جامعات
أخر الأخبار

سعر ساعة الدكتوراة في جامعة النجاح 2023 بالشروط

ما هي شروط القبول ببرنامج الماجستير بجامعة النجاح

سعر ساعة الدكتوراة في جامعة النجاح 2023 بالشروط، أعلنت عمادة كلية الدراسات العليا بجامعة النجاح الوطنية عن بدء استقبال طلبات الالتحاق ببرامج الدكتوراه والماجستير، وذلك للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2022/2023 م، بدءاً من يوم الأربعاء الموافق الثالث عشر من شهر يوليو 13/7 للعام 2022 م، وهناك مجموعة من الشروط للالتحاق ببرامج الماجستير والدكتوراه في جامعة النجاح الوطنية، وفي مقالنا هذا سوف نتعرف على سعر ساعة الدكتوراة في جامعة النجاح 2023 بالشروط، وبعض المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع، من خلال موقعنا موسوعة محتواك، تابعونا؛ لنتعرف على التفاصيل.

سعر ساعة الدكتوراة في جامعة النجاح 2023 بالشروط

هناك مجموعة من الشروط يجب أن تتوفر في الطالب قبل أن يلتحق ببرنامج الدكتوراه في جامعة النجاح الوطنية، ويجب أن تتوافر قبل أن يلتحق ببرنامج الدراسات العليا، والشروط الواجب توافرها قبل الالتحاق ببرنامج الدكتوراه في جامعة النجاح الوطنية هي كالتالي:

  1. يجب على الطالب أن يكون حاصل على درجة الماجستير مسار الرسالة، من جامعة النجاح الوطنية، أو من أي جامعة معترف بها من قبل جامعة النجاح الوطنية، وذلك في البرنامج الذي يرغب في الالتحاق به، وإذا لم يتم استيفاء متطلبات الرسالة، يجب أن يكون الطالب قد نشر بحث واحد في كتاب أو مجلة محكمة، وذلك أثناء أو بعد الحصول على درجة الماجستير، وقبل الالتحاق ببرنامج الدكتوراه.
  2. ألا تقل درجة الطالب في الماجستير عن جيد أو ما يعادلها.
  3. أن يثبت الطالب المتقدم أنه اجتاز اختبار TOEFL التوفل، أو ما يعادله، باستثناء برامج الدكتوراه باللغة العربية والشريعة، أو أي برنامج يحدده مجلس العمداء حسب توصية مجلس الكلية.
  4. أن يجري الطالب المتقدم مقابلة شخصية مع لجنة الإشراف لو لزم الأمر.
سعر ساعة الدكتوراة في جامعة النجاح 2023 بالشروط
سعر ساعة الدكتوراة في جامعة النجاح 2023 بالشروط

ما هي شروط القبول ببرنامج الماجستير بجامعة النجاح

هناك مجموعة من الشروط أقرتها جامعه النجاح الوطنية، يجب أن تتوفر في الطالب المتقدم لبرامج الدراسات العليا، أي برنامج الماجستير، وشروط القبول ببرنامج الماجستير في جامعة النجاح الوطنية هي:

  • أن يكون الطالب المتقدم حاصل على درجة البكالوريوس من جامعة النجاح الوطنية، أو ما يعادل هذه الدرجة من جامعة أو كلية تعتمدها جامعة النجاح الوطنية.
  • أن تكون دراسة الطالب المتقدم للدراسات العليا في مرحلة البكالوريوس في موضوع يؤهله للدراسة في التخصص المطلوب، وذلك وفق الخطة الدراسية لذلك التخصص.

إقرأ أيضاً: أفضل تخصصات الدراسات العليا 2022 في جامعة النجاح ماجستير.

الوثائق المطلوبة للدراسات العليا جامعة النجاح

الوثائق المطلوبة للدراسات العليا جامعة النجاح
الوثائق المطلوبة للدراسات العليا جامعة النجاح

هناك مجموعة من الوثائق والأوراق التي يجب أن يحضرها الطالب عند التقدم في برامج الدراسات العليا في جامعة النجاح الوطنية، وأبرز الوثائق التي يجب أن يحملها الطالب عند التقدم للدراسات العليا في جامعة النجاح الوطنية هي:

  • أن يقوم الطالب بتعبئة نموذج طلب الالتحاق.
  • كشف العلامات الأصلي أو صورة طبق الأصل عنه مصدقة من جامعة التخرج، والجهات المعنية المسؤولة حسب الأصول والقواعد.
  • شهادة الميلاد الأصلية أو صورة طبق الأصل مصدقة من الجهات المعنية.
  • كشف العلامات الخاص بالثانوية العامة أصلي أو صورة طبق الأصل من الجهات المعنية.
  • رسالة توصية من أساتذة أو من مسئولين في العمل الحالي.
  • صورة شخصية، وصورة عن الهوية الشخصية.
  • إيصال رسوم طلب الالتحاق

لاستعلام أكثير من خلال رابط الجامعة من هنا.

وفي نهاية مقالنا نكون قد تحدثنا عن سعر ساعه الدكتوراه في جامعه النجاح 2023 بالشروط، وذكرنا كذلك ما هي شروط القبول في برامج الماجستير في جامعة النجاح الوطنية، وتحدثنا أيضاً عن الوثائق المطلوبة للدراسات العليا في جامعة النجاح الوطنية، وإلى هنا نكون قد أنهينا مقالنا، وأشكركم على متابعة القراءة، وأسعد الله أوقاتكم بكل خير.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق