العبيلي وش يرجع محمد العبيلي عريسا

محمد العبيلي عريسا

العبيلي وش يرجع وشجرة العائلة، من المعلوم بأن أنساب العائلات فى المملكة العربية السعودية يعود الى عديد من القبائل العربية العريقة التى سكنت شبه الجزيرة العربية قبل عدد كبير من الأعوام، حيث يوجد الكثير من القبائل العربية التى هاجرت شبه الجزيرة العربية وقد تنقلت بين العديد من الأجزاء من أجل الاستقرار بها، وقبيلة العبيلي هي من أحد القبائل العربية التى سكنت شبه الجزيرة العربية واستقرت فى المملكة العربية السعودية وقبيلة العبيلي لها أصل تاريخي عريق.

العبيلي وش يرجع وشجرة العائلة

قبيلة العبيلي من القبائل العربية العريقة التى سكنت شبه الجزيرة العربية قبل عدد كبير من الاعوم، حيث تنقلت بين العديد من المناطق من أجل الاستقرار، وقد كانت المملكة العربية السعودية موضع استقرار عائلة العبيلي العربية وقد برز من العائلة عدد كبير من الشخصيات المهمة في شتي المجالات:

  • تسكن عائلة العبيلي في المملكة العربية السعودية بشكل كبير وتنتشر في منطقة الدلم وما حولها من مراكز اخرى.
  • حيث شهدت مدينة الدلم حوادث تاريخية هامة ذات أهمية بالغة للمملكة العربية السعودية الحديثة.
  • حيث كانت تعتبر واحدة من المدن الرئيسية في المنطقة وشهدت إحدى المعارك العسكرية البارزة.
  • وقعت المعركة في الدلم بين الملك عبدالعزيز وابن رشيد، حيث اختار ابن رشيد بلدة المحمدي شمال الدلم لتكون معقلا له، وجرت المواجهة الحربية.
  • وبمساعدة سكان الدلم نجح الملك عبدالعزيز في التغلب على منافسه، واحتفل الملك بانتصاره في الدلم بشكل رسمي.
  • تعتبر عائلة العبيلي من العائلات التي كانت لها وقفة مع الملك عبدالعزيز ضد ابن رشيد خلال معركة تسمى بمعركة الدلم المعروفة والتي كانت في سنى 1320هجري، خلال بداية تأسيس المملكة العربية السعودية.
  • كما وأن عائلة العبيلي وقفت مع جده الامام فيصل بن تركي في عهد الدولة السعودية الثانية سنة 1254 هجري ضد خورشيد باشا التركي.

شجرة قبيلة الدواسر العريقة

فقد ورد فى كتب الانساب أصل قبيلة العبيلي التى تعود اليها، حيث ورد بأن عائلة القبيلي العريقة يوجد اليها أصول الى قبيلة الدواسر، ومن خلال السطر الاتي نتعرف على أصل شجرة قبيلة الدواسر العريقة:

مقالات ذات صلة
  • تضمن قبيلة الدواسر العديد من العائلات بجانب عائلة العبيلي، ومن هذه العائلات:(آل حماد، آل عمار، آل محمد، آل بديع، آل عوير، آل حسين).
  • بالنسبة لعائلة حسين فإنها تنتمي الى أهل الحمر فهم في الوقت الحالي يقيمون بالخرج ومدينة الرياض.
  • ومن ابرز أبناء قبيلة الدواسر، حسين الجرو حيث يعتبر واحدا من الخمسة الفرسان الذين تحدث عنهم الشاعر الشهير الهذية الضويان الودعاني فيما يتعلق بمعركة الأفلاج والبطولات التي أبداها هؤلاء الفرسان.
  • يشمل هؤلاء الفرسان حسين الجرو، وبداح بن ذيخان، ومحمد بن ذيخان، وفراج الغربي، ووقيان بن ربعان. قام الشاعر بإلقاء قصيدة طويلة ومشهورة تتحدث عن هؤلاء الفرسان الأبطال وبطولاتهم في المعركة الشهيرة.

محمد العبيلي عريسا

برز من عائلة العبيلي عدد كبير من الشخصيات البارزة فى كافة المجالات حيث كان اليهم الدور الكبير والفعال فى تحقيق التقدم والتطور فى كافة المجالات، كما تهتم عائلة العبيلي بالتواصل الفعال مع أفراد العائلة والمشاركة فى الافراح:

  • احتفلت عائلة العبيلي بمناسبة زفاف ابنها، محمد بن سالم بن سعد العبيلي، على ابنة الشيخ ناصر بن إبراهيم الطويرش، حيث تمت هذه المناسبة السعيدة في قاعة الفخامة للحفلات والمؤتمرات بمدينة الخرج، في مساء يوم الأربعاء، الذي يوافق ليلة الخميس، في التاريخ الموافق 5/8/1432 هـ:
  • تمتزج القاعة بالألوان الزاهية والديكورات الفاخرة وقد حضر الحفل الأهل والأصدقاء وأقارب العروسين.
  • وقدموا التهاني والتبريكات للعريس، مع أمنياتهم له بالتوفيق والنجاح، وحياة سعيدة ومليئة بالسعادة.

شاهد الان: ما هى اصول قبيلة الهاجري في السعودية والكويت وش يرجعون

العبيلي وش يرجع وشجرة العائلة، الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال وقد تحدثنا من خلاله عن أصل عائلة العبيلي العربية ونتمني اليكم الاستفادة مما ورد فى المقال.

زر الذهاب إلى الأعلى