أخر الأخبار

اللاعب يلعب بالكرة. الكلمات في الجملة السابقة ترتيبها

حل سؤال اللاعب يلعب بالكرة. الكلمات في الجملة السابقة ترتيبها

اللاعب يلعب بالكرة. الكلمات في الجملة السابقة ترتيبها، إن اللغة العربية هي لغتنا الام ولغة القرآن الكريم، لغة الفصاحة التي كان يتميز بها العرب، وللغة العربية قواعد اعرابية ونحوية خاصة بها، تجعل للجملة بنية تميزها وتصنفها الى جمل اسمية وجمل فعلية، حيث تختلف كل واحدة من المذكورة حسب بدايتها، كما تتميز اللغة العربية بكونها مرنة تحمل كلماتها مرادفات كثيرة وعديدة، لذلك يجب علينا ان تعتز بلغة الضاد ونفتخر بها ونتحدث فيها ولا نستبدلها باللهجات العامية.

الجملة الاسمية واللغة العربية

اللاعب يلعب بالكرة. الكلمات في الجملة السابقة ترتيبها احد أشكال الجمل في اللغة العربية هي الجملة الاسمية التي تتكون من مبتدأ وخبر، حيث تبدأ بأسم ويسمى مبتدا الجملة ويكون مرفوعا بالضمة ان كان مفردا وبالالف ان كان مثنى وبالواو ان كان جمع مذكر سالم، والكلمة التي تخبر عن المبتدا تسمى الخبر وتكون مرفوعة كما المبتدأ بشروطه، وقد يكون الخبر اسم ظاهرا او ضمير مستتر او ضمير متصل، او قد يكون جملة سواء اسمية او فعلية في محل رفع الخبر، اما بالنسبة للجملة التي سألتم عنها سنبينها تاليا.

اقرأ أيضا:اسم دولة عربية لا تتكلم العربية ما هي

إجابة سؤال اللاعب يلعب بالكرة الكلمات وترتيبها في هذه الجملة

حتى نتمكن من معرفة اجابة السؤال يجب علينا ان نحدد ما اذا كانت الجملة اسمية ام فعلية فننظر لاول كلمة الا وهي اللاعب، وهنا اللاعب تكون اسم اذا الجملة اسمية وتسمى مبتدا وبعدها نبحث عن الخبر والذي يكون هنا جملة في محل رفع خبر حيث يلعب فعل مضارع فاعله ضمير مستتر تقديره هو وبالكرة جملة اسمية تتكون من حرف جر ومجرور به.

اللاعب يلعب بالكرة. الكلمات في الجملة السابقة ترتيبها

اذا الاجابة هي اسم، فعل،حرف،اسم.

اقرأ أيضا: ما هو اليراع في اللغة العربية

في نهاية مقالنا نقول اننا لا يجب ان نتخلى عن أصلنا ولغتنا ونستبدلها باللغات الغربية حتى وصل الامر لاستبدالها عند القاء التحية، لغتنا هويتنا حتى انها لغة معجزة النبي محمد صلى الله عليه وسلم لذلك يجب ان نعتز بها ونفتخر فيها على الدوام.

زر الذهاب إلى الأعلى