منوعات

هل تعلم عن القدس اذاعة مدرسية بالفقرات

أهم المعلومات عن عن القدس 

هل تعلم عن القدس اذاعة مدرسية بالفقرات، تهتم الإذاعات المدرسية بعرض العديد من المواضيع الهامة، ذات العناوين التي تثري الطلاب، ويجب أن يتم التنوع في عرض المواضيع على مسامع الطلاب، حيث أن الاذاعة المدرسية تمنح الطالب الكثير من المعلومات وتثري حاصله المعرفي، ويتواجد فيها العديد من الفقرات الهامة، ومن ضمن هذه الفقرات الاذاعية الهامة والتي لا بد منها هي فقرة هل تعلم، ومن هنا سوف نتناول هل تعلم عن القدس اذاعة مدرسية بالفقرات.

هل تعلم عن القدس اذاعة مدرسية بالفقرات

من ضمن الفقرات المدرسية الهامة التي يتم التركيز عليها في الاذاعة المدرسية هي فقرة هل تعلم، وفي هذه الفقرة يتم عرض العديد من المعلومات التي تتعلق بعنوان البحث، وتتمثل هل تعلم عن القدس فيما يلي:

هل تعلم عن القدس اذاعة مدرسية بالفقرات

  • هَلْ تعلم أن القدس هي أول مدينة عرفها الإنسان على وجه الأرض.
  • هَلْ تعلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم صلى بالأنبياء في المسجد الأقصى وكان إماما لهم.
  • كذلك، هَلْ تعلم أن من قام بتسمية المسجد الأقصى بهذا الاسم هو الله عز وجل.
  • أيضا، هَلْ تعلم أن من أخرج الصليبيين المعتدين من بيت المقدس هو القائد الشجاع صلاح الدين الأيوبي.
  • هَلْ تعلم أن عمر بيت المقدس حوالي 38.000 سنةٍ .
  • كذلك، هَلْ تعلم أن المسجد الأقصي هو اول قبله للإسلام والمسلمين.
  • أيضا، هَلْ تعلم أن أسفل بيت المقدس يوجد مغارة كبيرة ،. يقال أن هذه المغارة هي مغارة أهَلْ الكهف الذين تم ذكرهم في القرآن الكريم.

أهم المعلومات عن عن القدس

تعد مدينة القدس هي مركز الديانات السماوية الثلاثة، وهي ذات مكاني أثري هام، حيث يتوافد الى القدس الكثير من السياح من حول العالم من كافة الديانات، وتعد مدينة القدس ذات صرح تجاري هام ومشهورة بأسواقها التي تضم الكثير من المنتجات، ويعد المسجد الأقصى هو واحد من الثلاث مساجد التي يلجأ إليها الناس ويتوجهون إليها للعبادة وفقاً لما تم ذكره في القرآن الكريم والسنة النبوية، كما يمتلك المسجد الأقصى العديد من المآذن والأبواب، ويقع على مساحة تقدر ب 144000 متر مربع.

شاهد ايضاً: موضوع تعبير حقوق المساجد في الإسلام

موضوع عن القدس للاذاعة المدرسية

تعد مدينة القدس بكافة معالمها من أهم مدن العالم، حيث تواجد عليها السكان منذ القدم، حيث عاش على أرضها وتواجدت الكثير من الحضارات والتي تقدر بأربعة آلاف عام قبل الميلاد، وتعد المدينة مهداً للأديان السماوية الثلاث الاسلام والمسيحية واليهودية، لذا اكتسبت المدينة أهمية كبيرة، كما أن المدينة تم جعلها مركزاً للكثير من الممالك والحضارات للأمم السابقة، وتضم المدينة الكثير من المعالم التاريخية والأثرية الهامة، والتي وصل عدد معالمها الى 220 معلم، ومن أهمها المسجد الأقصى وكنيسة القيامة وقبّة الصخرة، وتعد المدينة رمزاً حضارياً هاماً على مر العصور الى يومنا هذا.

هل تعلم عن القدس اذاعة مدرسية بالفقرات، يتم عرض الكثير من المعلومات في الاذاعة المدرسية، ومن أهمها فقرة هل تعلم التي تضم الكثير حول المواضيع المختلفة، ومن خلال مقالنا هذا تناولنا فيه هل تعلم عن القدس اذاعة مدرسية بالفقرات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق