أخر الأخبار

استخراج نتيجة القبول في الجامعات السودانية 2022 برقم الاستمارة

نتائج الثانوية العامة في السودان

استخراج نتيجة القبول في الجامعات السودانية 2022 برقم الاستمارة، أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في السودان نتائج الثانوية العامة، ويرغب جميع الطلاب والطالبات في السودان معرفة نتائجهم في الثانوية العامة، وهناك عدة طرق يمكن من خلالها معرفة نتائج الثانوية العامة، ومنها التوجه إلى مقر وزارة التربية والتعليم أو إلى المدرسة الخاصة بالطالب، ومنها استخراج نتيجة الثانوية العامة من خلال رقم الاستمارة وهذا ما سوف نتعرف عليه الآن.

استخراج نتيجة القبول في الجامعات السودانية 2022 برقم الاستمارة

للحصول على نتائج قبولك في إحدى الجامعات السودانية باستخدام رقم الطلب الخاص بك ، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة موقع الجامعة وابحث عن قسم القبول أو الخدمات الطلابية.
  • ابحث عن رابط أو صفحة تسمح لك بالتحقق من حالة قبولك أو عرض نتائجك.. قد يسمى هذا “حالة القبول” أو “النتائج” أو شيء مشابه.
  • اتبع التعليمات الواردة في الصفحة لإدخال رقم الطلب الخاص بك أو المعلومات المطلوبة الأخرى.. قد يشمل ذلك اسمك أو تاريخ ميلادك أو تفاصيل شخصية أخرى.
  • أرسل النموذج أو انقر على الزر المناسب لعرض نتائجك.
  • من المهم ملاحظة أن كل جامعة لديها عمليتها الخاصة للوصول إلى نتائج القبول.. لذلك من المهم اتباع الإرشادات المقدمة من الجامعة وأن يكون رقم الطلب الخاص بك أو المعلومات المطلوبة الأخرى جاهزة.

إذا كنت تواجه صعوبة في الوصول إلى نتائج القبول الخاصة بك أو إذا كانت لديك أي أسئلة أخرى حول عملية القبول، فقد تحتاج إلى الاتصال بمكتب القبول بالجامعة أو قسم خدمات الطلاب للحصول على المساعدة.

نتائج الثانوية العامة في السودان

في السودان، يتم عادةً إصدار نتائج امتحان شهادة مدرسة السودان (SSCE)، والمعروف أيضًا باسم الشهادة السودانية العامة للتعليم (GCE)، في شهر يوليو، SSCE هو اختبار موحد تديره وزارة التعليم ويخضعه الطلاب في نهاية دراساتهم الثانوية، للحصول على نتائج SSCE الخاصة بك، سوف تحتاج إلى اتباع الخطوات المقدمة من قبل وزارة التربية والتعليم أو المؤسسة التعليمية التي أدارت الامتحان، قد يشمل ذلك زيارة موقع ويب أو الاتصال بالمكتب المعني شخصيًا أو عبر الهاتف.

استخراج نتيجة القبول في الجامعات السودانية 2022 برقم الاستمارة
استخراج نتيجة القبول في الجامعات السودانية 2022 برقم الاستمارة

من المهم ملاحظة أن عملية الوصول إلى نتائج SSCE قد تختلف حسب المنطقة أو المؤسسة التعليمية، لذلك، من المهم اتباع التعليمات المقدمة وأن تكون معلوماتك الشخصية وتفاصيل الاختبار جاهزة عند طلب نتائجك، إذا كانت لديك أي أسئلة أو مخاوف بشأن نتائج SSCE الخاصة بك، فقد تحتاج إلى الاتصال بوزارة التعليم أو المؤسسة التعليمية ذات الصلة للحصول على المساعدة.

رابط نتائج القبول العام للجامعات السودانية 2022

من الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات من خلال موقع منصة نظام التقديم الإلكتروني لمؤسسات التعليم العالي.. حيث يمكن للجميع الاستعلام عبر عدة طرق سهلة جدا، يمكنك التعرف على النتيجة من خلال الرابط من هنا.

نتيجة القبول العام للجامعات السودانية 2022

ونشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، تنويها مهما للطلبة الذين نجحوا في امتحانات الشهادة السودانية العام الجاري؛ من أجل تسهيل عملية الحصول على نتائج القبول العام في الجامعات.

استخراج نتيجة القبول في الجامعات السودانية 2022 برقم الاستمارة،
استخراج نتيجة القبول في الجامعات السودانية 2022 برقم الاستمارة،

وقالت الإدارة العامة لمركز المعلومات في الوزارة: “ننوه إلى جميع الطلاب وأسرهم أنه بإمكانهم معرفة نتيجة القبول العام للدور الأول لمؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلي والخاصة للطلاب السودانية والوافدين اليوم”.

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن استخراج نتيجة القبول في الجامعات السودانية 2022 برقم الاستمارة.

زر الذهاب إلى الأعلى