تجربتي مع المايونيز لتطويل الشعر وتكثيفه

تجربتي مع المايونيز

تجربتي مع المايونيز لتطويل الشعر وتكثيفه، من أهم ما تهتم به المرأة هو شعرها، حيث أنها ترغب برؤيته لامعاً وكثيفاً وناعماً، حيث أن الشعر يتأثر بالعوامل الخارجية، كما أن الحمل والولادة يأثران بشكل سلبي على الشعر، وإن كانت تعاني الفتاة من إحدى مشاكل الشعر فهي تقوم بالبحث عن علج له، وقد تفضل استخدام الوصفات الطبيعية، ومنها تجربتي مع المايونيز لتطويل الشعر وتكثيفه وأبرز فوائده.

تجربتي مع المايونيز لتطويل الشع
تجربتي مع المايونيز لتطويل الشعر وتكثيفه وأبرز فوائده

 

 

هنالك الكثير من الوصفات الناجحة والتي يمكن استخدامها في علاج مشاكل الشعر، ومن تلك الوصفات وصفة المايونيز مع إضافة بعض المكونات الأخرى معه، وقد تم إثبات ذلك من قبل الدراسات وكذلك التجارب، حيث انه يساعد في نمو الشعر وزيادة كثافته وطوله، وقد قمن بعض النساء بتجربة وصفة المايونيز مع الشعر، ومن تجاربه الناجحة:

تقول إحدى الفتيات: “كانت تجربتي مع المايونيز جيدة جداً، حيث كُنت أعاني لفترة طويلة من الوقت من مشكلة في شعري، حيث أن نمو طول شعري توقف ولم يزداد ابداً، جربت الكثير من التجارب واستخدمت الكثير من الكريمات والزيوت إلا أن جميعها باءت بالفشل، ولكن بعد تجربتي لوصفة المايونيز وجدت أن طول شعري يزداد تدريجياً، قمت بوضع المايونيز على شعري المُبلل من فروة الرأس حتى أطراف الشعر بدون إضافة اي مكونات أخرى، مع قيامي بتدليك فروة شعري، وبعدها تركت المايونيز عليه لمدة عشرين دقيقة تقريباً، وفي النهاية أقوم بغسل شعري جيداً وتجفيفه، كُنت أقوم بتجربة هذه الوصفة مرة واحدة كل اسبوع، حتى حصلت على نتائج رهيبة، حيث أنه الى جانب مُلاحظتي زيادة في طول شعري، إلا أنني وجدت انه يزداد نعومة وكثافة وحيوية، كانت تجربتي مع المايونيز للشعر ناجحة وأنصحكم بتجربتها”.

شاهد أيضاً: تجربتي مع زيت عرق السوس للتبييض فعالة

تجربتي مع المايونيز لتكثيف الشعر

في حال أرادت السيدة استخدام المايونيز من أجل تكثيف شعرها، فلا بد لها أن تقوم باستخدامه بناء على وصفات معينة، وأيضاً يجب استعمالها بشكل صحيح ووضعها بناء على الوقت المخصص لها، ومن وصفات المايونيز للشعر:

  • الوصفة الأولى: قم بخلط بيضتين بالاضافة الى خمسة ملاعق كبيرة من المايونيز، وحركها جيداً حتى تحصل على مزيج كريمي، ثم ضع الخلطة على شعرك من الفروة حتى الاطراف لمدة عشرين دقيقة مع التدليك، ثم قم بغسله باستخدام شامبو شعر لا تتضمن مكوناته على كبريت.
  • الوصفة الثانية من أجل ترطيب الشعر وتغذيته وحمايته من القشرةقم بخلط نصف كوب من المايونيز مع ملعقتين كبيرتين من العسل، بالاضافة الى ملقعة كبيرة من خل التفاح، اخلط المكونات جيداً، ثم ضعها على الشعر من أطرافه حتى جذوره مع التدليك، اترك الخليط على شعرك لمدة تتراوح ما بين 30 – 45 دقيقة تقريباً، ثم قم بغسله جيداً باستخدام شامبو خالي من الكبريت.
  • الوصفة الثالثة: يُمكن استخدام المايونيز لوحده للعناية بالشعر، فقط قم بوضع كوب واحد فقط من المايونيز على شعرك من أطرافه حتى فروة الرأس جيداً مع التدليك، وينبغي أن يكون شعرك مُبللاً، واترك الخليط على شعرك لمدة عشرين دقيقة تقريباً، ثم قم بغسله.
  • مُلاحظة: كرر استخدام إحدى هذه الوصفات مرة واحدة اسبوعياً، مع ضرورة الالتزام بمدة ترك المايونيز على الشعر لكل وصفة، حتى لا يُعطي نتائج سلبية.

شاهد أيضاً: تجربتي مع زيت الخردل يطول الشعر بسرعة

فوائد المايونيز للشعر

المايونيز من أكثر الوصفات المهمة للشعر، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن المايونيز له تأثيراته الإيجابية في استعماله كوصفات، حيث أنه يساعد في تطويل الشعر، وجعله اكثر كثافة، حيث أن التجارب أيضاً اكدت نتائجه الإيجابية، ومن أهم فوائد المايونيز:

  • يُساهم المايونيز في تعزيز نمو الشعر، حيث أنه يتضمن على العديد من المكونات التي تعمل على زيادة ترطيب الشعر وتغذيته، وهذه المكونات هي:خل التفاح، صفار البيض، الزيوت، حيث أنها تتضمن على أحماض أمينية ضرورية للعناية بالشعر، والتي تعمل على تغذية فروة الرأس وزيادة نمو الشعر.
  • كما أن المواد التي يتكون منها المايونيز تعمل على تقوية بُصيلات الشعر وحمايته من التقصف.
  • يتم استخدام المايونيز بمثابة بلسم للشعر وذلك لاحتوائه على الأحماض الأمينية، لذلك فإنه يُساهم في ترطيب الشعر وحمايته من التكسر، وبخاصة الشعر الملون.
  • يُساعد المايونيز في حل مُشكلة القشرة التي يُعاني منها الكثير من الاشخاص، حيث أن خل التفاح الموجود في المايونيز يُساهم في مُعادلة الحموضة في فروة الرأس وبالتالي فإنه يُساهم في القضاء على القشرة فيها.
  • كما أن المايونيز يُساهم في القضاء على القمل.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الخل لازالة الشعر وطرق الاستخدام بالخطوات

الى هنا وقد وصلنا وإياكم الى نهاية هذا المقال، وقد عرضنا لكم مجموعة من التجارب تحت عنوان تجربتي مع المايونيز لتطويل الشعر وتكثيفه وأبرز فوائده.

زر الذهاب إلى الأعلى