أخر الأخبار

اذاعة مدرسية عن التدخين وأضراره مع الفقرات كاملة

تقديم إذاعة مدرسية عن التدخين وآثاره الضارة

اذاعة مدرسية عن التدخين وأضراره مع الفقرات كاملة، إن للتدخين أضرار عديدة ومشاكل كثيرة تصيب الإنسان المدخن، حيث يعمل التدخين على مشاكل سرطانية تصيب الفم والرئة والحلق واللسان، وإن الدخان ومجرد أداة لتضييع النقود والصحة، سوف نذكر اليوم في هذا المقال اذاعة مدرسية عن التدخين واضراره مع الفقرات الكاملة.

تقديم إذاعة مدرسية عن التدخين وآثاره الضارة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد خير المرسلين أعزائي الطلاب.. نرحب بكم مرة أخرى في راديو مدرستنا الذي يحمل بين معانيه المسلية وانتشاره المفيد للجميع، لنا وبعد:

موضوع النقاش اليوم هو التدخين الذي انتشر مؤخرا بشكل كبير بين الطلاب.. ويشكل مخاطر كبيرة على الجسم منها نقص المناعة والالتهاب الرئوي والعديد من الأمراض الأخرى التي تقتل الجسم ويمكن أن تؤدي إلى الوفاة الحتمية هو.

برنامج مدرسي عن التدخين وأضراره  مع فقرات كاملة

يتكون الإذاعة المدرسية من عدة فقرات، تدور جميعها حول الموضوع الرئيسي للراديو. ويتكون الراديو من مساهمات من طلاب المدرسة المتميزين، أدناه نرفق راديو كامل عن التدخين وأضراره:

  • فقرة من القرآن الكريم عن التدخين للإذاعة المدرسية
  • الدخان ضار بالجسم، وقد ورد في القرآن الكريم أنه يحرم على الإنسان أن يلقي بنفسه في الهلاك.
  • ﴿ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوباً عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ ﴾

فقرة حديث شريف عن التدخين للاذاعة المدرسية

بعد سماع التلاوة العطرة نتحرك معاً لنطيب أفواهنا بالدعاء لأطهر الناس أخلاقًا وأخلاقًا، ونستمع إلى ما جاء في سنته من أحاديث في هذا الأمر، حتى يتسنى للنبي – صلى الله عليه وسلم، وصلى الله عليه وسلم – جاء كمعلم للناس على أصول دينهم، ونصحهم، والآن نترككم مع فقرة الحديث الكريم التي سيقدمها الطالب (اسم الطالب)، فينبغي عليه التفضل عرض على منصة النشر:

عن أَبي سعيدٍ الخُدْريِّ رضي اللَّه عنه قالَ: سمِعْتُ رسُولَ اللَّه ﷺ يقُولُ: مَنْ رَأَى مِنْكُم مُنْكرًا فَلْيُغيِّرْهُ بِيَدهِ، فَإِنْ لَمْ يَسْتَطعْ فبِلِسَانِهِ، فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبِقَلبهِ، وَذَلِكَ أَضْعَفُ الإِيمانِ رواه مسلم.

كلمة التدخين الفقرة لراديو المدرسة

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين وأكمل الصلوات والتحيات لخاتم الأنبياء والمرسلين محمد – صلى الله عليه وسلم – مستشار موثوق، وإلى:

زملائي الطلاب، بارك الله في صباحكم، وافتح الله بصيرتكم على العلم والمعرفة، اجتمعنا اليوم عبر الإذاعة المدرسية للحديث عن إحدى الظواهر الخطيرة الشائعة بين الشباب في الآونة الأخيرة والتي تسبب مشكلة، تهديد للصحة النفسية والعقلية والجسدية لممارسيها، لقد أصبح التدخين بلاءً للعمر، لذا فالتدخين يا أصدقائي ضار للغاية، إذا قصرنا أضراره على ما يعتقده من يشربونه من فوائد، فإن الأضرار ستفوقها، لذا ابتعد عن هذا السم حتى لا يودي بحياتك في النهاية.

 هل تعلم عن التدخين وأضراره في الإذاعة المدرسية

فقرة هل تعلمون عن نهر الفرات المميز والمهم للغاية في الإذاعة المدرسية، لأنه يعمل على إيصال المعلومات الصحيحة للعقل بأسهل وأبسط طريقة لتسهيل الفهم والاستيعاب يسهل على الطالب التأثر به، المعلومات والاقتناع بها وصلاحيتها.

  • هل تعلم ان الغرض من التدخين هو الربح فقط لان التبغ ضار جدا وهذا ما قالته وزارة الصحة العالمية.
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن التدخين يسبب الإدمان على مواد مخدرة أخرى
  • هل تعلم أن التدخين هو السبب الرئيسي للأمراض الخبيثة والسرطانات
  • هل تعلم أن التدخين يضعف جميع أجهزة الجسم ويسبب شحوب الجلد والشيخوخة والخرف الناجم عن أمراض أخرى

فقرة سؤال وجواب حول التدخين للإذاعة المدرسة

هذه هي الفقرة الأولى والأكثر أهمية مقارنة بفقرات البث المدرسي، لأن العقل لا يستطيع أن يفهم ويقنع فكرة ما لم يحللها ويبحث عن إجابة وتفسير.

  • السؤال: ماذا يفعل التدخين بجسم الإنسان
  • رد: التدخين هو السبب الرئيسي لأمراض الرئة والسرطانات الخبيثة التي تقتل حياة الإنسان.
  • السؤال: كم عدد السجائر المسموح بها في اليوم
  • رد: التدخين ليس آمنا مهما كان عدد السجائر التي يأخذها المدخن. ليس من المؤكد إلا القليل ولا الكثير، ولكن الاستهلاك المفرط للكحول هو أحد أسباب الوفاة المتسارعة.
  • السؤال: كم من الوقت يتعافى الجسم بعد التدخين
  • رد: أكدت الدراسات أن التدخين أمر روتيني ومعتاد، لذلك بعد يومين من الإقلاع عن التدخين، يمكن للمدخن الإقلاع عن هذه العادة.
  • ثم السؤال: لماذا الناس يدخنون
  • رد: لا يوجد سبب محدد يجعل الناس يحبون هذا السم، فبعضهم يدخن لأنهم يحبون طعم الدخان، والبعض الآخر للهروب من الواقع، والبعض يدخن دون حتى سبب.

فقرة شعرية عن التدخين للإذاعة المدرسية

ومضى الشعراء في وصف الضرر البالغ الذي يسببه التدخين للجسم، فهو مثل السم القاتل الذي يستنشقه الإنسان كلما مارس هذه العادة القاتلة، والآن سيقدم الطالب (اسم الطالب) فقرة شعرية حوله، التدخين، لذلك يجب أن يأتي إلى منصة الراديو بامتنان:

  • طالب وظيفة: قال الشاعر الكبير زكي نسل وهو يصف لفة التبغ والآثام التي كادت تقتل جسده، فقال:
  • كم عدد الفواصل التي تتعرف عليها عيني ولقاء يشعل نار أسايا
  • كذلك أنا لست في خيالك لأول مرة كنت أخشى أن يخنق الدخان الشابات
  • أيضا أنت سم بين الكرب  كيف تجذب السموم الحناء
  • توضع الجراثيم في ثناياك  لا مرحباً بهؤلاء الأزواج

اقرأ أيضا: موضوع عن منصة احسان للعمل الخيري

اذاعة المدرسة عن التدخين وآثاره الضارة

التدخين من الظواهر الخطيرة التي يعاني منها المجتمع كثيرا في الآونة الأخيرة، وانتشرت هذه الظاهرة بين الشباب على نطاق واسع، فتجدهم يدخنون رغم علمهم بالضرر الجسيم الذي يسببه التدخين للجسم، لذلك المراهقون ندرك خطورة هذه الظاهرة من خلال البث المدرسي نقدم لكم البث السابق بصيغة pdf للتحميل “من هنا”.

فقرة اذاعة للمدرسة عن التدخين واضراره

نظراً لأهمية توعية طلاب المدارس المراهقين لعدم الانجرار وراء ظاهرة التدخين، وهذا بسبب انتشار هذه الظاهرة بين الشباب والمراهقين وطلاب المدارس في الآونة الأخيرة، يتم إقامة الإذاعات المدرسية لهذا الغرض، وقد وفرنا في الإذاعة السابقة معلومات شاملة عن هذا الموضوع، ونرفقها بصيغة ملف وورد جاهز للتحميل “من هنا”.

اقرأ أيضا: موضوع تعبير عن الغضب وتأثيره على الفرد والمجتمع بالعناصر

بهذا القدر من المعلومات، سوف ننهي هذا المقال الذي كان بعنوان برنامج مدرسي عن التدخين وأضراره. مع فقرات كاملة لقد، أرفقنا فقرة كاملة تم بثها إذاعة المدرسة حول هذا الموضوع، وقمنا بإتاحتها كملفات pdf و doc.

زر الذهاب إلى الأعلى