أخر الأخبار

التكرار المشروط هو تكرار للعمليات التي يقوم بها الروبوت مالم يتحقق الشرط

حل سؤال التكرار المشروط هو تكرار للعمليات التي يقوم بها الروبوت مالم يتحقق الشرط

التكرار المشروط هو تكرار للعمليات التي يقوم بها الروبوت مالم يتحقق الشرط، ويبحث عدد كبير من الطلاب والطالبات عن الإجابة الصحيحة لهذا السؤال، وتعد لغات البرمجة من اللغات التي يصعب على الطلاب الغير متخصصين في البرمجة إيجاد الحل الصحيح لهذا السؤال، واليكم في هذا المقال الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال، تابعونا.

حل سؤال التكرار المشروط هو تكرار للعمليات التي يقوم بها الروبوت مالم يتحقق الشرط

وإليكم الإجابة الصحيحة عن  السؤال التعليمي السابق، وهي الإجابة الصحيحة والنموذجية التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي، ولمعرفة الإجابة الصحيحة لابد من التعرف على ما هو التكرار المشروط في لغات البرمجة، واليكم الاجابة:

  • الإجابة على السؤال: هي عبارة خاطئة.

اقرأ أيضاً: حل سؤال درجة الحرارة التي يتساوى عندها ضغط بخار,

ما هو التكرار المشروط

عتبر التِكرَار المَشروط (conditional repetition) أحد المفاهيم الأساسية في البرمجة، وهو يعني تكرارا لنفس العملية أو مجموعة من العمليات مرة أخرى إذا كان الشرط المحدد ملئًا (في الحقيقة)، يعمل التكرار المَشرُوط مع علامة التِكرَار وعلامة الإنهاء (end statement) وتعبير الشرط، على سبيل المثال، في لغة البرمجة Python، يمكن استخدام التكرار المشروط مع العملية التالية:

  • while condition:
  • # code to be repeated

عندها، سيتم تكرار كود المحدد في السطرين التاليين أكثر من مرة، ما لم يتحقق الشرط المحدد. وبعد تحقق الشرط، سيتم الانتقال إلى السطر التالي الذي يلي العلامة الإنهاء.

ما هو الروبوت

ويعد الروبوت (robot) نظام معتمد على الحاسوب المصمم للقيام بعمليات آلية عدة تلقائيًا، يمكن أن يكون الروبوت في الشكل الأساسي مصنعًا للعمليات التجارية العديدة، ويمكن أن يكون كذلك نظامًا متطورًا يستخدم في التطبيقات العلمية والعسكرية والطبية وغيرها، يمكن أن يحتوي الروبوت على مجموعة من الأدوات والأجهزة المتحركة والأنظمة اللوحية والحساسات التي تساعده في القيام بعملياته المحددة. يمكن أن يتم تحكم في عمليات الروبوت بواسطة الحاسوب أو بواسطة عدد من الأجهزة الأخرى التي تعمل على التحكم في أدواته وأنظمته، يعتبر الروبوت أداة مفيدة في العديد من المجالات، ويمكن استخدامه في الصناعة والتعبئة والتغليف والتعدين والزراعة والتحليل المعماري والهندسة الصناعية والعلاج الطبي وغيرها.

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن حل سؤال التكرار المشروط هو تكرار للعمليات التي يقوم بها الروبوت مالم يتحقق الشرط، وكما تحدثنا على مواضيع فرعية عنه.

زر الذهاب إلى الأعلى