منوعات

كم راتب حامل شهادة الدكتوراة في الإمارات

السلم الخاص الأجور و الرواتب في الإمارات

كم راتب حامل شهادة الدكتوراة في الإمارات، يتطلع البعض إلى معرفة كم يحصل الدكتور الجامعي على راتب خلال ممارسته مهنة التدريس في الجامعات الإمارات رغبة في التقدم للحصول على الوظيفة وذلك سنعرفه من خلال موقعنا موسوعة محتواك سنتعرف إلى راتبه مع بدلات السكن والمواصلات الخاصة بالموظفين وسنتعرف إلى السلم الوظيفي الخاص بأجور و رواتب حاملي شهادات الدكتوراة في الإمارات

كم راتب حامل شهادة الدكتوراة في الإمارات

سنتعرف إلى متوسط الأجور في دولة الإمارات العربية المتحدة وإلى الحد الأعلى والأدنى منها على النحو التالي:

  • الحد الأدنى من الأجور: يبلغ راتب المحاضر في الجامعات في الإمارات العربية المتحدة ( 14,100) درهم في الشهر الواحد هذا يعد حد أدنى .
  • الحد الأعلى للأجور: الرواتب في السلم الوظيفي في دولة الإمارات فيبلغ (47,200) درهم في الشهر الواحد.
  • المتوسط الأجور و الدخل:  فهو يبلغ( 31,700 )درهم شهرياً

يعني أنه متوسط دخل العاملين في مهنه المحاضرين تبلغ (50%) فما فوق و هذا الرقم يقوم على قسم الموظفين إلى قسمين من حيث الأعلى و الأدنى.

تأثير الخبرة العملية على قيمة الراتب

يرتفع و ينخفض قيمة الراتب وذلك تبع لسنوات الخبرة وهي تلعب دوراً كبيراً في رفع نسبة الراتب في هذه النقاط التالية ،سوف نعرض سنوات الخبرة مع السلم المتدرج للرواتب:

  • من 0-2 خبرة :16,200 درهم.
  • خمس سنوات خبرة :22,400 درهم .
  • عشر سنوات خبرة : 31,800 درهم
  •  15 سنه خبرة :  38,000 درهم.
  • 20 سنه خبرة:  40,900 درهم.
  • أكثر من 20 سنة خبرة : 44,600 درهم.

حيث أن الخبرة العلمية تلعب دوراً هاماً في تحديد قيمة الراتب فمن الطبيعي و العادي جدآ أن يزداد قيمة الراتب مع زيادة سنوات الخبرة و بالنسبة للموظفين الذين وقعوا عقود العمل فيكون راتبهم الضغف على راتبهم الأول.

شاهد أيضاً: نسب القبول تخصصات جامعة الملك سعود 1444 شروط التسجيل

شهادة الماسترز أو MBA كم راتب حامل شهادة الدكتوراة

يتجه البعض من المعلمين و المحاضرين للحصول على شهاده الماسترز و هي شهاده دراسات عليا تمنحها الإمارات العربية المتحدة بمبلغ يتراوح من ٩٧.٩٠٠:درهم إلى ٢٩٤.٠٠٠ درهم وسنوات الدراسة لها تستغرق حوالي العامين.

و في خلال الفترة الدراسات وحالة الحصول على هذه الشهادة لا يمكن لك الحصول على ترقية وخبرة لزيادة الراتب كما أن لو قمت بتغيير مكان عملك فإن الراتب سيبقى كما هو إلا بعد حصولك على هذه الشهادة ،لأنه من الصعب الارتقاء دفعة واحدة في سنة واحدة.

عندها حصولك على هذه الشهادة  إن كنت قادراً على مصاريف هذه الشهادة فيمكنك بكل سهولة التقديم للحصول عليها لأن الأشخاص الذين يدفعون كلفة شهادة الماستر يتمكنون من الحصول على ضعف المبلغ الذي قدمه خلال عام واحد .

معدل الأجور بالساعة في الإمارات

متوسط الأجور في العمل في مهنه الدكتوراة في دولة الإمارات العربية المتحدة هو( 170 )درهم مقابل كل ساعة حيث تنقسم الوظائف فيها إلى قسمان:

  •  وظائف يتم قبضها بالراتب الشهري.
  • وظائف يتم احتسابها بالساعة.

حيث يتم دفع الرواتب الشهرية  لصاحبها كمبلغ ثابت بغض النظر عن عدد الساعات التي عمل بها خلال الشهر .

لكن بهذا نكون وصلنا إلى نهاية حديثنا عن كل كم راتب حامل شهادة الدكتوراة في الإمارات و قمنا بالتعرف على الحد الأدنى و الاعلى و المتوسط للأجور في دولة الإمارات ، أرجو أن نراكم في مقال جديد ، دمتم بخير.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق