتم الاعلان عن وفاة ذياب مشهور الفنان السوري، وانطلقت الكثير من التساؤلات حول سبب وفاته ومن هي زوجة الفنان ذياب، ومن خلال موقع موسوعة محتواك نتعرف علي أهم التفاصيل عن سبب الوفاة.

سبب وفاة ذياب مشهور الفنان السوري

تم الاعلان من قبل نقابة الفنانين في دولة سوريا عن وفاة الفنان القدير صاحب الصوت الحجميل ذياب مشهور، وعن كم عمر الفنان عند وفاته فهو يناهز عمر ال 76 عاما.

  • نعت نقابة الفنانين في سوريا، اليوم السبت، الفنان القدير ذياب مشهور، عن عمر يناهز 76 عاما.
  • وكان الفنان السوري “ذياب مشهور” قد تعرض للإصابة بجلطة دماغية مفاجئة، نقل على إثرها إلى المشفى، في فبراير الماضي.
  • ويعد مشهور من أشهر المطربين الشعبيين في سوريا.
  • أيضا، ولد في دير الزور عام 1946 في بلدة الموحسن.
  • كذلك، التي اشتهرت باسم “موسكو الصغرى” لارتفاع نسبة حائزي التعليم العالي فيها.

من هي زوجة ذياب مشهور

وبالتساؤل حول زوجة ذياب مشهور نقول أنه تميز ذياب مشهور بالغناء الفراتي الأصيل وقدم أغاني كثيرة واشتهر على مستوى الوطن العربي واشترك في عدد من الأعمال التلفزيونية السورية، اجمل فيديو له هنا.

منها مع دريد لحام (غوار) وناجي جبر (أبو عنتر) في أعمال فلكلورية سورية قديمة، ومن أغانيه: “يا بوردين، عالماية، طولي يا ليلة”، في حين أنه اعتزل الغناء سنة 2004، وتم تكريمه في حفل في دمشق سنة 2019.

شاهد أيضا: سبب وفاة المذيع محمد عثمان

عن حياته الفنية

وقالت زوجة ذياب مشهور أنه تميز بأغنية الفرات الأصيلة. قدم العديد من الأغاني وأصبح مشهوراً في الوطن العربي. شارك في عدة مسرحيات تلفزيونية سورية منها دريد لحام (غوار) وناجي جبر (أبو عنتر) في مسرحيات شعبية سورية قديمة. كما عُرف بلقب مغني الفرات. اعتزلت الغناء عام 2004. [1] تم تكريمه مؤخرًا في حفل أقيم في دمشق عام 2018.

لها العديد من الأغاني الجميلة التي انتشرت في سوريا والعالم العربي في السبعينيات (السبعينيات) والثمانينيات (الثمانينيات) ، منها أغنية “يا بو ردين يا بو رضانة” ، العالمية العالمية ، نانام خانوم وغيرها.

شاهد أيضا: سبب وفاة هشام سليم ما هو مرضه

وبالنسبة لسبب وفاة ذياب مشهور نقول انه مشهورون واغنية “نومم هانم” او “نومم خانم” قلبي نار. وسئل الفنان ذياب مشهور  عن معنى كلمة نعمان فقال هي الفتاة وهانم الستة الكبار. يتذكر الفنان دياب مشهور الصوت الجميل والأصيل الذي لا يمكن تعويضه. ترك هذا الفنان الأصيل على نهر الفرات بصوته المميز أثراً غنائياً لهجة الفرات في سوريا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق