أخر الأخبار

الى ماذا يهدف قانون اللامركزيه

ما هي اللامركزية

الى ماذا يهدف قانون اللامركزيه، ‏تهدف اللامركزية السياسية إلى منح جميع المواطنين المنتخبين مزيدا من السلطة؟ وهذا يكون مرتبط بشكل أساسي بالسياسة التعددية والحكومة التمثيلية، ويعطي هذا القانون المواطنين المزيد من صياغة وتنفيذ القوانين والسياسات، والآن سوف نتعرف على الى ماذا يهدف قانون اللامركزيه، من خلال موقعنا موسوعة محتواك.

ما هي اللامركزية

‏وتعتبر المركزية هي تنظيم أداري واحد وهي من أهم المبادئ التي يحكم بها الاكثرية، وتقوم بشكل أساسي على الديمقراطية، وتعتبر هي عكس مفهوم المركزية و تعمل على توزيع الوظائف والسلطات والأشخاص بشكل بعيد عن موقع المركزية أو السلطة، وتعتبر المركزية في المجال الحكومي تطبق بشكل كبير، ‏ويتم دراستها و ممارستها بشكل كبير جدا ولا يوجد أي تعريف المشترك بين المركزية ولا مركزية، وتعتبر اللامركزية جزء من المركزيه بسبب اختلاف الطرق التي تتعامل معها، ويتم تطبيق مفهوم اللامركزية في الأعمال التجارية بشكل كبير والمنظمات الخاصة و القانون والإدارة العامة.

الي ماذا تهدف اللامركزية

‏وتهدف اللامركزية من خلال مشروع قانون اللامركزية الذي تم اعتماده في مجالس المحافظات، وتهدف بشكل  رئيسي  إلى إيجاد مجالس في المحافظات، وهي تهتم بتوفير المناخ الجيد الاستمرار الاستثمار، والمحافظة على جميع ممتلكات الدولة وتطويرها بما يخدم مصلحة الدولة، والعمل على توفير أفضل الخدمات للمواطنين، واتخاذ القرارات اللازمة لحماية الصحة العامة والبيئة والتنسيق في حالة الطوارئ بحسب المادة الثالثة من مستودع مشروع القانون.

اقرا ايضاً: الحدود الدنيا للمعدلات التنافسية 2022 الاردن

لماذا يتم استخدام اللامركزية

‏ويتم استخدام اللامركزية في مستويات السلطة للتقليل من الضغط على السلطة التنفيذية في العاصمة ويتم توزيع العمل على جميع المحافظات و اتخاذ القرارات المناسبة لكل محافظة، ‏وتساعد اللامركزية على المحافظة على جميع ممتلكات الدولة وتطويرها والاستغلال الأمثل لجميع الممتلكات الطبيعية الخاصة بالدولة والاستفادة منها لا أكثر وقت ممكن واستخدامها وقت الحاجة.

‏وإلى هنا وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيها عن الى ماذا يهدف قانون اللامركزيه، وأيضا قمنا بالحديث عن لماذا يتم استخدام اللامركزية، و أتمنى لكم الاستفادة من هذا المكان وشكرا لكم.

زر الذهاب إلى الأعلى