أخر الأخبار

اكتب فقرة اصف فيها بطولة شهيد من وطني موظفا الحال

ما هو الحل اكتب فقرة اصف فيها بطولة شهيد من وطني موظفا الحال

اكتب فقرة اصف فيها بطولة شهيد من وطني موظفا الحال،  الشهيد هو أيقونة المجتمع ويجب تمجيد الشهيد، واحياء ذكرى لشهداء، والآن سوف نتحدث في هذا المقال على فقرة اصف فيها بطولة شهيد من وطني موظفا الحال، من خلال موقعنا موسوعة محتواك.

فقرة اصف فيها بطولة شهيد من وطني موظفا الحال

يوجد في مدرستنا حفلاً كبيراً، بمناسبة يوم الشهداء حضر  هذا الاحتفال عدد كبير من الطلاب، وطاقم العمل في المدرسة، أهالي الطلاب والشهداء، وكانت بداية الاحتفال بالوقوف لمدة دقيقة، وهي دقيقة صمت على ارواح الشهداء الطاهرة، ثم يتم عرض النشيد الوطني، الخاص بدولتنا، وقام المرشد الاجتماعي بالقاء الترحيب بالحضور، وبعد ذلك تم القاء كلمة عن الشهداء الابطال، والتضحيات التي قامو بها لأجل الوطن، ويقوم احد الطالب بالقاء نشيد خاصة بالشهداء، وتكون القصيدة تنبض بحب الوطن، وحب الشهداء وتقديراً لهم، ويختم الاحتفال بكلمات توديع لجميع الحضور، ويقوم مجموعة من الطلاب بتوزيع الهدايا على أهالي وأبناء الشهداء.

أقرأ ايضاً: يضع خباز في القالب الواحد ١٠ صفوف من الكعك، في كل صف ١٠ كعكات. فإذا صنع ١٠ قوالب، اكتب العدد الكلي لقطع الكعك باستعمال الأسس.38

ما هو الحال

يضم النحو في اللغة العربية الحال، وهو وصف منصوب أو في محل نصب ويبين فضل الحال في الجملة لبيان هيئة صاحب الحال وقت حدوثه، والحال يكون اسم منكر، مثل جملة ( عاد الراكض نشيطاً) ويتم وصف الحال نشيطاً، هو  حال منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره، ويأتي الحال جواب لجملة استفهامية، وهي كيف مثل كيف عاد الركض، عاد نشيطاً وتكون نشيطاً هي الحال.

  • الشهيد هو ذلك الشخص الذي ضحى بحياته من أجل رفع كلمة الله وجعلها هي العليا.
  • يكون المرء شهيداً عندما يدافع عن وطنه أو عرضه أو يقاتل أولئك الذين يكفرون بالله سبحانه وتعالى.
  • والشهادة منزلة رفيعة وعالية عند الله تعالى، يتمنى الكثير من الناس نيل درجة الشهادة لما لها من ميزات في الحياة الآخرة.
  • فصاحبها يشفع لسبعين من أهله ويسكن في الدرجات العلا من الجنة

والي هنا وصلنا الي نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن     اكتب فقرة اصف فيها بطولة شهيد من وطني موظفا الحال، وقمنا ايضاً بالحديث عن ما هو الحال، واتمنى لكم الاستفادة من هذا المقال وشكراً لكم.

زر الذهاب إلى الأعلى