منوعات

يتدرب عيسى في إحدى المستشفيات خلال الإسبوع

يتدرب عيسى في إحدى المستشفيات خلال الإسبوع، و كان يعمل مدة ٣ ساعات يومي الإثنين، والخميس، و ٤ ساعات يومي السبت، والأحد، وساعتين يوم الثلاثاء. ماعدد الساعات التي يعملها عيسى في المستشفى خلال الاسبوع، تعد مادة الرياضيات من المواد المهمة التي لا غنى للناس عنها في كل مناحي الحياة، والجدير بالذكر أن مادة الرياضيات تحتاج إلى تفكير وإلى معلومات دقيقة وإجراء العمليات الأساسية من جمع وطرح وضرب وقسمة في حل أي مسألة رياضية تواجه الطلبة، إلا أن هناك بعض الطلبة من يجد صعوبة في مادة الرياضيات، ولتسهيل حل المسألة يجب أن يحلل الطالب المسالة الكتابية إلى عواملها الأولية ومن ثم يبدأ في الحل.

يتدرب عيسى في إحدى المستشفيات خلال الإسبوع

بالإنطلاق إلى حل المسألة أعلاه يتعين علينا الخروج بالمعطيات ووضعها على جنب والنظر في المسألة من حيث العملية المستعملة فيها هل هي جمع أو طرح أو ضرب أو قسمة، إذ أن المعطيات كالتالي:-

  • السبت 4
  • الأحد 4
  • الاثنين3
  • الثلاثاء 2
  • الخميس3

شاهد أيضا:- سعر تذكرة الدخول للمهرجان الرياضي ٣ ريالات للصغار، و ٧ ريالات للكبار ، فإذا كان عدد الصغار الذين حضروا المبارة مثلي عدد الكبار، وكان دخل المهرجان١٦٢٥ ريال. فكم عدد الكبار الذين حضروا المهرجان

بناءا على المعطيات أعلاه يقوم الطالب بجمع عدد الساعات المقسمة على عدد الأيام المذكورة سابقا، ويذكر أن يوم الأربعاء غير مذكور في تدريب عيسى هو يوم الجمعة، فتكون الإجابة الصحيحة على المسألة كالتالي:- 4+4+3+3+2 =16 ساعة تدريبية يجريها عيسى أسبوعيا .

عملية الجمع في الرياضيات

تصنف عملية الجمع في الرياضيات على أنها عملية سهلة وميسرة، وهي أسهل العمليات الحسابية، وتعرف على أنها إضافة قيمة إلى قيمة أخرى، لمعرفة اجمالي الناتج من هذه القيم، وعملية الجمع تختلف البتة عن عملية الطرح، إذ أن عملية الطرح تعمل على طرح قيمة من قيمة أخرى للحصول على الناتج، والمسألة اللفظية أعلاه كانت العملية المستخدمة فيها هي عملية الجمع .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق