أخر الأخبار

أي أقوال الرسول صلى الله عليه وسلم الآتية فيها دلالة مباشرة على أن الجزاء من جنس العمل؟

حل سؤال أي أقوال الرسول صلى الله عليه وسلم الآتية فيها دلالة مباشرة على أن الجزاء من جنس العمل؟

أي أقوال الرسول صلى الله عليه وسلم الآتية فيها دلالة مباشرة على أن الجزاء من جنس العمل؟ مرحباً بجميع الطلاب والطالبات في مقال تعليمي جديد، وحث الرسول صلى الله عليه وسلم على العمل ويكون جزاء العمل من جنسه، أن كان العمل خير فجزاؤه يكون خير وأن كان العمل شر فجزاؤه شر، والآن سوف نتعرف على أقوال الرسول على الجزاء من جنس العمل من خلال موقعنا موسوعة محتواك.

حل سؤال أي أقوال الرسول صلى الله عليه وسلم الآتية فيها دلالة مباشرة على أن الجزاء من جنس العمل؟

يوجد في هذا الكون الكثير من السنن الثابت التي لا تتغير بتغير الزمان ولا المكان وهي من عند الله عزوجل، ومن هذه السنن أن الجزاء من جنس العمل، وقول الرسول صلى الله عليه وسلم أن الجزاء من جنس العمل:

  • الإجابة هي: قول الرسول صلى الله عليه وسلم : ” احفظ الله يحفظك.
  • وقول الرسول محمد صلى الل عليه وسلم  اعمل ما شئت فإنك مجزي به.
  • وقول محمد صلى الل عليه وسلم ” اللهم من ولي من أمر أمتي شيئا فرفق بهم فارفق به، ومن ولي من أمر أمتي شيئا فشق عليهم فاشقق عليه.

أقرأ أيضاً: أفضل موضوع تعبير عن المناخ كامل.

آيات تدل على أن الجزاء من جنس العمل

  • قال تعالى : لَيْسَ بِأَمَانِيِّكُمْ وَلا أَمَانِيِّ أَهْلِ الْكِتَابِ مَنْ يَعْمَلْ سُوءاً يُجْزَ بِهِ وَلا يَجِدْ لَهُ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلِيّاً وَلا نَصِيراً.
  •  قال تعالى: وَمَنْ يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتِ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلا يُظْلَمُونَ نَقِيراً
  • قال تعالى :إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ.
  • قال تعالى وَمَكَرُوا وَمَكَرَ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ.
  • قال تعالى: وَمَكَرُوا مَكْراً وَمَكَرْنَا مَكْراً وَهُمْ لا يَشْعُرُونَ.

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن حل سؤال أي أقوال الرسول صلى الله عليه وسلم الآتية فيها دلالة مباشرة على أن الجزاء من جنس العمل، وفي الختام أتمنى لكم الاستفادة من المعلومات التي قدمناها لكم وشكراً.

زر الذهاب إلى الأعلى