شخصيات

من هى الاميرة اريج غازى كم عمرها

من هى الاميرة اريج غازى كم عمرها، زوجة الأمير غازي بن محمد، والتي تصدرت العناوين البحثية خلال الساعات القليلة الماضية، ولحديث الرواد عبر منصات التواصل الاجتماعي، بالبحث عن مزيد من التفاصيل والمعلومات، وهو ما نتناوله بين سطور مقال اليوم الآتية، بالحديث عن من هى الاميرة اريج غازى كم عمرها، وكافة ما يود المتابع الاطلاع عليه بهذا السياق.

من هى الاميرة اريج غازى ويكيبيديا

من هى الاميرة اريج غازى كم عمرها

يعرف اسمها كاملاً أريج عمر الزواوي، ولقبت باسم أريج غازي، بعد عقد قرانها وزواجها من الأمير غازي بن محمد، ونتناول هنا تلخيص حياتها والتعرف على الشخصية المذكورة في النقاط التالية، بهذا النحو:

  • أريج عمر الزواوي أول الأميرة أريج غازي، ولدت الأميرة في سلطنة عمان في عام 1967.
  • وكانت أرج الزواوي جزء من الأسرة الملكية الأردنية، منذ تاريخ زواجها عام 1997 من الأمير غازي بن محمد الأردني، بالمملكة الأردنية الهاشمية.
  • وتمتلك الأميرة شهرة كبيرة على المدى الواسع كما هو الحال بالنسبة الى زوجها.
  • خاصة بما يتعلق بالحوار بينا الأديان السماوية.
  • وعلى الدوام تسعى الأميرة أريج الى تطوير حقبة تعليمية أو نظام تعليمي، يعمل على الجمع بين التعليم الديني ومزايا التعليم المدرسي، المتجه الى الغرب.

شاهد ايضا: من هي والدة الامير محمد بن سلمان

من هى الاميرة اريج غازى كم عمرها

ولدت الأميرة أريج غازي في عام 1967، وبهذا النحو فيه تبلغ من العمر 55 عام، نشأت ابنة الوزير عمر الزواوي في عمان بالمملكة الأردنية الهاشمية، ومن اهم الأعمال التي قامت بها الأميرة بعد اكتمال الدكتوراه الثانية وانهاءها لهذا المستوى الدراسي عام 2088، طرحت كُتيب مدرسي محتواه يتضمن كيفية دمج ذِكر الله في التدريس، ومن أعمالها الاخرى:

  • في عام 2006 قامت بتأليف مناهج الدراسات الاجتماعية الأردنية وكيفية تلبيتها احتياجات المتعلمين المتقدمين بأخذ الصف الثامن كحالة دراسية.
  • كيفيه دمج ذكر الله في التدريس، عمان 2012، ISBN 978-9957-428-59-4 (على الإنترنت بصيغة [PDF]).

الأمير غازي بن محمد زوج أريج غازي

ويعتبر الأمير الأ{دني غازي بن محمد من العائلة الهاشمية في المملكة الأردنية الهاشمية، وهو من مواليد 15 أكتوبر عام 1966، كما أنه الابن الثاني للأمير محمد شقيق ملك الأردن الراحل الحسين بن طلال وابن عم الملك عبد الله الثاني، وهو في الترتيب السابع عشر في خط خلافة العرش الأردني.

والدته هي السيدة فريال أرشيد، وفي تاريخ  4 من مايو 1997 تزوج من أريج عمر الزواوي، والتي لقبت بعد الزواج بأريج غازي وهي من أصول عُمانية وأنجب منها: الأميرة تسنيم، الأمير عبد الله، الأميرة جنه، الأميرة سلسبيل.

وبعد الاطلاع على المعلومات الكافية فيما يتعلق بإحدى أهم أمراء المملكة الأردنية الهاشمية، ننتهي من مقال اليوم ونصل الى ختام فقراته، بعد تسليط الضوء على الأميرة وحياته الشخصية، وجزء من السيرة الذاتية لديها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق