منوعات

منح الجامعات في الامارات للمقيمين الوافدين 2023

شروط منح جامعة الشارقة للوافدين 

منح الجامعات في الامارات للمقيمين الوافدين 2023، يبحث الطلاب والطالبات في الفترة الحالية، حول المنح الدراسية المطروحة في دولة الامارات العربية، للاستفادة منها في دراسة التخصص المطلوب، وتجاوز العائق المادي الذي بدوره يمنع الطلبة من التسجيل، وبالتالي فغنه لابد من الحديث عن منح الجامعات في الامارات للمقيمين الوافدين 2023، وكافة الاستفسارات التي يرغب الطالب بالاطلاع عليها.

منح الجامعات في الامارات للمقيمين الوافدين 2023

تقدم الجامعات المختلفة في دولة الامارات العربية المتحدة، عدد من المنح الدراسية المجانية التي تغطي الرسوم بشكل كامل، وسوف نتطرق اليها الآن للتعرف على تفاصيل المتاح منها في الوقت الحالي، يمكن للطالب الاستفادة منها بالتسجيل، وهي كما في هذا النحو:

منح دراسية مجانية مقدمة من جامعة خليفة في الإمارات

ينتظر الطلبة الإعلان عن المنح الدراسية بكل عام دراسي جديد، خاصة الراغبين بدراسة التخصصات العلمية المهمة، التي تحتاج من الطالب الى رسوم اجمالية مرتفعة، الا أن الجامعات تسعى الى طرح المنح بين الحين والآخر، لمساعدة هؤلاء الطلبة، وتشمل منحة جامعة خليفة:

  • إعفاء كامل من الرسوم الدراسية المفروضة على البرنامج المختار.
  • تغطية تذاكر الطيران السنوية.
  • تأمين صحي.
  • راتب شهري سخي يعادل 2200 دولار شهريا للماجستير و 2700 دولار شهريا ا للدكتوراه.

شاهد ايضا: معدلات القبول التطبيقي وللاحيائي في العراق 2022

منح دراسية مجانية مقدمة من جامعة أبو ظبي

تسعى جامعة أبو ظبي الى تقديم العديد من الخدمات لكافة الطلاب والطالبات، حيث انها تكرس جهودها من أجل تمكين الطلبة الحاصلين على معدلات عالية، المتفوقين والمتميزين، والعمل على تحفيزهم وتحقيق أهدافهم التعليمية، كما ويُشكل برنامج المنح الدراسية والمساعدات المالية ركيزة أساسية من الركائز في الاستراتيجية الخاصة بالجامعة.

منح الجامعات في الامارات للمقيمين الوافدين 2023

منح دراسية مجانية مقدمة من الجامعة الكندية في دبي

وفي دبي يقبل الطلبة على التسجيل في الجامعة الكندية، والالتحاق بالدراسة في الكليات لديها، الا أن نسبة كبيرة من الطلبة ينتظرون الإعلان عن المنح الدراسية، وهي تقدم:

  • تقدم الجامعة 4 كليات هما: كلية الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي، وفنون وعلوم الاتصال، والهندسة، والعلوم التطبيقية والتكنولوجيا، والإدارة للمرشحين المهتمين.
  • وفي دبي سوف تقدم الجامعة الكندية للطلبة الراغبين في الدراسة لديها،. إعفاء من الرسوم الدراسية يصل إلى 50%، وذلك وفقاً للمعدل الأكاديمي للطلبة المعتمدين لتغطية نفقات دراستهم.
  • بالإضافة الى حصول الطالب على دعم إضافي للكتب والسكن.

منح الجامعات مجانية مقدمة من الجامعة الأمريكية في الشارقة

أما الجامعة الامريكية، فهي تعتبر طموح عدد كبير من الطلاب والطالبات في الامارات بكافة مدنها المختلفة، ممن يطمحون بالدراسة فيها بعد الانتهاء من مرحلة الثانوية، وتفاصيل المنح المطروحة من قبلها كالتالي:

  • تُقدم الجامعة الامريكية منحة مالية تغطي نسبة من 75% إلى 100% من قيمة الرسوم الدراسية للطالب، بالإضافة إلى إعفاء الطالب من الرسوم المخبرية والمكتبية، وأيضاً اعفاءه من رسوم الإقامة في السكن الجامعي.

منح دراسية مجانية مقدمة من جامعة زايد

وتعتبر جامعة زايد من أهم الجامعات المتواجدة في دولة الامارات العربية، بين العديد من الجامعات الأخرى، وتطرح أيضاً عدد من المنح في كل موسم جديد للدراسة من كل عام، حيث انها توفر ثلاث أنواع من المنح الدراسية، بأول السنة الدراسية الأكاديمية لكافة الطلبة، وبعد التقديم يتم التحقق والتأكد من البيانات المتضمنة لطلبات المنح الدراسية، من قبل اللجنة المسؤولة وهي لجنة المنح.

منح دراسية مجانية مقدمة من جامعة طيران الإمارات

للطلاب والطالبات الراغبين بدراسة هذا المجال، والتوظيف في المهن الخاصة بالطيران الاماراتي في المستقبل، تقدم الجامعات في الامارات العربية منحة وتفاصيلها كالتالي:

  • تقدم جامعة الإمارات للطيران منحة، تعفي من خلالها الطلبة من الرسوم وذلك بقيمة 100%.
  • ومن المحتمل أن تقدم الجامعة منحة أخرى بقيمة 50 % للطلبة،. الذين لم تتوافر لديهم الشروط الأكاديمية المذكورة وتأتي هذه المنحة تحت اسم Vice-Chancellor’s Scholarship.

شروط منح جامعة الشارقة للوافدين

هنا عدد من الضوابط والمعايير، التي لابد من استيفاءها لدى المتقدمين للدراسة في جامعة الشارقة، الراغبين بالالتحاق ببرامجها من الوافدين، وهنا نتطرق الى المعايير الخاصة بالوافدين وهي كما في هذا النحو:

  • يجب التزام الطلبة الوافدين التزاماً تاماً بأهم الضوابط والمعايير المذكورة من قبل جامعة الشارقة.
  • كما ويتم منح الطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في جامعة الشارقة؛. تخفيض معدل 50% لا يزيد عن هذا المعدل، من الرسوم الإجمالية.
  • يشترط أن تكون الشركة المانحة للطلبة الوافدين؛ من جامعة الشارقة أن يكون مُعترف بها في الإمارات العربية المتحدة.
  • ويجدر بالإشارة هنا، الى أن إدارة جامعة الشارقة يُسمح لها القيام بالتعديل.. على معدل الخصم من الرسوم الواجب دفعها ضمن المنحة.
  • أيضاً ويحق لها عمل إلغاء على الخصم بصورة عامة،. ويحدث هذا الاجراء في حال عدم الالتزام بكافة القواعد المحددة من جامعة الشارقة للمنح.

منح الجامعات دراسية للوافدين في جامعة الشارقة

تعتبر منح جامعة الشارقة من أهم المنح المطروحة، كما وتعتبر أفضل جامعة مستقلة تطرح المنح المختلفة:

  • بالإضافة الى أنها تقدمها بشكل دوري من قبل ديوان الشارقة.
  • ويتم منح الطلبة الوافدين  الراغبين في الدراسة بجامعة الشارقة تخفيض معدل لا يزيد عن 50% من الرسوم الإجمالية.
  •  ويجدر بالإشارة هنا الى أنه يشترط على الطالب.. أن تكون الشركة التي تمنح الوافدين منحة الدراسة في جامعة الشارقة معترف بها داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

ولاشك ان المنح من أهم الأنظمة التي تقوم الجامعات بطرحها، بمختلف دول الوطن العربي، والتي تعمل على تسهيل العملية الدراسية على العديد من الطلاب والطالبات الغير قادرين على استكمال التسجيل، نظراً للأحوال المادية وغيرها من الأسباب.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق