أي مما يأتي ينتج عن عمل الجهاز العصبي السمبثاوي؟

أي مما يأتي ينتج عن عمل الجهاز العصبي السمبثاوي؟ خلق الله عزوجل الخلق وأبدعه، وبطبيعة الحال فإن الكرة الأرضية التي نعيش عليها مليئة بالنباتات والحيوانات والكائنات الحية الأخرى، والجدير بالذكر أن الكائنات الحية المختلفة وضع الله بداخلها أجهزة تنفس واجهزة تناسلية، وأجهزة خاصة بالهضم وتنقية الجسم من السموم عن طريق جهاز الإخراج للفضلات، وكل جهاز في جسم الكائنات الحية له مكوناته، فعلى سبيل المثال يتكون جسم الكائنات الحية من الجهاز العصبي، والجهاز العصبي منه جهاز سيمثاوي، ومن خلال سطور مقالنا سنتعرف على عمل الجهاز العصبي السيمثاوي.

حل سؤال أي مما يأتي ينتج عن عمل الجهاز العصبي السمبثاوي؟

يعد هذا السؤال من ضمن الأسئلة العلمية الخاصة بمادة الأحياء، ومادة الأحياء من المواد العلمية التي تعمل على دراسة جسم الإنسان والحيوان والكائنات الحية الأخرى، ومن جانبه فتتكون الأجهزة العصبية في جسم هذه الكائنات من غدد سمبثاوية مسؤولة عن كل من الغدد اللعابية التي يقع على عاتقها إفراز اللعاب، وأيضا الغدد الدمعية التي يقع على عاتقها التحكم بالدموع في جسم الكائنات الحية، وفي جسم الإنسان ينتج هرمون الأدرنالين وهو ما يطلق عليه هرمون السعادة.

شاهد أيضا:- لم احمل بعد الاجهاض الحل الأكيد للمشكلة

ما هو هرمون الأدرنالين

هو هرمون السعادة، ويتم افراز هرمون الأدرنالين من قبل الغدة الكظرية الواقعة فوق الكليتين، وسمي بهرمون السعادة والطاقة لأنه يعمل على تنشيط وزيادة عدد ضربات ودقات القلب، كما ويعمل على تنظيم ضغط الدم في جسم الإنسان.

في ختام مقالنا تعرفنا على ما هو هرمون الأدرنالين، والجدير بالذكر أننا توصلنا لحل السؤال التعليمي والمتعلق بحل سؤال أي مما يأتي ينتج عن عمل الجهاز العصبي السمبثاوي، لتكون الإجابة هي هرمون الأدرنالين .

زر الذهاب إلى الأعلى