شخصيات

مذهب عبد اللطیف رشید رئيس جمهورية العراق

السيرة الذاتية لعبد اللطيف رشيد

مذهب عبد اللطیف رشید رئيس جمهورية العراق، تم تعيين عبد اللطيف رشيد رئيس لجمهورية العراق الجديد، وذلك بعد انتخب البرلمان العراقي للرجل السياسي الكردي عبد اللطيف رشيد، وذلك لمنصب رئيس الجمهورية، ليصبح خلفا للرئيس السابق برهم صالح، و في مقالنا هذا سوف نتعرف على مذهب عبداللطیف رشید رئيس جمهورية العراق، من خلال موقعنا موسوعة محتواك، تابعونا لنتعرف على التفاصيل.

مذهب عبد اللطیف رشید رئيس جمهورية العراق

ولد عبد اللطيف رشيد في العاشر من شهر اغسطس للعام 1944 ميلادي، و ذلك في كردستان العراق، كما أنه متزوج من شاناز ابراهيم أحمد، و هي عضو الهيئة العامة في المكتب السياسي في الاتحاد الوطني الكردستاني، كما أنها شقيقه عقيلة الرئيس العراقي الراحل جلال طالباني، وله ابمان وبنت واحدة، وهو يتحدث ثلاث لغات وهي العربية والانجليزيه والكردية، كما ويقول البعض أن مذهب عبد اللطيف رشيد رئيس جمهوريه العراق الجديد هو مسلم من أهل السنة والجماعة.

إقرأ أيضاً:لماذا سميت شبه الجزيرة العربية بهذا الاسم.

السيرة الذاتية لعبد اللطيف رشيد

بعد قرار البرلمان العراقي في تعيين عبد اللطيف رشيد رئيس الجمهورية العراقية بعد خلفه صالح برهم، و يحاول البعض أن يعرف بعض المعلومات عن عبد اللطيف رشيد، و السيره ذاتية عن عبد اللطيف رشيد هي:

  • اسمه الكامل عبد اللطيف جمال رشيد.
  • ولد في اقليم كردستان العراق.
  • ولد في تاريخ العاشر من شهر اغسطس لعام 1944م.
  • بدا مسيرته السياسية في الستينات من القرن الماضي.
  • اصبح عضوا في الحزب الديمقراطي الكردستاني.
  • كان قائد جمعية الطلبه الكرد في أوروبا.
  • شارك في مجموعة من الاجتماعات واللقاءات الخاصه بتشكيل حزب الاتحاد الوطني الكردستاني.

مؤتمرات عبد اللطيف رشيد

حضر عبد اللطيف رشيد مجموعه من المؤتمرات المعارضة، والتي اطاحت بنظام بعض الرؤساء في العراق في العام 2003م. كما أنه كان ناشط و قيادي في التحالف الكردستاني في أوروبا.

وتم انتخابه في المجلس التنفيذي، كما أنه كان عضو قياديا إلى جانب المسؤولين الدوليين. و ذلك مع اقطاب المعارضة العراقية في الخارج، و قد شغل منصب وزير الموارد المائية حتى العام 2010م.

و في نهاية المقال نكون قد تحدثنا عن مذهب عبد اللطیف رشید رئيس جمهورية العراق، كما و تحدثنا أيضاً عن السيرة الذاتية ل عبد اللطيف رشيد رئيس الجمهورية العراقية الجديد، و ذكرنا أيضا مؤتمرات عبد اللطيف رشيد، و إلى هنا نكون قد أنهينا المقال عبر موقعنا موسوعة محتواك، و أشكركم على متابعة القراءة، و أسعد الله أوقاتكم بكل خير.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق