أخر الأخبار

اكتب اربعة اسطر مبينا فائدة الاختلاف في الاراء الصف الرابع

ما المقصود بإختلاف الرأي

اكتب اربعة اسطر مبينا فائدة الاختلاف في الاراء الصف الرابع، قيل قديما بأن اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية، كما ان اختلافها قد يكون سبب النجاح، فالفكرة تبنى بأراء، لذلك كان معلمنا ومدرسنا خير البشر وخاتم الرسل محمد صلى الله عليه وسلم يتبع مبدأ الشورى والذي هو يعتمد على اختلاف الرأي واختيار افضلها،ومن لنا معلم افضل من امام المرسلين وخاتم النبيين، لذلك يجب علينا ان نحترم غيرنا فحقوقنا تتوقف عند تعدينا على حقوق الآخرين ومنها احترام الرأي والرأي الاخر.

ما المقصود بإختلاف الرأي

ان رأي المرء هو تعبيره بالكلمات والجمل عن شعوره تجاه قضية معينة او امر معين حيث قد يتفق مع هذا الامر او قد يختلف معه وذلك تبعا لتفكيره وتربيته حول هذا الشيء لذلك قد نجد ان هناك احد ما يؤيد السفر ورأيه انه شيء جيد وهناك شخص أخر يقول بأن السفر سيء ويجب ان يبقى الشخص في بلده ولا يغادرها ان كل شخص يقتنع في رأيه ويجب ان يحترم رأي الشخص الاخر حتى لو لم يتفق معه.

أقراء أيضا:اكتب جمله عن اهميه الاعمال التطوعيه في المدرسه

مقالات ذات صلة

إجابة سؤال اكتب اربعة اسطر مبينا فائدة الاختلاف في الاراء الصف الرابع

اما بالنسبة لسؤالكم فسنضع بين ايديكم اجابة نموذجية له وهي كالاتي، ان اختلاف الراي لا يفسد للود قضية بل انه مفيد جدا لتوسيع المدارك وايجاد الحلول وتبادل المعارف والنجاح والوصول الى حلول بديلة افضل بحيث تصبح المشاكل سهل حلها وتصبح كأنهت لم تكن، ولم يكن لها وجود اصلا ونقول بان الفقهاء اختلفوا ولكنهم في النهاية توصلوا الى رأي يجمعون عليه جميعا فلماذا لا نكون نحن مثلهم في هذا الامر.

أقراء أيضا:اكتب اربعة اسطر اتحدث فيها عن اهمية التعاون للصف الرابع

اربعة اسطر مبينا فائدة الاختلاف في الاراء

  • تضطرنا ظروف وأوضاع الحياة الى مجابهة مختلف الأنماط البشرية.
  • وهذا لا يعد اتفاقا صريحا معهم، فأحيانا تتفق وجهات نظرنا مع البعض، وأحيانا أخرى تختلف.
  • يستلزم حياتتنا اليومية ان نتعلم ثقافة الاختلاف عن الآخرين في الآراء، ومحاولة البعد كل البعد عن الخلافات الناتجة عن التشدد لفكر معين أو رأي ما.

اجابة سؤال أكتب اربعة اسطر مبينا فائدة الاختلاف في الاراء

عندما يتم الحديث عن أراء مختلفة، فهذا يعني أن هناك تجارب مختلفة، وأفكار مختلفة، فيجب علنا أن نستفيد من تجارب الآخرين.

  • تعتبر مناقشة الحوادث والظاهر بشكل عقلاني، مؤشر ايجابي لتصحيح أراء البعض الخاطئة.
  • هناك بعض من الناس لا يقبلون الرأي الآخر، ومتعصبون لفكرهم بطريقة عنصرية.
  • ثقافة الاختلاف ظهرت جليا في عهد الرسول، حيث كان الرسول يستشير اصحابه، وياخذ برأيهم.

وفي نهاية مقالتنا اكتب اربعة اسطر مبينا فائدة الاختلاف في الاراء الصف الرابع نشكر لكم احترام رأينا والاستماع لقولنا، فبكم وبأرائكم نكبر ونبقى، لذلك كما احترمتم رأينا واحترمنا الخاص بكم، افعلوا مع غيرنا ليفعل معكم ويبادلكم الأدب والحسنة.

زر الذهاب إلى الأعلى