منوعات

سلم رواتب التسويق حسب الوظيفة

جدول الأجور والمرتبات في التسويق

سلم رواتب التسويق حسب الوظيفة، يعتبر التسويق من اهم وابرز الوظائف الموجودة حاليا في سوق العمل، في ظل التطور التكنولوجي اصبع العديد من المحال التجارية تعمل علي عرض منتجاتها علي المواقع الالكترونية وهي تحتاج الي موظفين تسويق ليتم تسويق وعرض منتجاتهم، يبحث العديد من الأشخاص عن سلم رواتب موظفين التسويق، تابع المقال لتتعرف الي المزيد علي موسوعة محتواك.

جدول الأجور والمرتبات في التسويق

يبحث العديد من الأشخاص في جمهورية مصر العربية علي جدول الأجور والمرتبات في التسويق، فالتسويق يعتبر تخصص مهم ويوجد العديد من الفرص للعمل في هذا المجال، حيث يمكن للشخص الحاصل علي شهادة في التسويق العمل الحر او في احد الشركات، نستعرض لكم جدول الأجور في التسويق كالتالي :

كما أن سلم الأجور والرواتب في تخصص التسويق في جمهورية مصر العربية لا يختلف كما يبدو. بل يتناسب راتب كل وظيفة مع الوظيفة. الرواتب القليلة نسبيًا أو تلك التي تقع في سلم الرواتب الأول هي رواتب المتدربين والمبتدئين في مجال التسويق، لكن معظم الوظائف لا تقل عن 7000 جنيه كمرتب شهري.

لذا فإن متوسط ​​رواتب مديري المبيعات أو مديري التسويق في مصر عام 2022 هو 10300 شهريًا، دون الأخذ بعين الاعتبار الوظيفة التي يعمل بها الشخص.

جدير بالذكر أن الوظائف في مصر تنقسم إلى وظائف بدوام كامل، ووظائف بدوام جزئي، ومجال تسويق، وكذلك وظائف بدوام كامل براتب شهري ووظائف بدوام جزئي، ويتلقى العاملون فيها. أجر عدد ساعات عملهم متوسط ​​أجر الساعة في مصر 60 جنيها / ساعة.

يتم احتساب أجور العاملين في وظائف بدوام جزئي في مجال التسويق من خلال حساب عدد أيام عمل الموظف × عدد ساعات العمل في اليوم × 60 والنتيجة هي الراتب الذي سيحصل عليه الموظف من هذا الجزء- وقت العمل.

يتم احتساب الراتب بهذه الشرح طريقة فقط في الوظائف بدوام جزئي، ولكن في الوظائف بدوام كامل، يتم احتساب الراتب شهريًا، مع مراعاة الخصومات والحوافز الشهرية للموظف.

سلم رواتب التسويق حسب الوظيفة

يختلف سلم رواتب التسويق من شخص الي اخر وعلي حسب الوظيفة التي يعمل فيها، حيث يعتبر التسويق من اهم وابرز التخصصات الحالية في الجامعات، لوجود العديد من الفرص في سوق العمل ، والمجال الواسع في التسويق الالكتروني، نستعرض لكم سلم رواتب التسويق حسب الوظيفة كالتالي :

مسمى وظيفي متوسط ​​الدخل
معالج الحساب 7440 ج
مدير الترويج 9810 ج
مساعد مدير المنتج 11600 ج
مساعد مدير العلامة التجارية 10700 ج
مدير العلامة التجارية 14200 ج
متخصص تحليلات 7200 ج
سفير العلامة التجارية 13500 ج
كبير مسؤولي التسويق 16200 ج
أخصائي الترقيات 9،430 ج
موظف الاتصالات 5030 ج
تسويق الحدث 12200 ج
مدير محتوى الويب 10200 ج
مدير تحليلات الويب 9710 ج
تسويق تجاري احترافي 9480 ج
مدير التسويق التجاري 12600 ج
محلل فضاء 4،680 ج
مستشار رعاية 8290 ج
قائد الفريق 9700 ج
اخصائي تدريب على المنتج 7940 ج
مدير المشروع سلم رواتب التسويق 9160 ج
منسق المطبوعات 5640 جنيها
البحث التنفيذي 11000 ج
دعم إدارة المبيعات 5770 ج
أخصائي وسائل الاعلام الاجتماعية 8480 ج
مساعد موظف مبيعات وتسويق 4940 ج

توزيع سلم رواتب موظفي التسويق في مصر

العمل في مجال التسويق يحتاج الي الجهد الكبير في الحصول علي التخصص واكتساب الخبرات اللازمة للدخول في عالم التسويق، والبحث حول سلم رواتب التسويق حسب الوظيفة، حيث أن العديد من الأشخاص يبحثون  عن توزيع رواتب موظفي التسويق في جمهورية مصر العربية، نستعرض لكم توزيع الرواتب من الأدنى الي الأعلى وهي كالتالي :

في حين أن 75٪ من العاملين في مجال التسويق يبدؤون براتب 7،170 جنيهاً وينقسمون إلى قسمين. الجزء الأول 50٪ للموظفين الذين يبدأ رواتبهم من 7،170 جنيهاً مصرياً ويصل إلى 11،100 جنيهاً مصرياً، والثاني نسبة 25٪ المتبقية، ويصل راتب هذه الفئة 15،300 جنيهاً مصرياً في الشهر.

بناءً على هذه الإحصائية يمكننا تقسيم أجور العمال إلى قسمين، نصفهم يتقاضون رواتب تزيد عن 11100 جنيه، والنصف الآخر يتقاضى رواتب أقل من 11100 جنيه.

الفرق بين رواتب الاناث ورواتب الذكور في التسويق

لا يجود فروف في الرواتب بين الاناث والذكور في معظم بلدان العالم الأجنبي، بينما في العالم العربي يوجد فروق كبيرة بين الاناث والذكور، يبحث العديد من الأشخاص عن الفرق بين رواتب الاناث والذكور في مجال التسويق، نستعرض لكمن الفروق وهي كالتالي :

الثاني هو التسويق الخارجي، والذي يحتاج إلى المرور عبر منافذ البيع من أجل الترويج للمنتجات وتسويقها، وقد يقبل التاجر الشراء منك أو لا، فتنتقل إلى تاجر آخر ثم تعرض عليه المنتج، وهكذا دواليك. .

لذلك فإن القائمين على التسويق الداخلي هن موظفات، ونادرًا ما يفوض المديرون مهام التسويق الخارجي للموظفات اللاتي يعملن لديهن، لذلك تتطلب وظيفة الموظف الكثير من الجهد البدني لإكمالها، لذا فإن رواتبهم أكبر من رواتب الإناث. دون الالتفات إلى العنصرية بين الجنسين.

كم تكون سلم رواتب التسويق

الفرق بين سلم الأجور والرواتب في مجال التسويق كبير بالنسبة لرواتب الإناث والرجال. غالبًا ما يكون متوسط ​​رواتب الموظفين الذكور المسؤولين عن التسويق بالعمولة 11400 جنيه. أما بالنسبة للموظفات، فإن متوسط ​​الراتب الشهري الذي يتلقينه يقل بنسبة 18٪ عن رواتب الموظفين الذكور. – راتبهم 9270 جنيهاً في الشهر.

الفرق بين رواتب القطاع العام والقطاع الخاص في التسويق

يختلف سلم رواتب موظفين التسويق في القطاع العام والقطاع الخاص، في القطاع العام والموظف الحكومي غاليا تكون الأجور معروفة ومحدودة ولكن في المجال الخاص تكون الأجور علي حسب الجهد ويكون الدخل اكبر من القطاع العام، نستعرض لكم الفرق بينهم كالتالي:

كما أن هناك شركات أخرى يكون مستواها أعلى بكثير من المؤسسات الحكومية، لذلك تختلف الرواتب بشكل كبير بين المؤسسات الكبيرة والشركات الصغيرة والناشئة، وكذلك المؤسسات الحكومية.

تعرف علي سلم رواتب التسويق لعام 2022

وعليه فإن متوسط ​​رواتب الموظف في القطاع الخاص 8900 جنيه بينما متوسط ​​الراتب في القطاع العام 9440 جنيها وهو ما يزيد بنسبة 6٪ عن رواتب القطاع الخاص لكننا نؤكد مرة أخرى أن ليس كله خاصا. شركات القطاع تعطي رواتب أقل من القطاع العام.

بالحديث عن سلم رواتب التسويق نقول انه في الحقيقة هناك شركات خاصة عملاقة في مجال التسويق، ومتوسط ​​الأجور أكبر من رواتب القطاع الآخر وأكبر من كل الشركات الخاصة الصغيرة، لكنها بحاجة إلى مؤهلات عالية وخبرة جيدة للعمل فيها، وبالتالي قلة من الموظفين يعملون فيها.

قبل أن تختار العمل في مكان معين أو وظيفة معينة، يجب عليك التأكد من الرواتب التي يتقاضاها العاملون في هذه الوظيفة حتى لا يخدعك المديرون.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق