ما هو البلد العربي الوحيد الذي له عشر عواصم تاريخية

البلد العربي الوحيد الذي له عشر عواصم تاريخية

ما هو البلد العربي الوحيد الذي له عشر عواصم تاريخية، هي من الأسئلة المتداولة في الألعاب والتطبيقات الإلكترونية المتخصصة في تطوير الذكاء والسؤال إلى حد كبير حول الأسئلة التي تجعل الشخص يفكر بشكل عام ويفكر في اللغة “خارج الصندوق”، ونواصل معكم من خلال سرد الكثير من الأسئلة وتقديم الحلول المناسبة لأننا نعمل دائمًا ونجد معظم الأسئلة التي يطرحها المستخدمون من خلال البحث العالمي.

البلد العربي الوحيد الذي له عشر عواصم تاريخية

يمكن هنا التعرف على حل لغز ما هو البلد العربي الوحيد الذي له عشر عواصم تاريخية وهو العراق البلد العربي يُعرف رسميًا باسم جمهورية العراق (كردي: كماري العراق ؛ سرياني):

  • تقع بغداد في غرب آسيا ، وتطل على الخليج العربي.
  • تشترك في حدودها مع الكويت والمملكة العربية السعودية من الجنوب وتركيا من الشمال وسوريا والأردن من الغرب وإيران من الشرق.
  • وهي عضو مؤسس في أوبك ومنظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية.
  • تقع معظم الأراضي الحالية للبلاد في بلاد ما بين النهرين ، والتي تحتوي أيضًا على المراكز الثقافية العالمية الأولى للحضارة السومرية والتي كانت تقع بين نهري دجلة والفرات.
  • بالإضافة إلى ذلك ، تم اكتشاف القطع الأثرية السومرية في الدول الحالية للبحرين والكويت و Ahvas في إيران.
  • كانت الحضارات القديمة لمصر والهند في متناول اليد وفي تواصل مع بلاد ما بين النهرين.

ما هو البلد العربي الوحيد الذي له عشر عواصم تاريخية، كانت الحكومات السومرية والبابلية الجديدة والآشورية والآشورية والميدية والسلوقية والبارثية والرومانية والساسانية والماناثرية والرشيدونية والأموية والعباسية والمغولية.

  • والصفوية والأفشارية والعثمانية من بين أهم الدول والحضارات العديدة التي سيطر على البلاد.
  • وسلطة التحالف المؤقتة ، والحكومة المؤقتة للعراق.
  • والحكومة الانتقالية للعراق ، وأخيراً على الجمهورية البرلمانية الاتحادية المنتدبة من بريطانيا في العراق.

ما هو عدد سكان العراق 2022

من المتوقع أن يتراوح عدد سكان جمهورية العراق بين 40 مليون و 150 ألف نسمة عام 2020 ، الرجال (50.50٪) والنساء (49.5٪) من هذا المجموع:

  • ما بين 75 و 80 في المائة من العراقيين هم من العرب.
  • و 15 في المائة. من الأكراد.
  • ما تبقى من 5 إلى 10 في المائة هم من الآشوريين / السوريين / كيدان والتركمان والأقليات الأخرى مثل الصابئة المندائيين والأرمن والشركس والإيرانيين.
  • غالبية سكان العراق، بمن فيهم الشبك واليزيديون والكاولس ، يمارسون الإسلام ، ويشكلون 95٪ من سكان البلاد دون إجراء إحصاء شامل يتم إجراؤه تحت إشراف دولي.
  • وهناك اختلافات حول الوزن النسبي للشيعة والسنة في الأمة.
  • يؤكدون أنهم يمثلون الأغلبية العددية ، وتؤيد المنظمات الأجنبية ذلك. 5٪ من السكان هم أقليات دينية ، غالبيتهم من المسيحيين الكلدان.

شاهد أيضا: فضيحة صور ميرهان حسين على البحر

الديانات في العراق

توجد ديانات أخرى ، مثل المندائيين واليزيديين واليهودية والأرسانية والعرب البهائيين والأكراد والتركمان والآشوريين / السوريين / الكلدانيين والأكراد الفيليين واليزيديين والشبك والرصاني واليهود والشركس العراقيون والأرمن العراقيون وكولي (الغجر العراقيون) ) والبهائيين والقوميات توجد مجموعات دينية أخرى ضمن المجموعات العرقية في العراق.

شاهد أيضا: فضيحة حلا الكاتب الاعلامية في قناة الفرات

من جبال ووديان وغابات شمال العراق ، وخاصة في إقليم كردستان ، إلى سفوح تلال حمرين ، ومن السهل الرسوبي الخصب بين نهري دجلة والفرات إلى الصحاري القاحلة مثل الصحراء العربية وبادية الشام. . كما يحتوي العراق على هضبة الصحراء الغربية في الغرب ونهرين رئيسيين: دجلة والفرات. ظهرت على شواطئها أولى الحضارات ، وتوجد على شواطئها العديد من البحيرات الطبيعية والاصطناعية ، مثل بحيرة سوا في صحراء السماوة في محافظة المثنى ، وبحيرة الثرثار ، والرزازة وغيرها منتشرة في أنحاء العراق.

ما هو البلد العربي الوحيد الذي له عشر عواصم تاريخية

ما هو البلد العربي الوحيد الذي له عشر عواصم تاريخية لديها 10 عواصم تاريخية؟ الدولة العربية التي لديها عشر عواصم تاريخية هي دولة العراق ، وهذه العواصم على مر التاريخ هي

العراق لديه أقدم مدينة وأول مدينة على وجه الأرض:

1. الكوفة في عهد الإمام علي عليه السلام
اثنين . ارتباك في زمن الملك نعمان.
3. مدن في زمن هارون الرشيد
4. اور زمن السومريين
5. سامراء (سر من رأى) زمن الدولة العباسية
6. البصرة في زمن الزبير
7. الأنبار هي أول عاصمة للعباسيين
8 بابل في زمن البابليين
9- الحلة زمن الآشوريين
10- سومر زمن النبي إبراهيم عليه السلام
11 ميسان هي عاصمة حضارة ميسان في جنوب العراق.
12 بغداد من زمن المنصور حتى الان.

البلد العربي الوحيد الذي له عشر عواصم تاريخية
البلد العربي الوحيد الذي له عشر عواصم تاريخية

شاهد أيضا: فيديو فضيحة حلا الكاتب الاعلامية فى قناة الفرات

ما هو البلد العربي الوحيد الذي له عشر عواصم تاريخية، نأتي إلى نهاية المقال من خلال مسوعة محتواك وتعرفنا من خلالها على اجمل المعلومات حول هذه الدولة العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى