منوعات

كلمة عن الامانة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة

مقدمة اذاعة مدرسية عن الامانة 

كلمة عن الامانة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة، تعد الأمانة من أهم الأخلاق الواجب على العباد التحلي بها والاتصاف بها، ونظراً لأهمية هذه الصفة فقد اتصف بها رسول الله صلى الله عليه وسلم، والأمانة من صفات الأنبياء والصالحين، وتعني الأمانة أداء الحقوق والمحافظة عليها، وهي من أسس الاسلام، وأمرنا الله تعالى بأداء الأمانات مهما كانت، ومن هنا سوف نتناول كلمة عن الامانة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الامانة

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين، محمد بن عبد الله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم:

كلمة عن الامانة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة
كلمة عن الامانة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة

أما بعد؛ فإن الأمانة من أهم الصفات التي يجب على المسلمين اتباعها وانتهاجها في معاملاتهم اليومية،. حيث عرض الله تعالى الأمانة على الجبال والسموات والارض فأبين أن يحملنها، فحملها الأنسان،. وذلك نظراً لأن الأمانة مسؤولية عظيمة، والامانة من الصفات الجميلة والعظيمة التي يجب ان يتصف بها كل انسان،. وذلك مثل صون الانسان لدينه، فالإنسان يجب أن يؤدي عباداته بكل أمانة و إخلاص، وحفظ أسرار الغير، وإنفاق الاموال فيما يرضي الله،. كما أن تربية الأبناء أمانة عظيمة، وأداء العمل باتقان أمانة وقال الله تعالى في الأمانة:. {إنا عرضنا الأمانة على السموات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها إنّه كان ظلوماً جهولا}.

كلمة عن الامانة اذاعة مدرسية

تعد الامانة من الصفات الجميلة والعظيمة التي يجب ان يتصف بها الانسان في كافة أعماله، حيث أن الدين الاسلامي حث على هذه الصفة.

  • والأمانة من صفات الأنبياء، وعرف رسول الله بالصادق الأمين، ويحب الله سبحانه وتعالى الانسان الامين.
  • الذي يؤدي الأمانة في كافة أعماله وأفعاله، ويعد الانسان الامين انسان يكسب المحبة من الناس.
  • لذا وجب على الأشخاص الاتصاف بهذا الخلق.
  • وقال رسول الله في حديثه عن مخالفة الأمانة: ” آيةُ المنافِقِ ثلاثٌ : إذا حدَّثَ كذَبَ ، وإذا وعَدَ أخلَفَ ، وإذا اؤتُمِنَ خانَ”.

شاهد ايضاً: اذاعة مدرسية جاهزة للطباعة هل تعلم

هل تعلم عن الأمانة للإذاعة المدرسية

نظراً لأهمية خلق الأمانة؛ فقد حرص الدين الاسلامي من خلال كافة مصادره الشرعية ببيان هذا الخلق وتوضيح كيفيته، وحثهم على اتباعه، لما يؤول على الشخص بالكثير من الخير والنفع، وتتمثل فقرة هل تعلم للاذاعة المدرسية فيما يلي:

كلمة عن الامانة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة

  • هل تَعلَم أن أداء الأمانة مفتاح الرزق.
  • هل تعلم أن الأمانة والصدق والإخلاص خصال للمسلم.
  • هل تعلم أن الأمانة صفة جميلة حث عليها الدين وأمر بها.
  • هل تعلم أن الصدق يهدي إلى البر ، وأن البر يهدي إلى الجنة .
  • هل تعلم أن الصدق من صفات الله وصفة أنبيائه والمؤمنين.

كلمة عن الامانة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة، تعد الأمانة من أهم الصفات الواجب على الانسان التقلد بها،. فمن خلالها يكون الانسان محبوباً بي أقرانه،. وذو كرم وخلق عالي ورفيع، لذا حثنا رسول الله على اتباعها. كذلك مهما كان وأداءها، ومن خلال مقالنا هذا تناولنا كلمة عن الامانة اذاعة مدرسية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق