الكويت

نسب القبول جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا 2022

نسب القبول جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا 2022، يتنافس طلبة الثانوية العامة على الالتحاق بأحد الجامعات العربية المميزة والتي توفر العديد من التخصصات المميزة وفق شروط معينة، وبالنسبة للجامعات المعتمدة في دول الخليج العربية والتي تستقبل كافة الطلبة من الدول الخليجية هي جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا فى الكويت، ويتساءل الطلبة عن معدلات ونسب القبول الخاصة بكل تخصص جامعي، وكذلك شروط القبول الجامعي التي حددتها هيئة القبول والتسجيل في الجامعة، ويسعى الطلبة الى الانضمام الى أحد البرامج الأكاديمية التي تطرحها جامعة الخليج، وخلال المقال سنوضح ما هي نسب القبول في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا 2022.

نسب القبول جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا

من الجامعات المميزة على مستوى دول الخليج العربي بشكل عام ودولة الكويت بشكل خاص هي جامعة الخليج للعلوم التكنولوجيا، والتي تأسست منذ العام 2002، ورغم العمر الزمني الحديث إلا أنها تعتبر أول جامعة خاصة تتمكن من الحصول على الاعتماد الأكاديمي والمؤسسي من مجلس الجامعات الخاصة، كما أن هذه الجامعة لها عضوية شرفية في AACSB.

وتمكن جامعة الخليج الطلبة الملتحقين بأحد برمجها الأكاديمية التسجيل المزدوج مع جامعة ميزوري – سانت لويس الأمريكية، وتخطو الجامعة منذ أن تم تأسيسها بخطى مميزة نحو تحقيق لنجاح والازدهار منافسة بذلك الجامعات المحلية والدولية بشكل عام، ووقعت الجامعة على العديد من الاتفاقيات التي تهدف الى تحقيق الارتقاء بالبرامج الأكاديمية للجامعة، وتوفر جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) التقنيات الحديثة لإنجاح العملية التعليمية بالشكل الصحيح.

ما هي نسب القبول جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا

لكل جامعة عربية العديد من الشروط التي يجب تحقيقها من قبل الطلبة الناجحين في اختبارات الثانوية العامة وخاصة فى الكويت من أجل الالتحاق بالتخصص الذي يلاءم طبيعة أحلامهم الخطط لها مسبقاً، وتوفر جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا العديد من التخصصات المميزة في كلياتها المرموقة، وأوضحت دائرة القبول والتسجيل العاملة في الجامعة عن نسب القبول الخاصة بكل تخصص جامعي فيها، الذي يعتمد على طبيعة المعدل الثانوي للطلبة الناجحين في اختبارات الثانوية العامة.

  • نسب القبول في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا بالكويت هو الحصول على معدل تراكمي هو 2.00 بحد أدنى، أو ما يساوي ستون بالمائة على الأقل.

شروط التقديم في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا 2022

يرغب الطالب الخريج من الثانوية العامة فى الكويت وخارجها البحث عن الجامعة التي توفر العديد من التخصصات المميزة والتي تلاءم طبيعة الأهداف التي يسعى الى تحقيقها، وهناك العديد من الشروط التي ينبغي تحقيقها من أجل ضمان القدرة على الالتحاق بجامعة العلوم والتكنولوجيا، ومن ضمن أهم الشروط ما يلي:

  • نسب القبول المعترف بها في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا لخريجي المرحلة الثانوية 2.00 أو ما يعادل 60% أو اعلى.
  • ضرورة إحضار صورة عن البطاقة المدنية السارية المفعول عند التسجيل، وصورة ايضاً عن جواز السفر ساري المفعول.
  • يجب إحضار شهادة الثانوية العامة مصدقة من الجهة التعليمية المعترف بها في الجامعة.
  • على الطالب الذي يرغب التسجيل في الجامعة إحضار صور شخصية بمواصفات دقيقة، وصورة من الإقامة (لغير طلبة دول مجلس التعاون).
  • الخضوع لإجراء اختبار تحديد المستوى-الرياضيات للقبول في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا.
  • في حالة حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة من المدارس الدولية يجب أن يعمل على معادلتها وتصديقها في وزارة التربية والتعليم (إدارة التعليم الخاص).
  • من شروط التسجيل في الجامعة اجتياز اختبار القدرات للغة الإنجليزية في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا أو تقديم شهادة اختبار الكفاءة في اللغة الإنجليزية، بشرط حصول الطالب 61 درجة في iBT TOFEL  أو 6 في IELTS للتأهل للمواد الأكاديمية.

رسوم جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا 2022

تسعى الجامعة الى ضم أكبر قدر ممكن من الطلبة داخل كلياتها المرموقة فى الكويت، وتضم الجامعة العديد من الكليات التي يتنافس الطلبة على الالتحاق بها، ويتساءل الطلبة عن طبيعة الرسوم التي يمكن للطالب دفعها بعد تحقيق الشروط المطلوبة للانضمام للدراسة في الجامعة بعد تحقيق نسب القبول المتعلقة بتخصصات جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، وجميع قيم الرسوم الجامعية تخضع للموافقة والمراجعة السنوية من قبل الجهات المختصة، وتم اعتماد قيمة تكلفة الفصل الدراسي للتمهيدي (اللغة الإنجليزية والرياضيات ) هي 2,620 د.ك، كما أن رسوم الفصل الدراسي لأربعة مواد دراسية في الفصل الواحد هي 2,590 د.ك، وكانت الرسوم الجامعية كما يلي:

الفئة الرسوم
فتح الملف 25
اختبار تحديد المستوى (القدرات) للغة الإنجليزية والرياضيات 10
رسوم اعادة الاختبار (للغة الإنجليزية فقط) 50
كتاب القبول 100
تكلفة الوحدة الدراسية الواحدة 210
تكلفة المادة الواحدة (3 وحدات دراسية) 630
رسوم استخدام الكمبيوتر والإنترنت (للفصل الدراسي) 50
رسوم استخدام الكمبيوتر والإنترنت (للفصل الصيفي) 25
رسوم الأنشطة لكل فصل دراسي 25
رسوم الأنشطة لكل فصل دراسي صيفي 10
تمهيدي اللغة الإنجليزية 1,920
تمهيدي الرياضيات 630
رسوم إعادة اختبار المستوى لكل من الرياضيات واللغة الانجليزية 20

 تخصصات جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا 2022

هناك الكثير من التخصصات المميزة التي حرصت إدارة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا على إدراجها، وهناك التخصصات اتي تناسب الفرع الأدبي، والتخصصات التي تناسب الفرع العلمي، ومن أبرز هذه التخصصات في الجامعة ما يلي:

  • تخصصات كلية الآداب والعلوم هي:
  1. بكالوريوس العلوم التقنية.
  2. الآداب في اللغة الإنجليزية، تربيه.
  3. البكالوريوس الآداب في الإعلام، وتتخصص بالمجالات التالية: علاقات عامة، إعلان، إذاعة وتلفزيون، الاتصال المرئي،  الإنتاج الرقمي لوسائل الإعلام.
  4. الآداب في اللغة الإنجليزية.
  5. بكالوريا الآداب في اللغة الإنجليزية، ترجمة ولغويات.
  • أهم تخصصات كلية إدارة الأعمال
  1. بكالوريا العلوم في التسويق.
  2. بكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال.
  3. بكالوريووس العلوم في المحاسبة.
  4. بكالوريا العلوم في إدارة نظم المعلومات.
  5. بكالوريوس العلوم في التمويل.

طريقة التسجيل في جامعة الخليج

أدرجت جامعة الخليج العديد من الخدمات الرقمية التي بدورها تسهل على الطلبة الراغبين في الانضمام الى جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجي الاطلاع على شروط التسجيل ونسب القبول في الجامعة بما يتناسب مع المعدل الذي حصل عليه الطالب في اختبارات الثانوية العامة، ويمكن التسجيل في الجامعة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول المباشر إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا من هنــــــــــــــــا.
  • الذهاب الى إلى صفحة التسجيل، والعمل على تسجيل الدخول للتقديم على الجامعة.
  • إدراج رقم البطاقة المدنية للوصول لنموذج التسجيل الخاص بالطلبة الجدد الراغبين للالتحاق بجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا.
  • العمل على إدراج البيانات اللازمة في الخانات المحددة لها، وإرفاق المستندات المطلوبة.
  • الموافقة على تقديم الطلب بشكل إلكتروني.

مميزات الدراسة في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا

تقدم الجامعة العديد من المميزات للملتحقين بالدراسة في أحد الكليات المميزة في هذه الجامعة، إضافة الى مواكبة التطور العلمي الحاصل عالمياً في مختلف المجالات، ومن أبرز هذه المميزات ما يلي:

  • تسعى الجامعة الى توفير أحدث التقنيات الحديثة لتفعيل الحياة التعليمية لجميع الطلبة في الكليات المختلفة.
  • إدراج الكثير من الأنشطة الطلابية، بما فيها العديد من الأندية الطلابية المنظمة التي من أهمها نادي الرواد ونادي تكنولوجيا المعلومات، والإسبريسيون.
  • هناك العديد من الأقسام المميزة لطلبة المساقات الفنية التي تعمل على توفير بيئة فنية مثالية تناسب إبداعهم.
  • هناك العديد من خدمات التمويل الإسلامي من الأنشطة التي تقدمها الجامعة لطلابها.
  • توفير ملاعب رياضية سواء كانت جماعية أو فردية.

تعتبر جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا أحد الجامعات المعتمدة في دول الخليج العربي، ويتنافس الطلبة على التسجيل فيها، وتحقيق نسب القبول في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا 2022.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق