أخر الأخبار

تحميل استمارة طلب التسجيل في السجل الوطني للسكان

استمارة طلب التسجيل في السجل الوطني للسكان

تحميل استمارة طلب التسجيل في السجل الوطني للسكان، وتعتبر الخطوة الأولى اتجاه ولوج سهل وآمن وتعتبر شامل لجميع البرامج الحكومية وهذا يساعد في الدعم الاجتماعي، ويعتبر التسجيل مفتوح بشكل مجاني لجميع المواطنين في دولة المغرب والأجانب المقيمين في دولة  من لجميع الفئات العمرية، والآن في هذا المقال سوف نتعرف، تحميل استمارة طلب التسجيل في السجل الوطني للسكان، عبر موقع موسوعة محتواك.

تحميل استمارة طلب التسجيل في السجل الوطني للسكان

وشرعت وزارة الداخلية دولة المغرب، استمارة لطلب التسجيل وذلك في السجل الوطني لسكان، وتم اصدارها في يوم 27 من شهر أكتوبر، وللعمل في السجل الوطني لجميع السكان في دولة المغرب، وهو لجميع المستويات والمجموعات من العمالات التابعة لجهات الرباط، سلا القنيطرة.

وهي تعبتر الخطوة الاولى، لعملية انتظار تعميم على جميع باقي عمالات والاقاليم المملكة، وتم اصدار في الجريدة الرسمية، وكان عددها هو  رقم 7138، و كان الصادر في تاريخ 27 من شهر أكتوبر 2022 لعام.

وهذا  يبدأ في العمل بالسجل الوطني لجميع السكان ويهتم من عمالة سلا، وعمالة الصخيرات تمارة، وإقليم الخميسات، وإقليم سيدي قاسم وإقليم سيدي سليمان، ولتحميل السجل الوطني اضغط هنا.

اقرا ايضاً:كم راتب حامل شهادة الماجستير في المغرب

ما هو السجل الوطني

السجل الوطني للسكان هو نظام معلوماتي  لتسجيل جميع المواطنين في دولة المغرب، والأجانب المقيمين في دولة المغرب، وتقوم بمنح كل مواطن مسجل رقم مختلف يطلق عليه،المعرف الرقمي المدني والاجتماعي، ويوجد العديد من خدمات في السجل ومنها خدمة التحقق من صدقية المعطيات لفائدة جميع برامج الحماية الاجتماعية.

والمقارنة بين المعطيات المعطاه بها لجميع  البرامج وهي مضمونة في السجل الوطني للسكان وتعمل على   تبسيط المساطر، ويقوم  بمعالجة واستغلال المعطيات تبعاً لمقتضيات القانون 08-    وهي متعلقة بجميع المعطيات التي تخص الطابع الشخصي، وتم تحديث السجل الوطني لجميع السكان بمقتضى القانون 72.18  وهي متعلقة  بمنظومة استهداف.

المستفيدين من  خلال برامج الدعم الاجتماعي، وبإحداث الوكالة الوطنية للسجلات، وهي تعتبر من اهم دعامات ورش إصلاح نظام الدعم الاجتماعي في المغرب

طلب التسجيل في السجل الوطني للسكان

وفقا للمادة 4 من القانون المذكور أعلاه ، سيتم إنشاء سجل وطني رقمي باسم “السجل الوطني للسكان” ، يتم فيه معالجة البيانات الشخصية المتعلقة بالمغاربة والأجانب المقيمين في التراب المغربي إلكترونيًا ، من خلال جمع وتسجيل وحفظ ، التحديث والتغيير عند الضرورة.

  • الغرض من هذا السجل هو توفير البيانات الشخصية المتعلقة بالأشخاص الطبيعيين والمغاربة والأجانب المقيمين في الأراضي المغربية ، والضرورية لتسهيل الوصول إلى الخدمات التي تقدمها الإدارات العامة والجماعات الترابية والهيئات العامة والخاصة.

و الي هنا وصلنا الي نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن تحميل استمارة طلب التسجيل في السجل الوطني للسكان، وايضاً قمنا بالحديث عن ما هو السجل الوطني واتمنى لكم الاستفادة من هذا المقال وشكراً لكم.

زر الذهاب إلى الأعلى