أخر الأخبار

الزيادة في طول الاجسام بفعل الحرارة يسمى

إجابة سؤال الزيادة في طول الاجسام وماذا يطلق عليه

الزيادة في طول الاجسام بفعل الحرارة يسمى، ان حالات المادة مختلفة فهذا ما درسناه في مادة الفيزياء، فربما تكون المادة صلبة او سائلة او غازية، وهناك تغيرات قد تغير  من حالة المادة قد تكون التغيرات هذه كيميائية او فيزيائية وذلك يعتمد على ما اذا كان التغير دائم او يمكن استرجاعه، يتسائل بعض الطلبة عن تسمية زيادة طول الجسم اذا ما تعرض للحرارة وهذا ما سنجيبكم عنه في مقالتنا التالية فابقوا معنا للنهاية حتى تستفيدوا بما نقدمه لكم.

ما المقصود بالتمدد الحراري

في البداية وقبل الاجابة عن السؤال الزيادة في طول الاجسام بفعل الحرارة يسمى يجب علينا ان نعرف ما التمدد الحراري، ان التمدد الحراري للاجسام ينتج بسبب التغير الذي يحدث للمسافات التي تفصل بين جزيئات وذرات المادة، حيث تصبح هناك فراغات بشكل اكبر بين بلورات المادة الصلبة المتقاربة من بعضها البعض.

ان ظاهرة التمدد كذلك تلعب دورا مهما في التطبيقات الهندسية، فمثلا يترك المهندسون مسافات بين وصلات المباني والجسور والسكك الحديدية حتى تعطي مجال للتمدد والانكماش الذي يحدث بفعل الحرارة، حيث لو لم يتم ترك اي مسافات قد تنهار الجسور وتتصدع المباني وتتلوى السكك الحديدية.

اقرأ أيضا: ملزمة كيمياء سادس احيائي pdf 2023

إجابة سؤال الزيادة في طول الاجسام وماذا يطلق عليه

بعدما تعرفنا على تأثير الحرارة على الاجسام وكيف بإمكان الحرارة ان تغير من حالة المادة الفيزيائة من حيث الطول والحجم، كالتمدد والانكماش والتجمد والذوبان والتبخر، كلها تأثيرات للحرارة على حالة المادة الفيزيائية، اما فيما يخص الزيادة في طول الاجسام الصلبة.

الزيادة في طول الاجسام بفعل الحرارة يسمى

فإنه حسب لغة الفيزياء يسمى تمدد، فالإجابة هي التمدد.

اقرأ أيضا: حل أسئلة كتاب الفيزياء للصف العاشر الفصل الاول والثاني

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا، الذي نستنتج منه بأن جميع العلوم في هذه الادنيا تعتمد على بعضها البعض، فلولا الفيزياء لما تمكن المهندسون من بناء وانشاء مباني سليمة دون مشاكل، ولولا الفيزياء لما تمكنا من التعرف على خواص المواد.

زر الذهاب إلى الأعلى