حواء

لم احمل بعد الاجهاض الحل الأكيد للمشكلة

هل يسبب الاجهاض قلة الخصوبة لم احمل

لم احمل بعد الاجهاض الحل الأكيد للمشكلة، يعد الحمل من الأمور السعيدة التي تفرح قلب المرأة والرجل معاً، خاصة وإن كان الحمل للمرة الأولى مع تجربة الأمومة لأول مرة، فتبقى المرأة في خوف على الجنين الذي يسكن في أحشائها وتسعى جاهدة للعناية والاهتمام به حتى لا يحدث مشاكل في الحمل التي لا يحمد عقباها، وفي بعض الحالات تصيب المرأة بحالة اجهاض للجنين نتيجة لعدة أسباب قد تكون غير معروفة خاصة في الاجهاض المبكر، فهيا بنا نتابع المقال حول عدم الحمل بعد الاجهاض.

هل يسبب الاجهاض قلة الخصوبة لم احمل

تتساءل الكثير من النساء اللواتي يتعرضن لحدوث إجهاضات متكررة حول ما إذا كان الاجهاض يسبب قلة في الخصوبة لديهن، والجدير بالذكر أن النساء اللواتي يجرين عمليات لكحت الرحم بعد حدوث الاجهاض قد يتعرضن لقلة في الخصوبة، وعلى الطبيب المختص أن يختار طريقة أنسب للجهاض وتوابعه من خلال إجراء عملية سهلة تدعى شفط في عنق الرحم.

مما يساعد على الحفاظ على بطانة الرحم دون أن تتضرر ويحدث الحمل بعد الإجهاض عند بعض النساء بسهولة تامة، إلا أن هناك نساء يعانين من صعوبة في الحمل بعد الإجهاض، وسنتطرق للحديث في السطور التالية عن الأسباب وطرق العلاج التي تمكن النساء من الحمل بكل سهولة بأمر الله .

اقرأ أيضا:- كيف تجعل زوجتك تحبك وانت بعيد عنها

احتمالات حدوث الاجهاض الإسقاط التلقائي بعد الحمل

تبقى المرأة في حالة من الارتباك والتعب النفسي والجسدي، والقلق الذي يصاحبها بعد الإجهاض وهل إن تم الحمل سيكون هناك إجهاض جديد، وبالطبع فإن الحالة النفسية للمرأة تعد دافع قوي لراحتها الجسدية خاصة في فترات الحمل، وبحسب آخر إحصائية لمستشفى مايو كلينك المستشفى رقم 1 في المملكة المتحدة يقول فيها أن المرأة عادة ما يحصل لها الإجهاض التلقائي مرة واحدة فقط، وفي المرات التالية يصبح الحمل لديها سريعاً دون حدوث أدنى مشاكل، وقالت المستشفى أن عدد قليل جدا من النساء يصاب ب 1% من الإجهاض المتكرر.

اقرأ أيضا:- لماذا يحب الرجل الشعر الطويل في العلاقة

لم احمل بعد الاجهاض الحل الأكيد للمشكلة

تقول إحدى السيدات أنها بعد الإجهاض إلى 6 شهور من تاريخ الإجهاض ولم يحدث حمل، وهنا بدأت بالقلق من شأن هذا الأمر والحقيقة أن المرأة ان كانت دورتها منتظمة ولا توجد لديها أي مشكلة لا قدر الله فإنها تنتظر إلى موعد حدوث الحمل دون أدنى قلق أما إن كانت لديها مشكلة فعليها علاجها فورا بالذهاب للطبيب المختص وشرح الحالة ليجري لها الفحص الطبي.

لم احمل بعد الاجهاض الحل الأكيد للمشكلة
لم احمل بعد الاجهاض الحل الأكيد للمشكلة

 5 نصائح في حال تأخر الحمل بعد الإجهاض لم احمل

تنتظر السيدات الراغبة في الحمل مجموعة من النصائح التي تعالجها نفسيا وتصبيرها بأن الحمل سيحدث بأمر الله، وفيما يلي 5 نصائح في حال تأخر الحمل بعد الإجهاض:-

  • عليكي عزيزتي أن تجرى صورة ملونة للرحم خاصة في حالات الإجهاض للحمل خارج الرحم.
  • وهذه الصورة الملونة يطلق عليها التصوير المائي لتبرز أماكن وجود انسدادات في أنابيب قناة فالوب.
  • لا ضرر من أن تقومي بإجراء فحوصات للاطمئنان على أن الهرمونات جيدة وهذه الفحوصات هي:- LH-FSH-TSH-PROLACTIN-ANA-ACA-LAC.
  • وننوه عليكي أن هذه الهرمونات لا تجرى إلا في اليوم الثالث من الدورة.
  • في حالة وجود خلل هرموني نتيجة الفحوصات اصطحبي التحاليل إلى الطبيبة المختصة وبناءا عليها ستقوم بصرف العلاج المناسب لكي.

في ختام مقالنا تعرفنا على الإجابة عن سؤال لم احمل بعد الاجهاض الحل الأكيد للمشكلة، وبالطبع تعرفنا على الأسباب التي تسبب الإجهاض وهل حقيقي أن الإجهاض يؤخر الحمل، وتعرفنا من خلال مقالنا على إمكانية حدوث الحمل بعد الإسقاط التلقائي .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق