أفضل اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة لجميع المراحل

فقرة القرآن الكريم لاذاعة مدرسية 

أفضل اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة لجميع المراحل، والتي يبحث عنها الكثير م الطلاب والطالبات ببداية العام الدراسي الجديد، والاستعداد للقيام بالأنشطة المدرسية اليومية، أهمها الطابور الصباحي والإذاعة المدرسية، وهي من أهم الأنشطة التي تعود بالنفع على الطلبة، ومقال اليوم يتناول الحديث عن أفضل اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة لجميع المراحل، للاستعانة بها وبمضمونها المتكامل.

مقدمة أفضل اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة لجميع المراحل

يستهل الطالب الإذاعة بمقدمة، تتضمن الترحيب بأسلوب لَبِق وراقي، بالكادر التعليمي كاملاً والقاء التحية على الطلاب والطالبات في الطابور الصباحي، ويستهل التلميذ أولى فقراته بآيات من القرآن الكريم.

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله خالق الأرض ورافع السماء بغير عمد، وأفضل الصلاة والتسليم على سيد الورى المصطفى الأمين محمد ابن عبد الله، وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد: أسعد الله صباحكم بكل خير وبركة، مدير مدرستنا الموقّر، أساتذتي الأفاضل، طلاب مدرستنا الكِرام، أتمنى لكم يومًا مليئًا بالسعادة والسرور، يسرّني أيها الجمع الكريم أن أقدم لكم اليوم إذاعتنا اليوم عن “______” التي انتشرت كثيرًا في الآونة الأخيرة، وكان من الضروري أن نسلط الضوء عليها لتوعية طلابنا وطالباتنا لأهمية هذا الموضوع، ومدى تأثيرهُ على الفرد خاصة والمجتمع عامة، وجميع الأطر فيه.

شاهد ايضا: كلمة عن حب الرسول للاذاعة المدرسية

فقرة القرآن الكريم لاذاعة مدرسية كاملة

إن أفضل وأطيب الكلام هو كلام الواحد الأحد، وخير ما نفتتح به إذاعتنا المدرسية اليوم بالاستماع إلى تلاوات عطرة من الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب “_____”فليتفضل إلى المنصة:

أفضل اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة لجميع المراحل

  • {إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ ۖ وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ}.
  • {شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ}.

شاهد أيضا: كلمة عن الامانة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة

فقرة الحديث النبوي الشريف 

والآن مع الفقرة الأجمل والأرقى، لنأخذ من سُنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وسيرته العطرة، ومع الطالب “….”، فليتفضل مشكورًا:عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: “لا حَسَدَ إلَّا في اثْنَتَيْنِ: رَجُلٌ عَلَّمَهُ الله القُرْآنَ، فَهو يَتْلُوهُ آناءَ اللَّيْلِ، وآناءَ النَّهارِ، فَسَمِعَهُ جارٌ له، فقالَ: لَيْتَنِي أُوتِيتُ مِثْلَ ما أُوتِيَ فُلانٌ، فَعَمِلْتُ مِثْلَ ما يَعْمَلُ، ورَجُلٌ آتاهُ الله مالًا، فَهو يُهْلِكُهُ في الحَقِّ، فقالَ رَجُلٌ: لَيْتَنِي أُوتِيتُ مِثْلَ ما أُوتِيَ فُلانٌ، فَعَمِلْتُ مِثْلَ ما يَعْمَلُ”، وقال رسول الله صل الله عليه وسلم،” يا معاذ، اتق اللّه حيثما كنت. وأتبع السيئة الحسنة تمحها، وخالق الناس بخلق حسن”.  صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة الشعر في الإذاعة المدرسية

وبهذه الفقرة نطرح لكم طلابنا وطالباتنا الأعزاء وحضورنا الجميل عدد من الأبيات المُختارة من المدونات الشعريّة، والتي يُمكن إلقاؤها على مسامعكم مما ورد بقول للإمام الشافعي رحمه الله مع الطالب ……. :

اِصبِر عَلى مُرِّ الجَفا مِن مُعَلِّمٍ       فَإِنَّ رُسوبَ العِلمِ في نَفَراتِهِ

وَمَن لَم يَذُق مُرَّ التَعَلُّمِ ساعَةً      تَذَرَّعَ ذُلَّ الجَهلِ طولَ حَياتِهِ

وَمَن فاتَهُ التَعليمُ وَقتَ شَبابِهِ      فَكَبِّر عَلَيهِ أَربَعاً لِوَفاتِهِ

وَذاتُ الفَتى وَاللَهِ بِالعِلمِ وَالتُقى  إِذا لَم يَكونا لا اِعتِبارَ لِذاتِهِ

فقرة هل تعلم الإذاعة المدرسية

أما الآن فيجب علينا أن ننتقل الى أهم فقرات اليوم، وهي فقرة العلم والمعرفة، وهي مع الطالب………. مع فقرة هل تعلم ومزيد من المعلومات العامّة المفيدة كالتالي:

  • هل تعلم أنّ عسل النحل الطبيعي هو الغذاء الوحيد الذي لا يمكن أن يفسد أبدًا بحكمة من الله.
  • هل تعلم أنّ الألماس اللاّمع هو من أصلب المواد الكونية المعروفة لغاية الآن.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية جاهزة pdf

خاتمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة

وهنا نصل بكم أعزاءي الطلبة والمعلمين الأفاضل الى نهاية إذاعة اليوم، نرجو أن نكون قد نلنا إعجاب واستحسان جميع الحضور، ولا يسعنا سوى شكر كل الأساتذة الأفاضل، وكل من ساهم في إنماء الإذاعة المدرسية بالمعلومات والفقرات الغنية بالعلم والمعرفة، ولا نقول وداعًا ولكن إلى لقاء قريب بإذن الله، مع تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح بإذن الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضا: موضوع عن القدس للاذاعة المدرسية بالفقرات

وبهذا النحو ننتهي من مقال اليوم ونصل الى ختام فقراته والتي تناولنا فيها الحديث عن أهم المعلومات والتفاصيل الخاصة بطريقة تكوين إذاعة مدرسية كاملة متكاملة.

زر الذهاب إلى الأعلى