أخر الأخبار

اقرب محطة مترو لحديقة الحيوانات وكم سعر التذكرة

ساعات عمل الحديقة

اقرب محطة مترو لحديقة الحيوانات وكم سعر التذكرة، ومن المعروف أن في كل دولة من دول العالم مساحات واسعة، وأراضي خضراء والحدائق وهي عبارة عن مناطق تتواجد فيها الأشجار، وتعد هي حدائق عامة لجميع الناس، وتفضل العديد من العائلات الذهاب إلى الحدائق للاحتفال بالمناسبات ومن المناسبات الدينية والوطنية، كما يذهب العديد من الأشخاص الاستمتاع بالمظاهر الطبيعية، والآن في هذا المقال سوف نتعرف على اقرب محطة لحديقة الحيوان خلال مقالنا هذا على موقعنا موسوعة محتواك.

اقرب محطة مترو لحديقة الحيوانات وكم سعر التذكرة

من أكبر حدائق الحيوان في الشرق الأوسط حديقة حيوان الجيزة، والتي تضم مساحات خضراء كبيرة ومناطق للتنزه، بالإضافة إلى الحيوانات من جميع الأنواع والأشكال التي تجذب الناس إليها، وقد تم إنشاء حديقة الحيوان في القرن التاسع عشر عام 1891 م، تعتبر أكبر حديقة حيوانات في إفريقيا والشرق الأوسط، وقد تم إنشاؤها في عهد الخديوي توفيق من عائلة محمد علي باني مصر الحديثة، على مساحة تقدر بـ 80 فدانًا، وتنوعت الحيوانات والطيور في حديقة، لأن عدد الحيوانات بلغ 6000 حيوان و 175 نوعًا بالإضافة إلى عدد قليل من الزواحف المختلفة، وهنا في هذه الفقرة قمنا بتلخيص بعض من معلومات عن حديقة حيوان الجيزة.

اقرأ أيضا: حل سؤال تعاونت انا وزملائي على تجميل حديقة المدرسة.

ساعات عمل الحديقة اقرب محطة مترو لحديقة

ساعات عمل الحديقة في أي وقت تفتح أبوابها للزوار على مدار الأسبوع من السبت إلى الجمعة، وتوقف الحديقة يوم الثلاثاء من كل أسبوع، وهذا اليوم عطلة رسمية خاصة في فصل الصيف، وفي الشتاء يختلف الأمر في شروط التمور وسعر التذكرة بحيث يمكن دخول المتنزه ولكن بتذكرة عالية وليست للأفراد بل للشركات السياحية والرحلات المختلفة أما بالنسبة لساعات العمل اليومية فهي من التاسعة صباحاً إلى الخامسة فى الليل.

اقرأ أيضا: تعاونت انا وزملائي على تجميل حديقة المدرسة اكتب موضوعا ابين فيه ماقمنا به.

سعر تذكرة حديقة الحيوان

يسأل الكثير من المواطنين عن هذا سعر تذكرة حديقة الحيواني أن السعر في حديقة الحيوانات بمنطقة الجيزة هو 5 جنيهات للفرد وهو سعر ثابت لفترة طويلة أما يوم الاثنين فتزيد حصة دفع التذاكر لتصل إلى 65 جنيهاً في هذا اليوم لأن الحديقة في وضع رسمي، بالنسبة للأطفال من سن 5 سنوات يتم تسديد التذكرة العادية وسعرها 5 جنيهات.

كيف أذهب إلى حديقة حيوانات رمسيس

هناك عدة طرق للوصول إلى حديقة الحيوانات في الجيزة عن طريق محطة رمسيس، لأنها محطة تساعد المواطنين.. في الوصول إلى أماكنهم بسهولة ويسر، كما يسأل الكثيرون، كيف أذهب إلى حديقة حيوانات رمسيس وهي من خلال ما يلي:

  • نأخذ المترو من محطة الشهداء إلى جامعة القاهرة، ومن ثم علينا أن نأخذ حافلة صغيرة إلى الجيزة. وبهذه الطريقة تصل مباشرة إلى الحديقة.
  • نأخذ مترو الانفاق من محطة الشهداء، ثم ننتقل إلى أقرب منطقة وهي منطقة السيدة زينب. وبعد ذلك نأخذ حافلة صغيرة ثانية إلى جامعة القاهرة، ثم منطقة الجيزة، فنصل فورًا إلى الحديقة.

اقرب محطة مترو لحديقة الحيوانات وكم سعر التذكرة أقرب محطة مترو أنفاق إلى حديقة الحيوان تختلف الطرق والمحطات في جمهورية مصر العربية بسبب الكثافة السكانية العالية، وإذا كنت تريد الذهاب إلى حديقة الحيوان في منطقة الجيزة، فأنت تحتاج فقط إلى محطة جامعة القاهرة، لأنها أقرب مكان للحديقة.

زر الذهاب إلى الأعلى