أخر الأخبار

ماأهمية تعزيز الصحة النفسية على الفرد والمجتمع

ما المقصود بالصحة النفسية

ماأهمية تعزيز الصحة النفسية على الفرد والمجتمع، ان المجتمع هو عبارة عن مجموعة من الأشخاص الذين يتشاركون فيما بينهم بعادات وأفكار ومعتقدات، يتألف من أفراد واعيين متعاونيين متحابين وهذا هو المفروض،ولكن قد تعاني بعض المجتمعات من هشاشة في العلاقات وشجارات ونزاعات مستمرة،وذلك يرجع الى ضعف الرابط فيما بين افرادها بسبب مشاكل نفسية تكونت ونشأت بينهم منذ نعومة اضافرهم كأن يكونوا قد تربوا على الانانية وحب الذات وعدم تقدير غيرهم وعدم احترام الرأي والرآي الأخر وغيرها من الامور التي سنتحدث عنها.

ما المقصود بالصحة النفسية

ان مفهوم الصحة بشكل عام يعني خلو الجسد من اي مشاكل جسدية او نفسية قد تصيبه، اما فيما يتعلق بالشق النفسي فهو يختص بشعور المرء ونفسيته وتفكيره بحيث يكون بعيدا عن مشاكل العصر الحديث النفسية كالإكتئاب وإنفصام الشخصية والتنمر وغيرها من المشاكل النفسية التي تصيب المجتمعات بسبب سوء التربية في الصغر والضعف الديني لدى الاشخاص.

أقرا أيضا :تجربتي مع أسباب زيادة ماء الجنين في الشهر السادس

إجابة سؤال ماأهمية تعزيز الصحة النفسية على مستوى الجماعات والأفراد

كما وضحنا سابقا ان صحة المجتمع والفرد النفسية لها دور كبير في إنشاء مجتمع قوي مترابط لا تشوبه الخلافات والنزاعات، ومن هذا الامر وجب علينا ان نحافظ على صحة الافراد والجمعات لنتمكن من انشاء مجتمعات صحيحة وسليمة نفسيا واجتماعيا سواء محليا ودوليا، لذلك تكون إجابة السؤال كما يأتي:
إنشاء مجتمع سليم يستطيع التطور ويقدر على استثمار أفراده .
التقليل من المشاكل الاجتماعية .
زيادة معدل الاعتداء على الآخرين .
زيادة التعاون بين أفراد المجتمع وتقديم المساندة لهم .

أقرا أيضا :اذا تزوج رجل فصيلة دمه o مع أمراه فصيلة دمها ab فما احتمال

ما اهميه تعزيز الصحه النفسيه؟

لماذا الصحة النفسية مهمة؟ تتعلق الصحة العقلية برفاهية الشخص العاطفية والنفسية والاجتماعية. إنه أكثر أهمية لأنه يؤثر على كل جانب من جوانب حياتنا ، وظروف الصحة العقلية تؤثر على كل ما نفعله أو نفكر فيه أو نقوله. تعتبر الصحة العقلية والجسدية من المكونات الأساسية للصحة العامة

الى هنا نقول في نهاية موضوعنا حول ماأهمية تعزيز الصحة النفسية على الفرد والمجتمع،انه لكي نبني مجتمعات سليمة وقوية يجب علينا ان نعالج اللبنة الاساسية لاي مجتمع الا وهي الفرد، فإذا صلح الفرد صلحت الجماعة وصلح المجتمع،واذا فسد الفرد كان الاكبر أفسد.

زر الذهاب إلى الأعلى