الكويت

قائمة مرشحين الدائرة الثالثة

أسماء قائمة مرشحين الدائرة الثالثة مجلس الامة الكويتي

قائمة مرشحين الدائرة الثالثة مجلس الامة الكويتي، في وقت سابق قد أعلن أمير الكويت الأمير مشعل الأحمد الصباح بموجب مرسوم ملكي رئاسي يتحدث فيه عن حل مجلس الأمة للعام 2022، وجاء المرسوم بحسب القانون الكويتي والذي تنص عليه المادة 107 من الدستور ذاته، وترشح العديد من الأشخاص في الكويت للدخول في مجلس الأمة ومن ضمنهم مرشحين الدائرة الثالثة، مع العلم أن هذه الأشخاص مميزة وذات كفاءة عالية وحصل التنافس بينها، إلى أن وقع الاختيار على عدة أشخاص، وفي مقالنا سنذكر الدائرة الثالثة مع قائمة مرشحيها.

حسب الأسماء ما هي قائمة مرشحين لمجلس الامة الكويتي الجديد 2022-2022؟

في وقت سابق قد أفادت وكالات الأنباء الكويتية الأخبار حول أسماء قائمة المرشحين لمجلس الأمة الكويتي، وقد أوضحت أن حل مجلس النواب يأتي للمصالح العامة للدولة، وفيما يلي بعض المعلومات عن هذا الإعلان:-

أفادت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن صدور مرسوم بدعوة الناخبين للمشاركة في انتخابات مجلس الأمة (البرلمان) في 29 سبتمبر ، مؤكدة أن حل مجلس النواب يأتي “لتصحيح الوضع السياسي والمعارضين له ، وعدم التعاون والانقسامات والصراعات ، ووضع المصالح الشخصية في المقام الأول ، وعدم قبول مواقف سياسية على أخرى. وأكد المرسوم أنه نظرا لوجود “ممارسات وسلوكيات تهدد وحدة الوطن ، لا بد من الدعوة لمصير الشعب وامتداده وبقائه ووجوده ، وتصحيح مسار المصالح العليا”.

شاهد أيضا:- منح الجامعات في الكويت للمقيمين الوافدين 2023

قائمة المرشحين لمجلس الأمة الكويتي الجديد 2022

تختلف القوائم المشاركة في مجلس الأمة الكويتي من حيث الأعداد المشاركة فيها، فقد وصل مؤخرا عدد المتقدمين بالتشريح لعدد 115 مرشحا من كلا الجنسين، وفيما يلي تفاصيل عن القائمة المشاركة:-

أعلنت وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان عدد المرشحين في مجلس الامة وصل اليوم الاثنين الى 115 مرشحا ومرشحة الى دائرة شؤون الانتخابات بوزارة الداخلية ، مع تقديم طلبات الترشيح في اليوم الأول من الافتتاح. باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة للفصل التشريعي السابع عشر (الأمة 2022) والمقرر إجراؤها في 29 سبتمبر المقبل. وبلغ العدد الإجمالي للمرشحين 107 ، في حين بلغ العدد الإجمالي للمرشحات ثمانية من إجمالي عدد المتقدمين.

شاهد أيضا:-اسماء مرشحين مجلس الامة الكويتي الجديد 2022

أسماء مرشحي مجلس الأمة في الكويت 2022؟

سنضع لكم عدة قوائم عن أسماء المرشحين والمرشحات الداخلين في الترشيح لمجلس التعاون الخليجي، (الأمة 2022) مع توزيع الأعداد على الدوائر الانتخابية المختلفة و قائمة مرشحين الدائرة الثالثة مجلس الامة الكويتي:-

الدائرة الأولى

18 مرشحا (17 ذكور – 1 أنثى) هم: (أسامة عيسى الشاهين – حسن عبدالله جوهر – حسن كاظم محمد – حمد محمد المدلاج – خالد سيد محمد القلاف – داود سليمان معرفي – عادل جاسم الدمخي – عبدالله. جاسم المضف – علي سيد حسين الموسوي – علي عبد المحسن السلمان – عيسى احمد الكندري – غدير محمد عسيري – فهد عبد الرحمن الحساوي – مبارك سالم الحارس – محمد مبارك العازمي – محمد مروي الهدية – مخلد راشد العازمي – يوسف عبد الهادي الجبع.

قائمة اسماء مرشحين الدائرة الثانية الكويت 2022

الدائرة الثانية

26 مرشحا (23 ذكور – 3 اناث) هم: (ابراهيم عيسى الكندري – امالي محمد اشكناني – بدر حامد الملا – بدر ناصر الحميدي – ثامر خالد العنزي – حمد سيف الحرشاني – حمد محمد محمد آل-. مطر – راشد حمدان العازمي – سالم علي الشريعة – سعد خالد الفجي – شعيب علي قاسم – صلاح محارب الفضلي – علياء فيصل الخالد – عبدالله سالم المطيرات – عبدالله عقب العنزي – عبدالله مطيب العرادة – عبدالوهاب عارف العيسى – عمر عقلة العنزي – فلاح لافي المطيري – فهد صياح أبو شيبة – مبارك باتل العازمي – محمد عبدالله العبد الجادر – ناصر عبد الرحمن العبيدي – نواف بحيش العبيدي عزمي – نواف حمد الدوسري – وداد عبد المجيد حبيب).

الدائرة الثالثة مرشحين الدائرة الثالثة

21 مرشحا (18 ذكور – 3 اناث) هم: (احمد عبدالعزيز السعدون – اسامة احمد المناور – بشار عادل محمد – حمد عبد الرحمن العليان – خليل عبدالله ابل – سعدون حماد العتيبي – سلوى فرحان العنزي. – سليمان محمود كريم – طالب علي العطار – عبدالعزيز طارق الصقبي – عبدالله محمد المفرج – عزام بدر العميم – فجر عثمان السعيد – ماجد علي الشمري – محمد بدر الجوعان – محمد جاسم آل – الشواف – مهلهل خالد المضف – مهند طلال الساير – ناصر جواد ششتري – نورة ناصر المليفي – هشام عبد الصمد الصالح).

شاهد أيضا: قائمة اسماء مرشحين الدائرة الثانية الكويت 2022

الدائرة الرابعة مرشحين الدائرة الثالثة

27 مرشحا هم: (احمد علي اللاحو – بدر ناصر المجويب – بريكان ماجد السليماني – ثامر سعد الظفيري – ثامر مثيب العبدلي – حسين جليب السعيدي – خالد عبداللطيف العارفان – رشيد راشد الرشيد. – عزمي – سالم حسين الحسيني – سلطان مطاني الشمري – طلال منزل العنزي – عبدالمحسن لافي الشمري – عبدالعزيز حمدان العازمي – اميش فهد الشمري – عويد محمد الرشيدي – عيد سعد العنزي. – فلاح علي المصعب – فهيد محسن الديحاني – مبارك بني العراف – مبارك صالح النجادة – محمد سعد الحربي – مساعد عيادة الشمري – المساعد محمد المطيري – مشاري فلاح الشمري – مشهور جليب السعيدي – معاذ مبارك الدويلة – مفرج نهار المطيري).

الحي الخامس مرشحين الدائرة الثالثة

23 مرشحًا (22 ذكور – 1 أنثى) هم: (الصيفي مبارك العجمي – بدر منصور العازمي – بندر شباب المطيري – تركي نايف العازمي – حمد ناصر الفيلكاوي – خالد سري الهاجري – خالد محمد العتيبي – سعود عبدالعزيز الهاجري – صالح دياب المطيري – صلاح ناجي العتيبي – طلال فهد الدباس – عبير عبد الرحمن العتيبي – فلاح عبدالله السبيعي – فهد فلاح الهاجري – فهد محمد العجمي – ماجد مساعد المطيري – مبارك عبدالله العجمي – محمد منصور الرشيدي – مرزوق فالح العازمي – نايف علي العنزي – هاني حسين شمس – وسيمي محمد شنيتر – ياسين وحيد حيدر).

ما موعد انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2022؟

تم تحديد مواعيد واضحة لإجراء الانتخابات في مجلس الأمة في مجلس الأمة الكويتي للعام 2022 بعد حل المجلس، وقد تم فتح باب الانتخاب لأكثر من دورة على التوالي، وسنتعرف على مواعيد الانتخابات مع قائمة مرشحين الدائرة الثالثة مجلس الامة الكويتي:-

  • من المقرر إجراء انتخابات مجلس الأمة الكويتي في 29 سبتمبر 2022 ، وسيفتح التسجيل للانتخابات يومي 28 و 29 أغسطس. 5 لعام 2022 ، ويتم التصويت عن طريق البطاقة المدنية للكويتيين الذين يحق لهم ممارسة حقهم في التصويت. ويتم تسجيل أسمائهم من قبل إدارة المعلومات المدنية بوزارة الداخلية.
  • بغض النظر عن سن المرشح لانتخاب مجلس الأمة ، ووفقًا لقانون حق المرشح ، يشترط في المرشح لشغل مقعد في مجلس النواب أن يكون كويتيًا مؤهلًا وألا يقل عمره عن 28 عامًا. يوم الانتخابات.
  • مجلس الأمة هو السلطة التشريعية في الكويت ، ويتألف من 50 عضوا ينتخبهم الشعب. نص دستور الكويت على ألا يزيد عدد الوزراء عن 16 وزيرا يسمى مجلس النواب.

شاهد أيضا: اسماء مرشحين الدائره الرابعه في الكويت 2022

من هو رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي محمد ثنيان؟

لمع اسم مرزوق علي الثنيان في سماء مجلس الأمة الكويتي، فقد انتخب ل3 دورات متتالية لرئاسة مجلس الأمة الكويتي وهو من يصدر القرارات الجديدة، وفيما يلي سنستعرض معلومات عن مرزوق الغانم:-

  • كثير من الناس يتساءلون في هذه اللحظات عمن هو مرزوق علي محمد ثنيان رئيس مجلس الأمة الكويتي. يشغل معالي رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي محمد ثنيان الغانم منصب رئيس مجلس الأمة منذ عام 2013 وأعيد انتخابه رئيساً في عام 2016 لثلاث دورات وتقلد المنصب نفسه حتى هذا الوقت.
  • يجوز للسلطة التنفيذية تعيين عضو في البرلمان في منصب ، وفي هذه الحالة يكون وزيرًا في السلطة التنفيذية ونائبًا في المجلس التشريعي ، وفي هذه الحالة يتم تسميته مدقق حسابات.

في ختام مقالنا تعرفنا على السلطة التنفيذية وما هي أبرز أعمالها في البرلمان الكويتي، وذكرنا لكم بالتفصيل أسماء القوائم المشتركة في مجلس الأمة الكويتي وبالتحديد، قائمة مرشحين الدائرة الثالثة مجلس الامة الكويتي، مع الاطناب بالحديث عن مرزوق علي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق