منوعات

هل شهادة جامعة التكوين المتواصل معترف بها

شهادة جامعة التكوين المتواصل

هل شهادة جامعة التكوين المتواصل معترف بها، تختلف آلية الدراسة في الكليات الجامعية التابعة لجامعة التكوين المتواصل الجزائرية، لذلك يرغب الطلبة وأولياء الأمور الاستفسار عن المعلومات المتعلقة بالجامعة التي تتمثل بالإطلاع على الخطة الدراسية على مدار السنوات الجامعية، بالإضافة إلى الاستفسار الدائم من قبل الطلبة هل شهادة جامعة التكوين المتواصل معترف بها، بحي يرغب الطالب الدراسة في جامعة توفر حاجيات سوق العمل من خلال التخصصات المميزة التي تدرجها خلال الفترة الدراسية.

معلومات عن جامعة التكوين المتواصل

تعتبر جامعة التكوين المتواصل من الجامعات الجزائرية المهمة التي تقع بولاية وهران الجزائرية، وتعتبر جامعة التكوين المتواصل من ضمن الجامعات الحكومية، التي تتميز بامتلاكها طابع إداري له الشخصية المعنوية والاستقلال المالي تحت وصاية وزارة التربية والتعليم الجزائرية.

أما بخصوص موقع جامعة التكوين المتواصل فهي تقع في العاصمة الجزائرية، ويوجد العديد من الفروع الجامعية في الولايات الجزائرية، وقد أدرجت الجامعة ثلاثة أنواع من التعليم، والتي تتمثل بالتعليم التحضيري، ويفتح هذا النوع من التسجيلات للمتحصلين على مستوى الثالثة ثانوي كاملة الراغبين في اجتياز الامتحان الخاص للدخول إلى جامعة التكوين المتواصل أو ما يعرف ببكالوريا UFC، والقسم الثاني وهم الراغبين في الحصول على التعليم عن بعد، أما القسم الأخير فهو المختص بالتعليم الحضوري.

رابط جامعة التكوين المتواصل والدخول الى الصفحة الرئيسية من هنا.

المستندات المطلوبة للتسجيل في جامعة التكوين المتواصل

يرغب الطالب في الجزائر الانضمام إلى جامعة التكوين المتواصل، وذلك نظراً لطبيعة التخصصات المميزة التي تدرجها أقسام الجامعة المختلفة، وهناك العديد من الشروط لضمان نجاح عملية التسجيل في جامعة التكوين المتواصل، من خلال إحضار المستندات التالية:

  • من المهم إحضار مصاريف التسجيل البالغة 2500 دج (الحوالة البريدية تسحب من إدارة المركز).
  • يجب أن يحضر الطالب شهادة مدرسية أصلية أو شهادة إثبات المستوى للتعليم المعمم (للتسجيل التحضيري) ، أو شهادة بكالوريا UFC أو كشف نقاط شهادة البكالوريا العادية الأصلية (للتسجيل التعليم عن بعد أو الحضوري).
  • إدراج شهادة الميلاد الخاصة بالطالب.
  • ضرورة إحضار 04 صور شمسية واضحة، وعدد 3 أظرفة + طوابع بريدية مع العنوان.

شاهد أيضاافضل التخصصات الجامعية للبنات العلمية والأدبية

هل يمكن التسجيل في جامعة التكوين المتواصل ببكالوريا قديمة

خطوات التسجيل الإلكتروني بمنصة جامعة التكوين المتواصل

وفرت عمادة القبول والتسجيل التابعة لجامعة التكوين المتواصل العديد من الخدمات المميزة للطلبة، والتي من ضمنها إمكانية التسجيل الإلكتروني في أي من التخصصات المميزة في الجامعة، ويمكن اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول المباشر للموقع الإلكتروني الخاص بالتسجيل في جامعة التكوين المتواصل من هنـــــــــــــــــا.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • النقر على خانة التسجيل للحصول على حساب بالمنصة الرقمية.
  • يجب إدراج جميع بيانات الطالب بشكل صحيح، مع ضرورة وجود بريد الكتروني (gmail) خاص بالطالب، حيث تنتهي العملية بالنقر على أيقونة تسجيل.

