أخر الأخبار

أسئلة سنوات سابقة توجيهي فلسطين رياضيات أدبي

أسئلة سنوات سابقة توجيهي

أسئلة سنوات سابقة توجيهي فلسطين رياضيات أدبي، اقتربت مواعيد امتحانات الثانوية العامة في دولة فلسطين العربية المحتلة، وبدأ العد التنازلي بالعد، وشارفت الجهود أن تثمر لتعطي حصادها، وازداد بحث طلبة الفرع الادبي عن نماذج امتحانات واسئلة سنوات سابقة لمبحث الرياضيات، والذي يتصعب منه أغلى طلبة الثانوية العامة الفرع الادبي، ونحن في هذه المقالة سنوفر لكم أفضل الأسئلة لتساعدكم على التفوق والنجاح بأذن الله تعالى.

أسئلة سنوات سابقة توجيهي فلسطين رياضيات أدبي

يزداد قلق الطلاب وذويهم عندما يسمعون كلمة توجيهي أو ثانوية عامة، مما يسبب القلق والارق للجميع، ولكن لتجنب التوتر يجب أن نعامل مرحلة التوجيهي كغيرها من المراحل الدراسية، تماماً كالابتدائية والاعدادية والثانوية ما قبل التوجيهي، وذلك لكي لا نعرض أبنائنا للارتباك والخوف الهائل والضغط النفسي بالنسبة الي أسئلة سنوات سابقة توجيهي فلسطين رياضيات أدبي.

كما يحدث مع كثير من الطلبة بسبب تصوير التوجيهي كوحش وبعبع اسطوري لهم سواء كان ذلك من قبل المدرسين أو الأهالي أو المجتمع المحيط بهم، وندرك جيداً أن غرض الاهل هو التحفيز والتشجيع لكونها مرحلة فاصلة ينتقل الطالب بعدها الى المرحلة الجامعية ولكن يجب أن لا نبالغ بكل شيء، فكل ما زاد عن حده انقلب ضده، ونحن في هذه المقالة سنضع لكم أسئلة توجيهي تسهل دراستكم وتزيل قلقكم.

أسئلة سنوات سابقة توجيهي فلسطين رياضيات أدبي

أسئلة رياضيات توجيهي أدبي فلسطين

حسناً كيف يجب على طلاب التوجيهي أن يدرسوا وما هي أساليب الدراسة التي يجب عليهم أن يتبعوها لينالوا الدرجات العليا ويتفقوا في هذه المرحلة، هذا ما سنعرفه من النصائح التالية:

  • يجب عليك أن تقوم بالدراسة بشكل يومي لعدد ساعات محدد، ويمكنك أن تأخذ استراح مدة يوم من أيام الأسبوع.
  • لا تجعل دراستك متواصلة لفترات طويلة، بل قم بأخذ استراحة كل ساعتين حتى تصفي ذهنك وتريح جسدك وعقلك قليلاً من ضغط الدراسة.
  • لا تحرم نفسك من الأمور المعتادة كمشاهدة التلفاز او الخروج مع اصدقائك واهلك ولكن كل شيء بنظام وفي أوقات محددة دون إضاعة للوقت.
  • نظم وقتك فكما يقال الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك.
  • حاول أن تقرأ دروسك بالبداية قراءة سريعة لتأخذ فكرة عامة عنه، وثم قم بتقسيمه لفقرات، وبعدها ركز به جيدا واستخرج كل الأمور المطلوبة منك، واحفظه لو استدعى الامر.

لتحميل النماذج بشكل مباشر من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

أقرا أيضا: رابط نتائج التوجيهي برقم الهوية الثانوية العامة غزة والضفة 2022

أسئلة سنوات سابقة توجيهي فلسطين

سنتابع معكم أعزاءي الطلبة مجموعة من النصائح الرائعة حول أسئلة سنوات سابقة توجيهي فلسطين رياضيات أدبي لتنالوا الدرجات العالية والمتوفقة بأذن الله تعالى:

  • قوموا بوضع خطوط أو ألوان على العناوين والنقاط الهامة حتى تنتبهوا لقراءتها بشكل متمعن وحتى تحفظوها جيداً.
  • وازنوا بين الحفظ والفهم، لان الفهم يساعدكم على استنباط الإجابات إذا ما خانتكم ذاكرتكم قليلا في ضغط قاعة الامتحان وتوترها.
  • قوموا بتلخيص الأمور المهمة حتى لا تضيعوا وقتكم بحفظ أمور لا داعي لها أو مكررة وطويلة.
  • اختبروا أنفسكم بوضع أسئلة عند الانتهاء من كل وحدة من وحدات الكتاب وقوموا بدراسة نماذج أسئلة لسنوات سابقة لتتعرفوا على نمط الامتحان ولا تستغربونه.
  • قوموا بتسميع الدرس شفهياً لاحد اخوتكم او اصدقائكم حتى تثبتوا المعلومة جيدا، ويمكنكم كذلك كتابة ما تقولونه لترسخ المعلومات بشكل أكبر.
  • لا تقوموا بمراكمة المادة الدراسية عليكم حتى لا تضيعوا في ليلة الامتحان بل اجعلوها ليلة للمراجعة فقط وليس للحفظ والفهم.

أقرا أيضا: حل امتحان رياضيات توجيهي علمي 2023 الورقة الثانية

وهنا بعض نماذج أسئلة امتحانات لطلاب التوجيهي فرع الادبي لمبحث الرياضيات، ونتمنى لكم التوفيق والنجاح بأذن الله.

أسئلة سنوات سابقة توجيهي فلسطين رياضيات أدبي
أسئلة سنوات سابقة توجيهي فلسطين رياضيات أدبي

أسئلة سنوات سابقة توجيهي فلسطين رياضيات أدبي

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالتنا والتي تمحورت حول،  أسئلة سنوات سابقة توجيهي فلسطين رياضيات أدبي، أسئلة سنوات سابقة توجيهي، وأسئلة رياضيات توجيهي أدبي فلسطين، وأسئلة سنوات سابقة توجيهي فلسطين.

زر الذهاب إلى الأعلى