من هو بدر بن عبدالمحسن بن عبدالله بن هداب

بدر بن عبدالمحسن بن عبدالله

من هو بدر بن عبدالمحسن بن عبدالله بن هداب، كما ظهرت الإصلاحات والتعديلات الحكومية والسياسية التي تم إقرارها مؤخرًا في المملكة العربية السعودية باسم بدر بن عبد المحسن بن عبد الله بن حدب، أيضا كان هناك الكثير من الأوامر الملكية من خلال التعيينات والترقيات، ويمكن من خلال المقال التعرف بشكل كبير على الأسماء التي أتت تحت مسمي الأوامر الملكية اليوم، فمن هو بدر بن عبدالمحسن بن هداب وما هي اهم إنجازاته وأعماله، وتم الاعلان عن الترقية من خلال حساب مجلة واس الإخبارية.

من هو بدر بِن عبد المُحسن بِن عَبدالله بِن هداب

بدر بن عبدالمحسن بن عبد الله بن هداب حاصل على بكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود بالرياض، كما أنه حاصل على ماجستير في قانون الأعمال من جامعة هال الإنجليزية، وشغل منصب وكيل الوزارة للسياسات والتنظيم. منذ عام 2016 م حيث ساهم في تطوير البيئة التشريعية والتجارية والإشراف على إعداد وتطوير القوانين والأنظمة في مجالات التجارة والاستثمار والأعمال وحماية المستهلك والمهن الحرة وغيرها ، معالي بدر بن عبد المحسن بن عبدالله. كتب بن حداب العديد من المنشورات العلمية، من أبرز هذه المنشورات العلمية أربع مقالات علمية راجعها الأقران في مجلات قانونية أوروبية ، وهي:

  • حماية الأقلية من المساهمين في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
  • ضعف الشفافية في الجهة المانحة لمنظمة التجارة العالمية.
  • دستورية التجارة الحرة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
  • تحليل لإصلاحات السياسة التجارية الأوروبية المشتركة بعد اتفاقية لشبونة.

أنظر أيضا: من هو الشيخ خليفة بن زايد وسبب وفاته ويكيبيديا

تعيين بَدر بِن عَبد المحسن وكيلاً لوزير التجارة

بموجب الأمر الملكي الصادر في 3 مايو 2021 م بتعيين بدر بن عبدالمحسن بن عبدالله بن حدب على وظيفة (نائب وزير التجارة) بدرجة ممتاز. تشمل هذه الخبرات العملية:

  • عمل مستشاراً قانونياً لدائرة المستشارين بالأمانة العامة لمجلس الوزراء بالرياض من 2002 إلى 2011 م.
  • شغل منصب مدير مجموعة الدراسات والتشريع بمكتب عبد العزيز القاسم للمحاماة والاستشارات مع آلن وأفيري بالرياض من 2011 إلى 2012 م.
  • شغل منصب المستشار القانوني بوزارة التجارة والاستثمار ووكالة الأنظمة واللوائح بالوزارة بالرياض من عام 2012 إلى 2015 م.
  • عمل كعضو في لجنة استئناف منازعات الأوراق المالية ، من 2014 م حتى الوقت الحاضر.
  • شغل منصب وكيل الوزارة للأنظمة واللوائح بوزارة التجارة والاستثمار ووكيل الوزارة للشؤون القانونية واللوائح بالرياض من 2015 إلى 2016 م.
  • شغل منصب المشرف العام على وكالة الشؤون الفنية للوزارة بوزارة التجارة والاستثمار ووكيل وزارة الضوابط والأنظمة بالرياض من عام 2016 م حتى الآن.

يمكن متابعة الكثير من المعلومات عن بدر بن عبدالمحسن بن عبدالله بن هداب من هنا.

من هو بدر بن عبدالمحسن بن عبدالله بن هداب، منصب بدر بن عبدالمحسن من هو بدي بن هداب، معلومات بدر بن عبدالمحسن، أوامر ملكية بدر بن عبدالمحسن

أنظر أيضا: من هو فهد العرادي كم عمره

المؤتمرات العلمية لسعادة السيد بدر بن هداب

وفيما يلي أبرز المحاضرات العلمية والدورات التدريبية لسعادة بدر بن عبد المحسن بن عبدالله بن حدب:

من هو بدر بن عبدالمحسن بن عبدالله بن هداب

  • حاصل على دورات تدريبية مختلفة في المجالات القانونية بمعهد الإدارة العامة ومعاهد متخصصة أخرى خارج المملكة العربية السعودية.
  • دورة تدريبية في إدارة التغيير نظمتها شركة جنرال إلكتريك عام 2011 م.
  • حاصل على دورة تدريبية في القيادة والإبداع والاستراتيجية والتي نظمتها شركة جنرال إلكتريك عام 2013 م.
  • دورة تدريبية في تطوير النظم التجارية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، والتي نظمتها هيئة التجارة الأمريكية بالتعاون مع كلية الحقوق بجامعة واشنطن عام 2014 م.
  • المشاركة في المؤتمر السنوي للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC حول أدوات إلزام السوق وحماية المستثمر ونزاهة تداول الأوراق المالية في عام 2015 م.
  • حصل على دورة تدريبية متقدمة في مجال القانون بجامعة لندن عام 2016 م.
  • المشاركة في المؤتمر السنوي لهيئة تنظيم القطاع المالي FINRA بواشنطن عام 2016 م.

أنظر أيضا: هل إيقاف الخدمات يمنع من السفر للمقيم خارج المملكة

قرار تعيين بَدر بن هَداب نائبًا لوزير التجارة

ويأتي تعيين بدر بن عبد المحسن في منصب مساعد ممتاز لوزير التجارة في المملكة العربية السعودية في إطار جهود ضخ طاقات الشباب والخبرات المتجددة والناعمة في الوزارات المختلفة. منصب نائب وزير التجارة بدرجة ممتاز كالتالي:

الرقم: أ / 518 التاريخ: 21/9/1443 هـ ، نحن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية ، بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم (أ / 90). ) في 27/8/1412 م. ح. وبمجرد مراجعة نظام الوزراء ونواب الوزراء والموظفين بالدرجة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 10) وتاريخ 18/3/1391 هـ. بعد قراءة الأمر الملكي رقم (أ / 14) بتاريخ 3/3/1414 هـ بعناية ، قررنا ما يلي: أولاً: الأستاذ بدر بن عبد المحسن بن عبدالله بن حدب مساعد وزير التجارة بالمرتبة الممتازة. ثانياً: يبلغ طلبنا إلى الجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه. سلمان بن عبد العزيز آل سعود

قرار تعيين بدر بن عبد المحسن نائبًا لوزير التجارة
قرار تعيين بدر بن عبد المحسن نائبًا لوزير التجارة

من هو بَدر بن عَبد المُحسن بن عبدالله بن حدب

اسم بدر بن عبد المحسن يتألق في التعيينات الجديدة بالمملكة العربية السعودية لعام 1443 م. بعد أن ظهر في مركز متقدم بوزارة التجارة لحصوله على وظيفة وكيل وزارة التجارة بدرجة ممتاز.

وفي نهاية هذا المقال نعرف من هو بدر بن عبد المحسن بن عبد الله بن حدب ، حيث نشرح وصفاً مفصلاً لسعادة بدر بن عبد المحسن بن عبدالله بن حدب ، ونذكر أيضاً ملخصاً عن تجارب معاليه العملية ، حيث إضافة إلى أبرز الدورات التدريبية والمؤتمرات العلمية التي شارك فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى