تجربتي مع الاوبشن وهل هو مربح وما نظامه

تجربتي مع الاوبشن

تجربتي مع الاوبشن وهل هو مربح، عديدة هي المشاريع التي تتعلق بالاستثمار، حيث أنها متنوعة ولكن اختيار طريقة الاستثمار له دور كبير في نجاحه، وأصبح هنالك العديد من طرق الاستثمار الحديثة، والتي أدخلت التجديد في عالم الاستثمار، ويعد الأوبشن أحد المشاريع الاستثمارية التي يلجأ إليها الكثير من الناس، ويتم من خلال شراء الأسهم، ومن ثم التداول بها عن طريق الاوبشن، وقد لا يحتاج إلى رأس مال كبير، وتجربتي مع الأوبشن كانت رائعة.

ما هو نظام الاوبشن

تجربتي مع الاوبشن وهل هو مربح

يتم التعاقد بين البائع والمشتري في نظام الأوبشن الأمريكي، حيث يكون بالمقاضاة بينهما، حيث يتنم عبره بيع الأصل المالي مقابل السعر الذي يتم الإعلان عنه مسبقاً، حيث يتم تسوية المعاملة في التاريخ المتفق عليه للتسوية النهائية، وكذلك يمكن لطرف الثاني وهو المشتري من استباق أمر وطلب تسوية العقد وهذا قبل إن يحل الوقت المحدد، وهذا يعتبر ميزة يتميز بها الأوبشن عن عقود التداول الأخرى المعروفة.

تجربتي مع الاوبشن

يرتبط مفهوم الأوبشن بالاقتصاد والتجارة والمال، حيث أن هنالك العديد من الأشخاص الذين قاموا بتجربة نظام الاوبشن الأمريكي، وقد حصلوا على نتائج سارة، ومنهم من أصبح رجل أعمال، ومن التجارب معه:

واصل صاحب التجربة بأنه وصل 60000% وهذا يعتبر من الأمور التي نادرا ما تحصل ويصدق حدوثها، إلا إنني تابعت المراقبة، وخلال تلك الفترة قد فهمت الأوبشن على الأقل البيع والشراء، وقد اعتمدت على نفسي في التحليل الفني الكلاسيكي بحيث أنني قررت أن أدخل السوق وذلك في عام 2011م، وخلال تلك الفترة فقد التحقت بدورات عدة لفهم الأوبشن بصورة أكبر والأسهم الأمريكية، وبالفعل فقد بدأت بالدخول في السوق ومن حينها حيث حولت مبلغ 10000$ في الوسيط وكانت الأرباح قوية ومختلفة بين الحين والأخر.

طريقة تداول عقود الأوبشن

يتبع رجال الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية نظام الأوبشن، ومن ثم انتشرت في الدول العربية، وهي لها علاقة بالبورصة، أما فيما يتعلق بالطريقة التي يتم من خلالها تداول عقود الأوبشن تكون كالتالي:

  • يتم التداول بتداول عقود الاوبشن وهذا بأحدي الخيارين وهما:
    • البيع.
    • الشراء.
  • حيث يتم منح أحدى المستثمرين الحق دون الإلزام ببيع أو شراء الأصول المالية وفق سعر يتم تحديده فيما يعرف “Strike”، أما عن خيار البيع فيعرف “Put Option”.
  • ومن خلاله يتم إتاحة للمالك الأصل المالي في البيع بعقد خيارات حسب السعر المتفق عليه وتم تحديده مسبقا في العقد، لكن لا يكون المشتري الالزام به.
  • كما ويمنح ذلك الخيار الحق لأحد الطرفي في المعاملة الشراء أداة المالية، وهذا يكون ضمن السعر المتفق عليه بين الطرفين بعقد موثق، ولكن هذا العقد أو السعر تحديدا لا يلزمه اتمام الصفقة في حالة جاءت تحركات السعر غير متوافقة مع التوقعات الخاصة بالربح، بمعني لا تحقق العائد او الربح المتفق عليه أو المرغوب.

هل الاوبشن مربح

من الطبيعي أن البورصة وتداول الأسهم فيه الربح والخسارة كذلك، حيث أن الأسعار ترتفع وتنخفض، لذلك يتساءل الكثير حول إمكانية حدوث الخسارة عند استخدام الأوبشن، ونجيب عليه كالتالي:

  • في الإجابة بوضوح، فإن هناك العديد من الأفراد يرغبون الربح والتداول في البورصة العالمية، إلا أنه يريدون الحصول على ضمانات من أجل الربح المستمر، وأن كانت خسارة لا تكون بالنسبة الكبيرة.
  • فإن الأوبشن الأمريكي مختلف عن الأسهم، وهذا في طريقة وكيفية التداول والربح والخسارة.
  • بالتالي فإن الأوبشن يوجد به الربح والخسارة، وهذا يعتمد بصورة مباشرة على حظ وذكاء الفرد في التداول.
  • فمن الممكن بأن يكون هناك تحقيق للربح من خلال عقود الأوبشن، وهذا في حالة كان المستثمر مشتري أو بائع.
  • في حالة كان المستثمر مشتري فهنا يمكن تحقيق الربح إذا كان هناك ارتفاع في السهم الأساسي فوق سعر المحدد في عقد الأوبشن قبل انتهاء المدة الزمنية.
  • لكن في حالة كان من مشتري أوبشن البيع، فمن الممكن بأن يتم الربح عند انخفاض السعر عن السعر المحدد أو التنفيذ قبل انتهاء الفترة المحددة بالعقد.

شاهد ايضاً: تجربتي مع بخاخ تيكانيز TICANASE للأطفال

هل الاوبشن حلال أم حرام

قبل البدء في أي مشروع لابد من معرفة حكم الشريعة الإسلامية فيه لضمان عدم الوقوع في الحرام، وخاصة فيما يتعلق بالمعاملات المالية، ولذلك فإن حكم نظام الأوبشن الأمريكي فيما يلي:

  • إن الدين الإسلامي هو دين يسر، يسهل على المسلمين التعامل في كافة أمور الحياة ببساطة، ولكن ضمن الحدود وهذا من أجل ضمان حقوق الأخرين وحفظها من أي ضرر.
  • لهذا فقد أشار العديد من العلماء المسلمين بأن عقود الأوبشن هي عقود مخالفة للتعاليم والقواعد الإسلامية الموضحة في التجارة والمعاملة المالية.
  • وهذا يرجع بالسبب الى أن المعقود عليه ليس مالا، ولا منفعة، وكذلك فهو ليس حق مالي يجوز الاعتياض عنه.
  • بالتالي يكون العقد المعقود غير جائز من الناحية الشرعية.
  • ويعتبر التداول بالأوبشن غير جائز والله تعالى أعلى وأعلم.

شاهد أيضا: الربح من منصة هوجو بول تجربتي مع شركة hoog pool

تجربتي مع الاوبشن الأمريكي وكيفية تداوله في الأسواق البورصة، وما هو رأي الشريعة الإسلامية في تداول الاوبشن، لاسيما بأنه أحد اشكال التداول العملات المالية والأسهم العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى