أخر الأخبار

إذا كان مع سارة ٥ أساور و ٤ خواتم ، و يزيد ما مع مي على ما مع سارة ب ١٠ أساور و ٦ خواتم

إجابة سؤال إذا كان مع سارة حلي فهل تناسب حلي مي

إذا كان مع سارة ٥ أساور و ٤ خواتم ، و يزيد ما مع مي على ما مع سارة ب ١٠ أساور و ٦ خواتم، فإن نسبة عدد الأساور إلى عدد الخواتم متساوٍية لديهما. صواب خطأ، ان مادة الرياضيات من المواد الممتعة المليئة بالالغاز التي يفرح الشخص عندما يتمكن من حلها، على ذكر الالغاز ما هي نسبة حبكم لها لانكم لو كنتم تحبونها ستتمكنون من حل هذا السؤال ببساطة ركزوا على مفهوم النسبة فيه الم نتعلم ما هي النسبة وكيف يمكننا ان نستنتج الاجابات المتعلقة بها، حسنا يمكننا ان نساعدكم على التذكر فأبقوا معنا اعزائي الطلبة.

مفهوم النسبة

بالاجابة عن سؤالنا عن إذا كان مع سارة ٥ أساور و ٤ خواتم ، و يزيد ما مع مي على ما مع سارة ب ١٠ أساور و ٦ خواتم، نقول ان النسبة تعني المقارنة بين كميتين حيث تكون احداهما في البسط والاخرى في المقام حيث يطلق على البسط اسم مقدم النسبة والمقام هو تالي النسبة ولكي نفهم كيف نحل السؤال يجب علينا ان نتذكر كذلك مفهوم تناسب وتكافىء النسب، يمكننا ان نقول عن النسب متكافئة ومتناسبة اذا استطعنا ان نجعل النسب تتساوى اذا جعلت بأبسط صورة فنسبة 1/2 تناسب نسبة 2/4 لاننا يمكننا اختصارها وجعلها 1/2.

اقرأ أيضا: وضع نايف ١٥٠٠٠٠ ريال في تجارة بلغت أرباحها ٢١٠٠٠ ريال، أي التوقعات صحيحة بالنسبة لأرباح نايف ؟

إجابة سؤال إذا كان مع سارة ٥ أساور و ٤ خواتم ، و يزيد ما مع مي على ما مع سارة ب ١٠ أساور و ٦ خواتم

حسنا في البداية ان نسبة اساور وخواتم سارة تكتب على صورة 5/4 بينما اساور وخواتم مي تكتب على صورة 15/10 لنكمل ما فهمناه هل يمكننا ان نجعل النسبتين متساويتان اذا ما اختصرناهما وجعلناهما بأبسط صورة لنبدا بنسبة مي والتي تختصر لتصبح 3/2 وهي لا تساوي نسبة سارة اذا الاجابة تكون، خطأ.

اقرأ أيضا: احسب نسبة معدل التدفق لكل من النيتروجين n2 والنيون ne

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالتنا عن إذا كان مع سارة ٥ أساور و ٤ خواتم ، و يزيد ما مع مي على ما مع سارة ب ١٠ أساور و ٦ خواتم ونؤكد على ضرورة حل الكثير من المسائل على درس النسبة لنتمكن من حل اي لغز بسهولة ودون مواجهة اي مشاكل، في المستقبل، دمتم متفوقين محبين للعلم وساعيين للبحث عنه.

زر الذهاب إلى الأعلى