منوعات

فيديو حادث مدرسه المعتمديه كم قيمة التعويضات

قيمة التعويضات التي خصصها وزير التربية والتعليم لحادث مدرسة المعتمدية

فيديو حادث مدرسه المعتمديه كم قيمة التعويضات ، مرحيا بكم في مقالة جديدة ، سنقوم بمتابعة أخر التطورات و الأحداث و التحقيقات في حادثة مدرسة المعتمدية الإعدادية ، و قيمة التعويضات التي تم منحها لأهالي المصابين ، سوف نعرض من خلال موقعنا موسوعة محتواك تفاصيل هذا الخبر

تصريحات عضو لجنة التربية و التعليم فيديو حادث مدرسه المعتمديه

صرح عضو لجنة التربية والتعليم حسام المندوه في مجلس النواب ، عن تفاصيل جديدة في حادث سقوط جدار إسمنتي في مدرسة المعتمدية الإعدادية للبنات في كرداسة والذي أدى إلى إصابة 16 طالبة وفاة طالبة وأخرى في حالة حرجة.

وقال عضو لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب خلال اتصال هاتفي معه في برنامج “قاعة التحرير” الذي يذاع على قناة “صدى البلد” الفضائية:” أكد على ضرورة التحقيق و محاسبة المسؤولين عن هذا الحادث وعدم قيامهم بأعمال الصيانة بالشكل الصحيح”.

بداية وقوع حادث مدرسة المعتمدية الإعدادية

قالت غرفة عمليات الطوارئ بأنها تلقت بلاغ ،من مسئولي مدرسة المعتمدية الإعدادية للبنات بمدينة كرداسة بالجيزة عن انهيار جدار سلم خرساني على طالبات المدرسة في اليوم الأول من دوام المدرسة، وتم إبلاغ أبو النصر مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الجيزة ، فسرعان ما وجه القوات الأمنية بالتحرك لفحص التقرير بقيادة اللواء هشام.

و بين الفحص الأولي عن انهيار جزء من السلم ، مما أدى إلى إصابة عدد من الطالبات بإصابات طفيفة ، وتقوم القوات الأمنية بإجراء التحقيقات اللازمة لاستيضاح ملابسات الحادث.

فيديو حادث مدرسه المعتمديه كم قيمة التعويضات

هذه هي القرارات التي اتخذها وزير التربية و التعليم برفقة اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ، في تعويض أهالي المصابين في حادثة المدرسة و هي كالتالي :

  • تعويض عائلة الطالبة المتوفاة في حادثة السلم الخرساني في المدرسة المعتمدية بقيمة (١٠٠) ألف جنيه مصري.
  • للطلاب المصابين في الحادث إعفاء كامل من المصاريف الدراسية و التكفل برحلة العلاج الخاصة بهم و ذلك بمبلغ قدره (١٠,٠٠٠)جنيه مصري.
  • إحالة كل من إدارة المدرسة و المسؤولين عن البني التحتية و التخطيطية في المدرسة للتحقيقات للوقوف على ملابسات الحادث.

و أشار إلى أن وزير التربية والتعليم كلف اللجنة المشكلة لمراجعة المباني التعليمية لمراجعة سلامة المباني مرة أخرى بعد مراجعتها.

شاهد أيضا: فيديو حادث كفر البطيخ اليوم من هو ابراهيم الخياط

خطة التي تم وضعها  للتعامل مع كثافة الطلاب

قام شادي زلطا بالتوضيح بأن موضوع الكثافة الصفية يشكل تحديا كبيرا وأن وزارة التربية والتعليم تأخذ على عاتقها إعادة توزيع الكثافة ولكن هذا الأمر يحتاج إلى وقت ، مؤكدا أن وزارة التربية والتعليم وضعت خطة لمعالجة الكثافة الطلابية في الفصول الدراسية.

تابع الفيديو من هنا.

الإجراءات  الأولية من النيابة و المحافظة في قضية انهيار الجسر الخرساني

فور سماعهم بالخير تم تشكيل فريق تحقيق ونقل إلى المدرسة التي وقع فيها الحادث لفحصها واستجواب مديرها ومشرف الطابق والمشرف النهاري ومسؤولي الأمن و الصيانة و كذلك استجواب المسؤولين بهيئة الأبنية التعليمية.

و رئيس حي كرداسة و شهود آخرون يمكن استجوابهم ،وانتقل فريق آخر إلى مستشفى إمبابة وأكدت النيابة العامة حتى الآن إصابة خمس عشرة فتاة ووفاة واحدة نتيجة الحادث ، و ما زالت التحقيقات جارية وستعلن النيابة العامة تفاصيلها عند اكتمالها وتحدد كيف وسبب وقوع الحادث.

شاهد أيضا: فيديو حادث طريق طنطا بسيون حصري

إلى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالتنا التي كانت بعنوان فيديو حادث مدرسه المعتمديه كم قيمة التعويضات و قمنا بالوقوف على تفاصيل الحادث و تعرفنا إلى قيمة التعويضات المقدمة و وقوف النيابة العامة على التحقيقات ،و ذلك على أمل أن ألقالكم في مقالة جديدة ، أشكر لكم زيارة موقعنا ، دمتم سالمين

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق