جامعات

ماذا يعني غير مقبول في القبول الموحد

أبناء الأردنيات القبول الموحد لأبناء

ماذا يعني غير مقبول في القبول الموحد، الأسئلة الأكثر تكراراً من قبل الطلبة، تنطرح بالتزامن مع عملية التسجيل المبدوء في جامعات المملكة الأردنية الهاشمية، والتب أعلنت فتح باب القبول والتسجيل، لاستقبال الطلبة ممن أنهوا مرحلة الثانوية العامة بنجاح، ونتناول في مقال اليوم التعرف على مزيد من التفاصيل والمعلومات الخاصة باستفسارات الطلبة المطروحة، أبرزها توضيح ماذا يعني غير مقبول في القبول الموحد.

ماذا يعني غير مقبول في القبول الموحد

ماذا يعني غير مقبول في القبول الموحد

من بين الأسئلة الشائعة التي يسعى عدد كبير من الطلاب والطالبات الى معرفة ما هو الرد المناسب عليها، بإجابة وافيه كاملة، يتمكن الطلب من خلالها بالوصول الى الحل واستكمال عملية التسجل، وقد تم انشاء وحدة تنسيق القبول الموحد، حيث أنها تتبع لمجلس التعليم العالي، وتتولى تنسيق عملية قبول الطلبة في الجامعات الأردنية الرسمية، وفق الأسس التي يضعها المجلس، بالإضافة إلى أي مهام أخرى يكلفها بها، ويتم رفض طلب الالتحاق إذا لم يقم الطالب بتحميل (Upload) صورة عن الوثائق المطلوبة منه، ومن خلال برمجية تقديم طلب الالتحاق، كما ويجب ارفاقها في الفترة المحددة والمذكورة ضمن المعايير، كالتالي.
  • في حال كان الطالب حاصل على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية للأعوام من (2005) فما فوق، فليس مطلوباً منه تحميل أية وثيقة.
  • إذا كان الطالب حاصل على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية عام (2004) فما قبل، فيجب على الطالب تحميل صورة عن شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية
  • إذا كان الطالب حاصل على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأجنبية، فيجب على الطالب تحميل صورة عن شهادة المعادلة الصادرة من وزارة التربية والتعليم الأردنية
  • إذا كان الطالب حاصل على شهادة الدراسة الثانوية العامة العربية، فيجب على الطالب تحميل صورة عن شهادة المعادلة الصادرة من وزارة التربية والتعليم الأردنية، أو صورة مصدقة عن كشف العلامات ، وذلك حسب تعليمات وزارة التربية والتعليم الأردنية.

شاهد ايضا: ساعة الصيدلة في الجامعة الاردنية

أبناء الأردنيات القبول الموحد لأبناء

أما بالنسبة الى قبول الطلبة أبناء الأردنيات، والشروط والمعايير المذكورة بالنسبة الى هذه الفئة من الطلبة، سوف نتناول التفاصيل هنا في هذه النقاط، وهي من بين الاستفسارات الأكثر طرحاً خلال الفترة الحالية، وشروط الاستفادة:
  • أن يكون الطالب حاصل على بطاقة أبناء الأردنيات و الصادرة عن دائرة الأحوال المدنية.
  • يستثنى من قبول أبناء الأردنيات الطلبة المرشحون للقبول ضمن قائمة المكرمة الملكية السامية لأبناء المخيمات.
  • يتم حصر عملية القبول بالطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية للسنة الحالية فقط 2018 (الدورتين الصيفية والشتوية).
  • يكون قبول هؤلاء الطلبة وفقاً للحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية في العام الحالي.
  • وسوف يتم الإعلان عن موعد تقديم طلبات أبناء الأردنيات بعد إعلان نتائج القبول الموحد للطلبة الأردنيين.

نموذج طلب القبول الموحد في الجامعات الأردنية

سوف يتيح هذا النموذج أو المسودة المذكور أدناه،  تعبئة خيارات الطالب وترتيبها، بعدما يقوم  بتصفح الموقع والتعرف على التخصصات المرغوب بإدخالها كخيارات في طلب الالتحاق، كما ويمكنه القيام بطباعة النموذج فارغاً، أو تعبئته ومن ثم طباعته.

كشف أولي لخيارات الطالب في طلب الالتحاق:

معلومات إضافية قد تساعد الطالب في توضيح الرؤية أمامه عند تحديد خياراته
ترتيب الخيارات الجامعة التخصص تصنيف ديوان الخدمة المدنية للتخصص (راكد،مشبع،مطلوب) المعدل التنافسي للعام الماضي الرسوم  بالدينار للساعة المعتمدة الموقع الجغرافي للجامعة / التخصص

والى هنا ننتهي من مقال اليوم، ونصل بكم الى ختام فقراته، والتي تناولنا فيها الحديث عن أهم المعلومات الخاصة بالاستفسارات المطروحة، المتعلقة بالتسجيل والعقبات التي يواجها الطلبة في الخطوات المتبعة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق