منوعات

معدلات القبول في جامعة البصرة للنفط والغاز والاسعار

معدلات القبول في جامعة البصرة للنفط والغاز

معدلات القبول في جامعة البصرة للنفط والغاز والاسعار، تتواجد الكثير من الجامعات في العراق، وتتخصص كل جامعة بالعديد من التخصصات التي تهتم بها، بحيث ينضم الطلاب إلى رحابها بما يوافق مهاراتهم العلمية ومعدلاتهم التي حصلوا عليها في المرحلة الدراسية، ومن أبرز الجامعات في العراق هي جامعة البصرة، والتي تدرس طلابها تخصصات تتعلق بالصناعة التغطية والغازية والطاقة، ومؤخراً تم البحث من قبل الكثير من الطلاب، لذا من خلال مقالنا هذا سوف نتناول ذلك.

معدلات القبول جامعة البصرة للنفط والغاز

تعد جامعة البصرة للنفط والغاز هي جامعة عراقية حكومية، وتقع في مدينة البصرة عند كرمة علي، وتم اختيار هذا الموقع بالتحديد نسبة إلى أن مدينة البصرة تعد هي العاصمة الاقتصادية للعراق بالإضافة إلى وجود الحقول نفط العملاقة والكبيرة فيها، موقعها الرئيسي الدائم قضاء القرنة، وتم تأسيس هذه الجامعة في عام 2014 م، وتعد بذلك أول جامعة عراقية تخصصت في  مجال الصناعة النفطية والغازية والطاقة، وتضم هذه الجامعة ثلاث كليات.

شاهد ايضا: الحدود الدنيا للمعدلات التنافسية 2022

معدلات القبول بكليات جامعة البصرة

يتم البحث من قبل العديد من الطلاب المهتمين بالدراسة في جامعة البصرة للنفط والغاز بمعرفة للدراسة في الجامعة، وجاء ذلك البحث عقب بدء العام الدراسي الجديد، وانضمام الطلبة إلى العديد من الجامعات في العراق.

وتم الإعلان من قبل الجامعة على فرع الاحيائي يتمثل في (91،7) كحد ادنى حسب قبول العام الماضي، بينما يتمثل معدل الفرع التطبيقي (90،1) كحد ادنى حسب قبول العام الماضي، كما أن القبول في كلية الإدارة الصناعية للنفط والغاز يكون اقل بخمس درجات من القبول المركزي وبمبلغ سنوي يتمثل ب مليون وثلاثمائة الف دينار، ويتم تسديده دفعة واحدة.

معدلات القبول في جامعة البصرة للنفط والغاز والاسعار

كليات جامعة البصرة للنفط والغاز

تضم جامعة البصرة للنفط والغاز العديد من الكليات، والتي تدرس في كافة تخصصاتها بدراسة الصناعات النفطية المختلفة، وتتمثل هذه الكليات فيما يلي:

  • كلية هندسة النفط والغاز.، وتنقسم إلى ثلاث اقسام؛ هندسة النفط والغاز، والهندسة الكيميائية، وهندسة البوليميرات.
  • كلية الإدارة الصناعية للنفط والغاز.
  • الكليات المستقبلية: تضم كل من كلية هندسة العمليات الاستخراجية للنفط، وكلية هندسة العمليات الصناعية للنفط والغاز، وكلية الإدارة الصناعية للنفط والغاز.

تابع موقع الجامعة من هنا.

معدلات القبول في جامعة البصرة للنفط والغاز والاسعار، إلى هنا وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا الذي تناولنا فيه معدلات القبول في جامعة البصرة للنفط والغاز، وذلك بعد بحث الكثير من الطلاب حول ذلك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق