أي أنواع البرمائيات التالية له غدة سامة خلف رأسه تستخدم في إبعاد المفترسات

أي أنواع البرمائيات التالية له غدة سامة خلف رأسه تستخدم في إبعاد المفترسات، تعد البرمائيات كائنات حية تعيش على سطح الأرض وعلى الماء، والجدير بالذكر ان البرمائيات لها أنواع وهي من المواد التي تدرس في مادة العلوم، ومن الحيوانات البرمائية التي تعيش على البر واليابسة هي الضفادع، والضفادع منها ما يعيش علىة سطح الأرض ومنها ما يعيش في الماء، والبعض الآخر يعيش على البر والماء معاً، وفي سطور مقالنا سنتعرف على حل السؤال التعليمي المتعلق بأنواع البرمائيات على سطح الكرة الأرضية والتي تمتلك رؤوسا سامة.

ما الفرق بين الضفادع والعلاجيم

يوجد فرق كبير بين الضفادع والعلاجيم، والجدير بالذكر أن الضفادع هي كائنات مائية وبرمائية، والعلاجيم نوع من انواع الضفادع إلا انها تختلف عنها في عدة أشياء سنذكرها في السطور التالية:-

الضفادع :- الضفادع تستعمل ارجلها للقفر، الضفادع أطول من العلاجيم، تمتاز بالقفز السريع، لا تعيش الضفادع إلا على الماء فتجد في الماء حياة لها، جلدها أملس ورطب.

العلاجيم:- تستعمل العلاجيم أرجلها في المشي، تمتاز العلاجيم بالقصر، قفز العلاجيم قصير، تجلس العلاجيم في الماء لغرض التكاثر والتزاوج، جلد العلاجيم ممتلئ بالنتوءات، بالإضافة إلى أنه جاف في بعض الأحيان .

شاهد أيضا:- حل لغز شجره من الاشجار الحيه ولاكنها لاتثمر ابدا فما اسمها

 حل سؤال أي أنواع البرمائيات التالية له غدة سامة

تعد العلاجيم من البرمائيات التي تتكون من عدة غدد سامة، تتكون فيها، ووظيفة هذه الغدد هي إبعاد المفترسات عنها، وفيما يلي فإن العبارة صحيحة .

في ختام مقالنا تعرفنا على أي أنواع البرمائيات التالية له غدة سامة خلف رأسه تستخدم في إبعاد المفترسات، والجدير بالذكر أننا تعرفنا على أهم الفروق بين العلاجيم والضفادع .

 

زر الذهاب إلى الأعلى