شخصيات
أخر الأخبار

كم تبلغ ثروة زاهي حواس ومن زوجته ديانة

من هو زاهي حواسي

كم تبلغ ثروة زاهي حواس ومن زوجته ديانة، ويعد زاهي حواس هو أحد الشخصيات المصرية الأكثر شهرة، وهو عالم مصري ومكتشف آثار، وعمل في العديد من المناصب المهمة في الجمهورية المصرية ومنها عمل كوزير للحكومة المصرية لعدة سنوات، وقدم استقالته من هذا المنصب، كما لزاهي حواس العديد من النجاحات والإنجازات في مجال الآثار، واليكم الآن مقال عن كم تبلغ ثروة زاهي حواس ومن زوجته ديانة، من خلال موقعنا موسوعة محتواك.

من هو زاهي حواس

ويعد زاهي الحواسي هو مصري الجنسية كما تعود أصل عائلة حواسي إلى مصريين الأصل، وهو من أكثر الشخصيات البارزة في جمهورية مصر العربية، ولديه الكثير من الأعمال والإنجازات في الدولة، وكما هو عالم آثار ومستكشف، واليكم السيرة الذاتية لزاهي حواسي:

  • الاسم كامل: زاهي حواسي.
  • تاريخ الميلاد: 28 أبريل 1947 م.
  • ثم أن العمر: 75 عام.
  • العمل: عضو في المعهد الألماني للآثار.
  • كذلك  الميلاد: ولد في قرية العبيدية في دمياط.
  • أيضا المؤهل التعليمي: حصل على درجة البكالوريوس من الجامعة الإسكندرية تخصص آداب، وحصل على الماجستير والدكتوراه من جامعة القاهرة.
  • أخيرا الإنجازات: حصل زمالة فولبرايت بجامعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد أيضا: من هى زوجة ياسر الرميان كم عمره ثروة اخوان

كم تبلغ ثروة زاهي حواس

قام زاهي الحواسي بتألف الكثير من الكتب ولاقت الكتب نجاحات كبيرة، داخل جمهورية مصر العربية وخارجها، وحققت مؤلفاته أرباح طائلة في كانت تحصل على المرتبة الأول في المبيع في جميع أنحاء جمهورية مصر، ومن خلال هذه المبيعات استطاع تجميع ثروة كبيرة، ولم يقتصر عمله على كتابة الكتب، بل حصل على المال من خلال المحاضرات التي كان يلقيها، وكما يرغب العديد من الأشخاص معرفة أصل هذه الثروة، وكما تبين أن جميع أموال زاهي حواسي حصل عليها من خلال عمله الشريف، وتقرب ثروته حتى تصل المليون دولار.

ما هي ديانة زاهي حواس

وتعد الديانة الإسلامية هي الديانة السائدة في جمهورية مصر العربية، وكما تعتنق عائلة حواسي الديانة الإسلامية.. ويعتنق زاهي الحواسي الديانة الإسلامية، وهو من أكثر الشخصيات المصرية التي حظيت باهتمام كبير داخل جمهورية مصر وخارجها.. كذلك لديه العديد من الإنجازات التي تذكر وعمل في العديد من المناصب المرموقة في الدولة، ولم يكن مخالف للقانون بأي شكل واستطاع اثبات نفسه غي دولته من خلال العلم والعمل الشريف.

اقرا أيضًا: ما هو مذهب مهسا امينى وكم عمرها.

من هي زوجة زاهي الحواسي

يهتم عدد كبير من الأشخاص إلى من هي زوجة زاهي الحواسي، وكما أعلن عن أسمها وهي فخرية، ولديها العديد من النجاحات والإنجازات في دولة مصر، وساعدت زوجها بدعم كبير في مجالات العمل الني عمل بها حلال حياته، وكما عملت في العديد من المناصب الخاصة بالدولة.

تابع حسابه الخاص على الفيس بوك من هنا.

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن كم تبلغ ثروة زاهي حواس ومن زوجته ديانة، وأتمنى لكم الاستفادة من المعلومات التي قدمناها لكم وشكراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى