أخر الأخبار

تحميل كتاب انفعالات النفس pdf

حول القسم الأول من الكتاب

تحميل كتاب انفعالات النفس pdf، تم اصدار هذا الكتاب مؤخراً وهو كتاب فعالات النفس، فقد حقق نجاحات كبيرة في وقت قصير، يشرح هذا الكتاب باختصار عن كيفية تحليل المشاعر والعواطف، التي توجد داخل الانسان وكيف يمكن للانسان أن يتحكم في عواطفه الداخلية، يتجنب العديد من المشكلات التي يقع بها وأغلبها المشاكل العاطفية، سوف أذكر لكم اليوم كيفية تحميل كتاب انفعالات النفس.

تحميل كتاب انفعالات النفس pdf

كتب رينيه ديكارت هذا الكتاب لجميع القراء من مختلف العقول، وأوضح الكاتب اللغة الفرنسية عند كتابة هذا المحضر الذي قدم الكتاب عام 1649 م، أرسلت الملكة كريستينا رسالة إلى ديكارت للذهاب إلى مملكة السويد في منطقة ستوكهولم، لتعليمه عناصر الفلسفة بعد الذهاب إلى هناك، أنشأ معهدًا كبيرًا لتعليم علوم الفلسفة بطريقة مميزة، لكنه توفي بعد ستة أشهر فقط من مغادرته هناك.

حول القسم الأول من الكتاب

يتحدث الكتاب عن المشاعر الداخلية الخاصة بجوانب الحياة وعلاقتها بالجسد والسرور الذي يدور حوله..

  • ولا ينبغي إهمال مثل هذه الأمور تمامًا، لأن للجسد سعادته.
  • ولكن الروح لها متعة عقلية، ولا يجب التخلي عن اللذة التي يرسلها الجسد للعقل.
  • حيث أكد الكاتب أن معنى طبيعة الإنسان، حيث أن الجسد يظهر بقوة مشاعر الروح.
  • لذلك أوضح بعض المعطيات حول ذلك، مهم من أجل العناية بالعواطف ودورها في وظيفة شخصية الإنسان.
  • بالإضافة إلى الدعوة إلى تدريس الفلسفة بنظام مختلف عن السابق.
  • حيث هاجم واعترض على هذه الفلسفة وتعليمها للطلاب.
  • وأوضحت أنه يجب تدريس فلسفة أكثر فائدة تستمد مبادئها من الفيزياء الرياضية.

القسم الثاني من كتاب انفعالات النفس

خلال تحميل كتاب انفعالات النفس pdf في هذا الجزء يشرح الكاتب رؤيته عن العواطف وما يتبعها، ويشرح بعض الأوليات المتعلقة بالعواطف الداخلية للإنسان والتي تؤثر عليه كثيرًا، وهناك بعض الأخطار التي تواجهها الروح من الداخل، و يمكن أن تندلع معركة خطيرة بين الشخص ومشاعره الداخلية، وهذا الصراع النفسي يمكن أن ينتهي بالنصر، وهذا من خلال السعي وراء الكمال والفضيلة، والعادات الحميدة، وما إلى ذلك، تمامًا كما يجب على العقل أن يفكر باستمرار في ما هو موجود. الأفضل والعمل معه، وهذا يساعد على تحقيق السعادة الداخلية للإنسان.

المبحث الثالث من كتاب انفعالات النفس

هذا القسم هو ما سوف نتعلم من خلاله تحميل كتاب انفعالات النفس pdf حيث أوضح ديكارت أن هناك بعض المشاعر الأخرى، والتي تتجاوز الثلاثين، وهي خاصة بمشاعر تختلف داخل الشخص من وقت لآخر، وهي مشاعر الخزي، والفرح والمجد والغضب والاستياء  والخوف والشجاعة والبهجة والامتنان، الرحمة الحسد الجرأة الندم الغيرة، الندم، الجبن الخزي ومشاعر أخرى مختلفة، وأكد الكاتب أن الحرية هي الحل الأمثل لإرادة السيطرة على عواطف الروح، ومن الضروري معرفة القوانين اللازمة للحصول على حياة أفضل والاستمتاع بها، ولا يتعلق الأمر هنا بتقييد الرغبات، بل بالقدرة على التفكير بعقلانية للسيطرة على هذه المشاعر.

اقرأ أيضًا: تحميل كتاب رحلة اليقين PDF تنزيل كتب إياد قنيبي

  • كيف أحصل على كتاب انفعالات النفس pdf
    • يمكنك الحصول على الكتاب هنا.
  • ما هو الموقف الذي اتخذه كاتب انفعالات النفس
    • أوضح الكاتب موقفه من خلال الطبيعة، حيث قارن العلوم الفيزيائية للمساعدة في القدرة على التحكم والسيطرة والسيادة، وهذا مثل المشاعر التي يجب التفكير فيها جيدًا حتى يتم إدارتها بشكل صحيح.

اقرأ أيضاً: تحميل رواية قلبي بنارها مغرم pdf جميع الفصول

هنا انتهينا من تقديم كل ما يتعلق بذلك رابط تحميل كتاب انفعالات النفس pdf، تحدثنا عن رؤية الكتاب من خلال تحليل الانفعالات الداخلية للروح وتأثيرها على الشخص، بالإضافة إلى معرفة بعض الجوانب الأساسية التي يتحدث عنها الكاتب في الأقسام الثلاثة للكتاب، وقد تم شرحها بشكل جيد.

زر الذهاب إلى الأعلى