شاهد أيضاهل يمكن التسجيل في جامعة التكوين المتواصل ببكالوريا قديمة

آلية الدراسة في جامعة التكوين المتواصل

هناك العديد من الأقسام الجامعية في جامعة التكوين المتواصل، حيث تختلف طبيعة الدراسة بحسب الأقسام الجامعية، حيث يتضمن

  • القسم الأول وهو القسم التحضيري، حيث يتلقى الطلبة دروس في الشعب المفتوحة (علوم تجريبية – آداب و فلسفة .. وغيرها) من أجل التحضير لامتحان الدخول لجامعة التكوين المتواصل (بكالوريا UFC).
  • القسم الثاني يشمل التعليم عن بعد.
  • القسم الأخير هو التعليم الحضوري، بحيث يتلقى الطلبة محاضرات من أساتذة جامعيين حسب برنامج الدراسة، ويتم خضوع الطلبة للاختبارات في نهاية كل سداسي، و عند نهاية السنة ينتقل الطالب إلى السنة الثانية إذا تحصل على معدل 10 في كل سداسي، و في السنة الثالثة يحضر الطالب مذكرة تخرج للحصول على “شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية”.
هل شهادة جامعة التكوين المتواصل معترف بها
هل شهادة جامعة التكوين المتواصل معترف بها

هل شهادات التكوين المتواصل معترف بها لدى الوظيف العمومي

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجزائرية على لسان السيد الطاهر حجار، ترقية جامعة التكوين المتواصل كونها جامعة حكومية جزائرية عمومية، حيث تعتمد الجامعة على التدريس بطريقة حديثة كباقي الجامعات التي تستقبل الناجحين في البكالوريا.

بحيث يمكن للطالب الذي التحق بالجامعة الحصول على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية” أو ما يعرف بشهادة الـ “DUEA” و هي شهادة معترف بها في سوق العمل الوظيف العمومي، بعد قضاء مدة الدراسة في هذه الجامعة لمدة ثلاث سنوات.

معلومات عن الجامعة

إنها جامعة عامة ذات طابع مميز خاص بها، حيث تمتلك جامعة التدريب والعلوم الإنشائية أفضل الجامعات في الجزائر وأعلى الجامعات فيها وبها الكثير من علوم التعليم العالي في الجزائر.

جدير بالذكر أن الاستقبال الجامعي الكبير في الجزائر يبدأ من خلال القبول المتواجدة داخل الجامعات، ووكالات التسجيل في هذه الجامعة في شهر سبتمبر من كل عام.

الالتحاق بجامعة التكوين بشهادة البكالوريا القديمة

طلاب المدارس وطلاب الجامعات ودرجة البكالوريوس في الدراسة في جامعة التدريب. يجب أن تقدم الجامعة عذراً عن الغياب لكامل فترة غيابك ثم تقدم نسخة من المؤهل حتى أتمكن من الدراسة في جامعة التدريب.

خطوات التسجيل في جامعة التكوين المتواصل

أعلنت إدارة القبول والتسجيل بجامعة التكوين المتواصل، أن تاريخ التسجيل الحالي لعام 2022 سيكون من 19 مارس 2022 إلى 7 أبريل 2022، من خلال الخطوات التالية:

الدخول المباشر للموقع الرسمي للتسجيل في جامعة التعليم المستمر من هنا.

بكالوريا قديمة أو حديثة أو بكالوريوس.

العمل على إنشاء حساب وتضمين جميع المعلومات التي ظهرت في المرحلة الأولى من برنامج البكالوريا، وتضمينه، ودمج الكتابة باللغة الفرنسية ولاحقًا باللغة العربية، والبريد الإلكتروني.

شروط جامعة التكوين المتواصل
هل شهادة جامعة التكوين المتواصل معترف بها

يفضل الطلبة وأولياء أمورهم الاستفسار عن طبيعة الدراسة في الجامعات لضمان ملاءمة طبيعة التخصص لمتطلبات سوق العمل، وبذلك أوضحنا خلال المقال هل شهادة جامعة التكوين المتواصل معترف بها في الجزائر الوظيف العمومي كباقي الجامعات العمومية الأخرى.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق